التعليم تبدأ تلقى طلبات التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023 لمدة أسبوعين.. إخطار الطالب بموعد الإطلاع بعد التقديم على الموقع إلكترونيا.. والوزارة: من حق الطلاب التظلم على جميع المواد و200 جنيها رسوم لكل مادة

الخميس، 03 أغسطس 2023 02:04 م
التعليم تبدأ تلقى طلبات التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023 لمدة أسبوعين.. إخطار الطالب بموعد الإطلاع بعد التقديم على الموقع إلكترونيا.. والوزارة: من حق الطلاب التظلم على جميع المواد و200 جنيها رسوم لكل مادة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، فتح باب التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023، من الخميس 3 أغسطس الحالى ولمدة أسبوعين على أن يتم دفع رسم التظلم لكل مادة بقيمة 200 جنيها، مؤكدة أنه يتم التقديم على موقع التظلمات على موقع الوزارة بعد تسديد الرسوم المقررة، ويتم تحميل نماذج الأسئلة ونماذج الإجابات لكل مادة على موقع الوزارة، ويكون الإطلاع على أوراق الإجابة بلجنة النظام والمراقبة التابع لها الطالب 

 
 وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم أنه سيتم تحديد موعد الإطلاع بعد التقديم على الموقع، وعلى الطالب طباعة نماذج الأسئلة للمواد المراد الإطلاع عليها من على موقع الوزارة وسيستلم الطالب نماذج الإجابة بمقر اللجنة.
 
وحددت الوزارة رابطاً لبدء قبول تظلمات الثانوية العامة على النتيجة https://tazalom.emis.gov.eg/، و سيتم الدخول باستخدام البريد الموحد لقبول التظلمات، و يمكن الاطلاع على البريد الموحد للطالب من خلال زيارة موقع البريد الموحد من خلال الضغط على https://office365.emis.gov.eg/ .
 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تطبيق نظام التظلمات يأتي في إطار حرص الوزارة على حصول كل طالب على حقه كاملاً في الثانوية العامة 2023، كما تتضمن خطوات تظلمات الثانوية العامة 2023 ما يلى دفع رسوم تظلمات الثانوية العامة 2023 و تقدر بـ 200 جنيه للمادة.
 
وأتاحت منافذ دفع رسوم تظلمات الثانوية العامة 2023 من خلال منافذ الدفع الإلكتروني وتتمثل فى البريد المصري  وفورى وقتي وإيجي باى - سداد - ضامن - أمان - مصاري - بيي - ممكن - طلقة - موجة - خالص موبايل - أموال.
وملء البيانات المطلوبة وتحديد المواد المطلوب التظلم منها ثم تلقى رسالة بيوم وتاريخ التظلم ، والتوجه لمقر التقدير المركزي للطالب أو مع ولي الأمر بدون اصطحاب مدرس المادة، مع ضرورة الالتزم بالموعد المحدد للاطلاع لأن من يتخلف ليس من حقه التقدم بطلب مرة أخرى، و تقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي لك ولولي الأمر، ثم الاطلاع على نسخة ضوئية من ورق الإجابة وكتابة الملاحظات والتوقيع عليها.
 
وقالت الوزارة إن  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وجه بفحص كافة شكاوى الطلاب المتقدمين بطلبات تظلم للوقوف على حقيقة الشكوى وحصول كل طالب علي حقه، موضحة أن الطالب المتقدم بتظلم سيطلع علي صورة ضوئية من ورق الإجابة الخاص به وورقة الأسئلة ونموذج الإجابة الرسمى.
 
وشددت الوزارة على أن كل طالب له حق التقدم بتظلم على النتيجة سواء من الأوائل أو الراسب دور وباقى للإعادة أو دور ثان، كما أن من حق الطالب التقدم بتظلم على اى عدد من مواد الثانوية العامة، مشددة على أنه سيتم فحص كراسات الإجابة وكتابة الطالب ملاحظاته وفى حالة ثبوت أحقيته فى درجات سوف يحصل عليها وسيتم رد المبلغ الذى دفعه.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة