ميلاد حسين الجسمى.. كيف عبر بأغانيه عن حبه لمصر والمصريين؟

الجمعة، 25 أغسطس 2023 08:00 ص
ميلاد حسين الجسمى.. كيف عبر بأغانيه عن حبه لمصر والمصريين؟ حسين الجسمى
كتب عادل عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 يتصادف اليوم عيد ميلاد النجم الاماراتى حسين الجسمى  حيث أنه ولد يوم 25 أغسطس عام  1979، ومعروف أن الجسمى يرتبط بالجمهور المصرى ارتباطا وثيقا ومميزا، حيث تجده دائما يشارك المصريين في مناسبتهم الهامة فقدم الكثير من الأغانى التي تعتبر من العلامات الهامة للجمهور المصرى والتي ترتبط  معهم بمناسبات لها ذكرى خالدة مثل اغنية "بشرة خير" التي كانت رسالة للمصريين للنزول للانتخابات الرئاسية حينذاك، ووصلت الى650 مليون مشاهدة.

183140537_110575484486042_4663198145134005997_n
 حسين الجسمى 

 

وأيضا أغنية "بالبنط العريض" والتي وصلت نسب استماعها لأكثر من 580 مليون على يوتيوب، وقدم الجسمي أيضا عدد من الاغانى المصرية التي ستظل راسخة في ذاكرة تاريخ الأغانى التي قدمها المطربين الخلجيين مثل أغانى "أهل كايرو" و"ستة الصبح " وغيرها من الاغانى.

وولد حسين الجسمي لعائلةٍ تهوى الأعمال الفنية، وأسس مع إخوته صالح وجمال وفهد فرقةٍ موسيقيةٍ اسمها فرقة الخليج وكانوا يحيون بها مناسباتٍ مختلفة في المنطقة الشرقية من دولة الإمارات مثل الأفراح والحفلات، واشتهرت الفرقة محليًا ومعها اشتهر أخوه فهد في عالم التلحين وأصبح أحد أشهر ملحني الإمارات.

بدأ نشاطه الفني عام 1996 وكان عمره آنذاك 17 عاماً، عندما بدأ بتقديم نفسه مغنيًا لأغاني عبد الكريم عبد القادر، ثم شارك في برنامج البحث عن المواهب ضمن مهرجان دبي للتسوق، وفاز بجائزة المركز الأول عن فئة الهواة. ساعد ذلك كثيرًا في زيادة شعبيته بين الشباب من الفتيان والفتيات، مما شجع روتانا للصوتيات والمرئيات على التعاقد معه وطرح أول ألبومٍ له في 2002 والذي لم يحمل سوى اسمه وصورته ولاقى رضا الجمهور ببعض الأغاني التي أبدع فيها

شارك الجسمي في مهرجاناتٍ غنائيةٍ مختلفة، كان أولها مهرجان هلا فبراير في 2002 بعد إصدار ألبومه الأول، وتوالت مشاركاته بعد ذلك في مهرجانات مثل مهرجان صلاله في عمان، ومهرجان دبي ومهرجان قطر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة