محمد سلماوى يكشف عن 3 أشخاص حاولوا التقارب مع نجيب محفوظ

الأربعاء، 30 أغسطس 2023 12:10 ص
محمد سلماوى يكشف عن 3 أشخاص حاولوا التقارب مع نجيب محفوظ محمد سلماوى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال الكاتب والمفكر محمد سلماوي، إن هناك شخصين أو 3 أشخاص من المحسوبين على الفكر الإسلامي بدرجات مختلفة تقربوا من نجيب محفوظ في أثناء أزمة رواية أولاد حارتنا، ولكن لم يكن أي شخص منهم يمثل اتجاها رسميا لهذه الجماعات من أجل التقارب مع نجيب محفوظ.
 
وأضاف "سلماوي"، خلال حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي محمد الباز، مقدم برنامج "الشاهد"، على قناة "إكسترا نيوز": "عبدالمنعم أبو الفتوح كان يريد أن يتمايز على الإخوان دائما حتى أصبح له اتجاها خاصا، وما كان يقوم به لم يكن معبرا عن سياسة رسمية للإخوان، ولكن لتلميع شخصية عبدالمنعم أبو الفتوح حتى يظهر بأنه رجل متفتح وقريب من الثقافة والأدب رغم أن هذا الاتجاه كان يتهم بأنه ضد الثقافة ومعادي للفكر والفن". 
 
وتابع الكاتب والمفكر: "الشيخ الغزالي ابنته تزوجت من ابن إحسان عبدالقدوس وحاول التقارب مع نجيب محفوظ، وبالتالي، لا يمكني أن أحسب تصرفاته على هذه الجماعات، حيث زاره في بيته بعدما خرج من المستشفى عقب تلقيه العلاج إثر محاولة الاغتيال الفاشلة". 
 
وواصل: "الثالث كان شخصا أكثر تفتحها وأقل التصاقا بالإخوان وهو الدكتور أحمد كمال أبو المجد، الذي كتب له مقدمة رواية أولاد حارتنا عندما أصدرتها الشروق".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة