اجتماع تأسيسى لاتحاد منتجى مصر لضبط وتطوير الإنتاج الدرامى بمشاركة الشركة المتحدة.. عمرو الفقى: خطوة مهمة للدراما.. ريمون مقار: التنسيق بين الشركات يجعل الموسم الرمضانى مختلفا.. والسبكى: يعيد للفن المصرى مكانته

الأربعاء، 02 أغسطس 2023 05:00 م
اجتماع تأسيسى لاتحاد منتجى مصر لضبط وتطوير الإنتاج الدرامى بمشاركة الشركة المتحدة.. عمرو الفقى: خطوة مهمة للدراما.. ريمون مقار: التنسيق بين الشركات يجعل الموسم الرمضانى مختلفا.. والسبكى: يعيد للفن المصرى مكانته اتحاد منتجي مصر
وداد خميس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في إطار التنسيق المستمر بين شركات الإنتاج الفنى المصرية، وحرصا على ضرورة الحفاظ على صناعة الأعمال الدرامية واستمرار تطويرها والارتقاء بها بما يليق بمكانة الفن المصرى ودوره المؤثر فى كل أرجاء الوطن العربى، عقد الاجتماع التأسيسى لإطلاق اتحاد منتجى مصر والذى ضم فى اجتماعه الأول مجموعة من أكبر شركات الإنتاج فى مصر والتى بلغ عددها 18 شركة على رأسها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وحضر الاجتماع التأسيسى لإطلاق اتحاد منتجى مصر ممثلو الشركات الـ18 وهى الباتروس، سلميديا، k media، watch it، فنون مصر، العدل جروب، Aroma، سكوير ميديا، Media hub، TVision، سينرجى، السبكى للإنتاج الفنى، فانتدج برودكشن، المتحدة للإنتاج السينمائى، Art makers، sky limit، BlueBee Productions، +DS.

وخلال الاجتماع اتفق الحضور على العديد من النقاط الرئيسية ومنها التنسيق المشترك والدائم وعقد اجتماعات دورية، لتنظيم وضبط سوق الإنتاج الدرامى وأدواته وآلياته وهيكل الأجور، بالإضافة إلى تطوير المحتوى والإمكانيات الفنية بالشكل الذى يضمن نمو وتطور سوق الإنتاج الدرامى والحفاظ على تلك الصناعة المهمة، كما أكد الحضور على ترحيبهم بانضمام شركات الإنتاج الأخرى إلى الاتحاد.

وثمن عدد كبير من صناع الدراما خطوة تأسيس اتحاد منتجى مصر، لما له من دور مهم وحيوي في تطوير صناعة الدراما المصرية الفترة المقبلة، في ضوء التحديات الكثيرة التي تواجهها، وأيضا للدور البارز الذي تلعبه صناعة السينما والإنتاج الدرامي سواء محليا أو عربيا، إذ أن هذا الاتحاد من شأنه تطوير هذه الصناعة على جميع المستويات، سواء من ناحية الإنتاج الفني أو الموضوعات المتناولة وغيرها من العناصر.

وأشاد عمرو الفقى، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بتأسيس اتحاد منتجى مصر، مشيرا إلى أنها خطوة مهمة لصالح الدراما المصرية، حيث كتب عبر حسابه على "فيسبوك" قائلا: "تأسيس اتحاد منتجى مصر خطوة مهمة لصالح صناعة الدراما المصرية بالتوفيق لكل منتجى الدراما".

عمرو الفقي
عمرو الفقى

بينما أشار المهندس حسام صالح الرئيس التنفيذى للأعمال بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية إلى أن تدشين اتحاد منتجى مصر يعد خطوة تساهم فى تحقيق انتظام سوق الإنتاج فى مصر، وكتب عبر حسابه على "فيس بوك" قائلا: "تدشين اتحاد منتجى مصر، خطوة عظيمة تحقق انتظام سوق الإنتاج فى مصر وآلياته.. وتحافظ على ريادة الدراما والإنتاج المصرى".

حسام صالح
حسام صالح

ومن جانبه علق المنتج ريمون مقار على تدشين اتحاد منتجى مصر بهدف ضبط وتطوير سوق الإنتاج الدرامى، قائلا في تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن عقد الاجتماع التأسيسى لإطلاق اتحاد منتجى مصر، والذى ضم فى اجتماعه الأول مجموعة من أكبر شركات الإنتاج فى مصر والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية خطوة مهمة فى طريق القضاء على أى صعوبات تواجه الإنتاج الدرامى، والتى منها ضبط الأجور، وأنها خطوة صحيحة لتقدم صناعة المحتوى الدرامى، مضيفا أن الاجتماع الدورى للمنتجين سيحافظ على مكانة الفن المصرى الرائدة فى كل أرجاء الوطن العربى.

كما ذكر خلال تصريحات تليفزيونية أن الاجتماع التأسيسي لاتحاد منتجي مصر هدفه أن يكون هناك تطوير بالمحتوى المقدم، وتعديل أسعار السوق، لافتًا إلى أن اتفاق المنتجين سويًا على شكل الموضوعات المقدمة لا يحدث تشابهًا أو تكرارًا، وأنهم اتفقوا على عقد اجتماعات دورية لتنظيم و ضبط سوق الإنتاج الدرامى.

وأضاف "مقار" أن هذا الاتحاد كان من الضروري تأسيسه لمعالجة جميع الأخطاء الموجودة، مضيفًا أنه يعتقد أن هناك بعض المبالغات ببعض الأجور، حيث ارتفعت أسعار جميع عناصر المهنة سواء أجور فنيين أو فنانين أو كتاب، موضحا أن أحد الموضوعات المهمة هو أن يكون كل عناصر المهنة تعمل، والاتحاد سوف يكون لديه جدول أعمال و اجتماعات دورية لمناقشة جميع القضايا منها عدم تكرار الأعمال، موضحًا أن سبب تأسيس هذا الاتحاد حاليًا، هو أن العالم بأكمله متجه إلى صناعة تقديم المحتوى، ويجب وجود جهة منظمة لذلك موحدة للجهود، وأن الموسم الرمضانى المقبل سيكون مختلفًا بشكل كبير؛ نتيجة للتنسيق بين الشركات.

كما أشاد المنتج أحمد السبكى بخطوة عقد الاجتماع التأسيسى لإطلاق اتحاد منتجى وقال، لـ"اليوم السابع"، إنها خطوة مهمة ستعود بثمارها على الفن المصرى، وستكون أيضا أول الطريق للقضاء على أى سلبيات كانت تعانى منها الدراما والارتقاء بها بما يليق بمكانة الفن المصرى ودوره المؤثر فى كل أرجاء الوطن العربى.

ومن جانبها قالت الناقدة الفنية علا الشافعى، فى تصريح لـ"اليوم السابع": الاجتماع التأسيسى لاتحاد منتجى مصر خطوة شديدة الأهمية وإيجابية للغاية فى هذا التوقيت، خصوصا أننا فى حاجة إلى وجود تنسيق بين شركات الإنتاج المختلفة، لضمان جودة المنتج وعدم تكرار الموضوعات التى يتم مناقشتها فى تلك الأعمال"، مضيفة أنه يجب أن يكون هناك رؤية واضحة وتنوع للفئات المختلفة فى إطار التنسيق بين الشركات لأنه مهم فى إطار التنافس الموجود فى الشرق الأوسط.

وتابعت علا الشافعى: "خطوة المتحدة بالمشاركة فى الاجتماع التأسيسى لإطلاق اتحاد منتجى مصر غاية الأهمية، لكى يصبح عندنا منتج يحمل وجهات نظر ورؤية واضحة لما يقدم فى المواسم الدرامية المختلفة، ويبقى لكل موسم شكل مختلف فى ضوء انتشار المنصات الإلكترونية وأعمالها بشكل كبير، لأن صناعة الدراما مهمة جدا، تضاهى الصناعات الثقيلة لما لها من تأثير، ورسائل تحملها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة