إجراءات مهمة وضعت مصر بمكانة تنافسية فى إنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر.. فيديو

الخميس، 03 أغسطس 2023 11:00 ص
إجراءات مهمة وضعت مصر بمكانة تنافسية فى إنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر.. فيديو الهيدروجين الأخضر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتخذت مصر إجراءات مهمة جعلتها تحتل مكانة تنافسية فى قطاع الهيدروجين الأخضر، حيث تتمتع مصر بإمكانات هائلة وواعدة فى مجال  إنتاج الطاقة المتجددة بأسعار تنافسية، وتستهدف مصر رفع نسبة إسهام الطاقة المتجددة فى مزيج الطاقة إلى 42% عام 2030 بدلًا من 2035.
 
الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، قال إن القرب الجغرافى بين مصر وأوروبا يعد أمرًا مُهمًا، خاصة مع توقعات زيادة اعتماد أوروبا على الطاقة النظيفة والهيدروجين الأخضر خلال المستقبل القريب.
 
 
وأكد أن مصر تمتلك البنية التحتية اللازمة لإنتاج الهيدروجين الأخضر، وتصديره لأوروبا، وأضاف أنه يوجد ارتفاع بالطلب المحلى على استخدام الهيدروجين الأخضر بالقطاعات الصناعية كثيفة استهلاك الطاقة.
 
وأوضح أن عبور 15% من التجارة البحرية العالمية سنويًا من خلال قناة السويس فرصة مهمة لتقديم خدمات تزويد السفن المارة بالقناة بالوقود الأخضر.
 
وأكد أن مصر تتعامل بجدية فيما يتعلق بملف الاستثمار بمجال الهيدروجين الأخضر، واتخذت مؤخرًا العديد من الإجراءات المُهمة لجذب المزيد من هذه الاستثمارات، وتمثلت هذه الإجراءات فى صياغة استراتيجية الهيدروجين الأخضر، والموافقة على نظام الحوافز التنظيمية والمالية على مستوى الصناعة لجذب الشركات العالمية.
 
وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى: نسابق الزمن من أجل إعداد مسودة القانون الذى من المُقرر أن يتضمن جميع الحوافز التى ستُمنح لمطورى الهيدروجين الأخضر، وإنشاء مركز رئيسى لإنتاج وتصدير الهيدروجين الأخضر بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة