الأهلى يتحدى المصرى فى ربع نهائى كأس مصر ببرج العرب.. الليلة

الخميس، 03 أغسطس 2023 08:00 ص
الأهلى يتحدى المصرى فى ربع نهائى كأس مصر ببرج العرب.. الليلة الاهلي والمصري
كتب فتحى الشافعى _ أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في السادسة من مساء اليوم الخميس، تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة خاصة من جماهير الأهلي وبورسعيد صوب ستاد برج العرب بالإسكندرية، لمتابعة اللقاء الهام والمثير بين الأهلي والمصري، في المباراة التي تجمع الفريقين بمنافسات الدور ربع النهائي ببطولة كأس مصر ، وتأهل الأهلي لهذا الدور عقب الفوز على الداخلية بثنائية نظيفة، فيما صعد المصري بعد الفوز على حرس الحدود بثلاثة أهداف مقابل هدفين. 
 
الجهاز الفني للأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر يخوض مباراة الليلة رافعاً شعار " لا بديل عن الفوز " من أجل التأهل لدور نصف النهائي في البطولة التي يحمل الأهلي لقبها بالفوز على بيراميدز في نهائي النسخة الماضية.
 
وتحدث كولر مع لاعبي الفريق عن ضرورة التركيز في مباراة الليلة منذ بدايتها  وعدم اللعب بدون حماس كالمباراة التي جمعت الفريقين الأربعاء قبل الماضي في ختام بطولة الدوري وإنتهت بالتعادل السلبي.
 
وشدد المدرب السويسري على أن الفريق خاض مباراة الدوري بدون حافز لأن الأهلي كان قد حسم الدوري قبل نهاية المسابقة بـ5 جولات ،لكن الوضع مختلف في مباراة الليلة التي لابد فيها من فائز لذا عليهم أن يجتهدوا منذ بداية المباراة من أجل حسم التأهل.
 
ويفتقد الأهلي في مباراة الليلة أكثر من لاعب للإصابة في مقدمتهم ، ياسر إبراهيم ومحمد شريف ،وعمرو السولية ومحمود متولي فيما يغيب محمد عبد المنعم للإيقاف.
 
ويعول كولر في مباراة الليلة ، على عناصر الخبرة بالفريق في مقدمتها ، حسين الشحات ، بيرسي تاو ، كهربا ، ديانج ، على معلول ، محمد هاني ، مروان عطية .
 
على الجانب الآخر ، يدخل فريق المصري مباراة اليوم، تحت القيادة الفنية الجديدة لمدربه علي ماهر، والذي تولى مسؤولية تدريب الفريق خلال الأسبوع الماضي، خلفاً للجهاز الفني السابق بقيادة ميمي عبد الرازق، والذي انتهت مهمته مع المصري بعد خوض المباراة الأخيرة في الدوري أمام الأهلي والتي انتهت بالتعادل السلبي.
 
ويعاني المصري من أزمة هجومية خلال مباراة اليوم، حيث يمتلك الفريق البورسعيدي مهاجم وحيد فقط في قائمته وهو مروان حمدي، وكان عبده يحيى قد رحل عن النادي المصري بعد عدم تفعيل بند شرائه من غزل المحلة، كما رحل محمد جريندو بعد انتهاء تعاقده.
 
وكثف على ماهر، المحاضرات الفنية على هامش الاستعدادات الأخيرة للفريق، حيث قام بإيقاف التدريبات أكثر من مرة لتصحيح الأخطاء ومعالجة بعض الأمور الفنية للاعبين، كما حرص أعضاء مجلس إدارة المصري على الاجتماع باللاعبين والجهاز الجديد، لتحفيزهم قبل مواجهة الأهلي، وذلك لمصالحة جماهير بورسعيد، خاصة بعد خسارة بطولة كأس رابطة الأندية عقب الهزيمة في المباراة النهائية أمام سيراميكا بأربعة أهداف مقابل هدف.
 
ويعول علي ماهر في مهمته الأولى مع الفريق البورسعيدي، على أكثر من عنصر مؤثر مع الفريق وأبرزهم، التونسي إلياس الجلاصي، مروان حمدي، وذلك في ظل غياب الجزائري عبد الرحيم دغموم صانع ألعاب الفريق الذي تعرض لإصابة القطع في الرباط الصليبي للركبة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة