اكتشاف أقدم نظام لتصريف المياه فى الأنابيب الخزفية بالصين.. تعرف عليه

الجمعة، 25 أغسطس 2023 12:00 ص
اكتشاف أقدم نظام لتصريف المياه فى الأنابيب الخزفية بالصين.. تعرف عليه الصين
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف فريق من علماء الآثار من الصين المتخصصين في دراسة أنظمة إدارة المياه القديمة، أقدم نظام لتصريف المياة من خلال الأنابيب الخزفية بالصين.

تم اكتشاف هذه الأعجوبة الهندسية التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ خلال عمليات التنقيب في مستوطنة من العصر الحجري الحديث مهجورة منذ فترة طويلة تعرف باسم "بينجليانجتاي" في مقاطعة خنان في شمال وسط الصين، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient ornings.

 ويعتقد أن بناء نظام الصرف الصحي، الذي تضمن شبكة واسعة من الخنادق المترابطة وخندقًا ضخمًا بالإضافة إلى الأنابيب تحت الأرض، قد تم في الفترة ما بين 2100 و1900 قبل الميلاد.

كان إنشاء مثل هذا النظام المعقد لإدارة المياه ضروريًا للسماح لمجتمع بينجليانجتاي بالوجود.

 ادوات المياه

 تم بناء المستوطنة القديمة على سهل فيضاني بالقرب من نهر هواي العلوي، في منطقة يمكن أن يؤدي فيها موسم الرياح الموسمية الصيفية إلى سقوط ما يصل إلى 20 بوصة (50 سم) من الأمطار في شهر واحد.

ومن خلال فحص عينات الرواسب التي يبلغ عمرها 4200 عام، وجد علماء الآثار الصينيون أدلة على هطول أمطار غزيرة للغاية وربما كارثية وقعت في ذلك الوقت، مما يؤكد أن الفيضانات كانت ستشكل مشكلة كبيرة في المنطقة في أواخر العصر الحجري الحديث.

تم بناء خنادق صرف فردية لكل منزل منفصل في القرية، مما يضمن حماية كل فرد من سكان بينجليانجتاي البالغ عددهم 450-600 نسمة، وفي الوقت نفسه، تتميز المناطق العامة في بينجليانجتاي بخنادق أعمق متصلة بأنابيب السيراميك التي تحول المياه إلى خندق يحيط بالجدران الترابية التي تحيط بالمجتمع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة