ملف عن المرأة فى أدب صاحب نوبل عن دورية نجيب محفوظ بعددها العاشر

الأربعاء، 23 أغسطس 2023 12:00 م
ملف عن المرأة فى أدب صاحب نوبل عن دورية نجيب محفوظ بعددها العاشر غلاف وزارة الثقافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور حسين حمودة ، أستاذ الأدب العربي في جامعة القاهرة والجامعة الأمريكية، ورئيس تحرير الدورية عن صدور دورية نجيب محفوظ التي يشرف على رئاسة تحريرها، والتي تأتى بعنوان "المرأة في عالم نجيب محفوظ بعددها العاشر، قريباً، حيث أن العدد جاهز للطبع.

369873269_10159748223918511_6326530670842069796_n

ونشر حسين حمودة،  أيضا غلاف الدورة التي صممت من قبل الفنان محمد مراد، وأيضا قام بنشر فهرس العدد الجديد، عبر صفحته الرسمية على موقع  التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

May be an illustration of text

May be an image of text

May be an image of text

 

May be an image of text

May be an illustration of text

 

وسبق وقال حسين حمودة عن عودة الدورية وموضعها الآتى: "يقارب هذا العدد، في محوره، موضوع المرأة في عالم محفوظ، خلال عدد من المقالات، وعدد من الشهادات التي قدمتها للدورية مجموعة من المبدعات والمبدعين. وبالإضافة لمحور العدد، هناك مقاربات نقدية تناولت بعض أعمال محفوظ انطلاقا من وجهات متنوعة، وهناك أيضا قراءات لبعض الكتب التي صدرت عنه، ولبعض الرسائل الجامعية التي تم إنجازها عن بعض أعماله... وكل هذه المقالات والشهادات والمقاربات والرسائل جميعا تعدّ تجاوبات واستجابات جديدة لأعمال محفوظ ومعها، وهي الأعمال المتجددة، الغنيّة بعوالمها، التي تظل قادرة على أن تطرح ما لا انتهاء له من طرائق الاستجابة والتجاوب.

بهذا العدد تعاود "دورية نجيب محفوظ" صدورها بعد توقف دام نحو خمسة أعوام، والفضل في هذه المعاودة يرجع إلى معالي وزيرة الثقافة المصرية، الدكتورة نيفين الكيلاني، وللمجلس الأعلى للثقافة والدكتور هشام عزمي، وللهيئة المصرية العامة للكتاب والدكتور أحمد بهي الدين العساسي.. فلهم جميعا كل الشكر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة