عمرو بصيلة: طلاب التكنولوجيا التطبيقية يحصلون على دبلوم تكنولوجى وشهادة دولية

الجمعة، 25 أغسطس 2023 11:51 م
عمرو بصيلة: طلاب التكنولوجيا التطبيقية يحصلون على دبلوم تكنولوجى وشهادة دولية عمرو بصيلة
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض برنامج "مانشيت"، الذى يقدمه الإعلامي جابر القرموطي المذاع عبر قناة CBC، تقريرا من داخل مدرسة التكنولوجيا التطبيقية والتعليم المزدوج، وهى أول مدرسة تطبيقية فنية لصناعة الذهب فى الشرق الأوسط.
 
وقال الدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفنى، الدولة تقيم مشروعات كبيرة فى مختلف المجالات، وبالتالى فإن التعليم الفنى قاطرة التنمية، لانه يخرج عمالة فنية تجارى هذه المشروعات، ومن خلال هذه المدارس نتعرف على ما يحبه الطالب وما هى مهاراته.
 
تابع عمرو بصيلة، لدينا أدوات تدريب متطورة وعلوم نظرية تحاكى ما يريد تطبيقه فى الحياة العملية، ويسبقة عملية تطوير كبيرة للمناهج، وتدريب للمعلمين فى مختلف المجالات، لافتا إلى أنه يوجد 46 مدرسة ويتم إضافة 10 مدارس أخرى العام المقبل.
 
ولفت عمرو بصيلة، إلى أنه قمنا بعمل توأمة مع مدارس خارج مصر، مؤكدا أن الطلاب بمدارس التكنولوجيا التطبيقية يحصلون على دبلوم تكنولوجى وشهادة معتمدة دوليا، ونحن نعمل على إيصال هذه المدارس لأكثر من 100 مدرسة على مستوى الجمهورية فى مختلف المجالات.
 
أوضح عمرو بصيلة، من يحصل على 70% له حق الإلتحاق بالجامعات التكنولوجية، ووضعنا خطة لتغير مناهج التعليم الفنى حيث غيرنا 75% من مناهج التعليم الفنى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة