احتفالا بالعيد القومى الـ 155 للمحافظة..

تفاصيل جولة وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية.. تفقد وافتتاح عدد كبير من المشروعات التنموية.. هشام آمنة: حجم استثمارات الدولة بالمحافظة بلغ 95 مليار جنيه منذ 2014 وحتى الآن.. صور

السبت، 19 أغسطس 2023 07:53 م
تفاصيل جولة وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية.. تفقد وافتتاح عدد كبير من المشروعات التنموية.. هشام آمنة: حجم استثمارات الدولة بالمحافظة بلغ 95 مليار جنيه منذ 2014 وحتى الآن.. صور وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروعات بالقناطر الخيرية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جولة استمرت عدة ساعات متواصلة من قبل اللواء هشام أمنة وزير التنمية المحلية، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، احتفالا بالعيد القومي الـ 155 لمحافظة القليوبية، والذي يأتي في الـ 30 من أغسطس من كل عام، حيث شهدت تفقد وافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية والمبادرات التي تشهدها المحافظة على أرضها خلال الفترة الحالية، وذلك من أجل النهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من أبناء القليوبية.

في البداية وصل اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، إلى مقر محافظة القليوبية وكان في استقباله اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتورة إيمان ريان والدكتور سمير حماد نائبي المحافظ، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، وتأتى الزيارة بمناسبة العيد القومى للقليوبية وفي إطار الجولات الميدانية التي يقوم بها وزير التنمية المحلية بمختلف المحافظات، لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها على أرض محافظات الجمهورية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما تفقد الوزير والمحافظ، أعمال تطوير مبنى ديوان عام المحافظة، حيث اشتملت أعمال التطوير على إنشاء طابق جديد يضم الإدارات المستحدثة، والتي تم إنشاؤها في الفترة الأخيرة، وتأتى أعمال التطوير في إطار تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين بصورة حضارية وسريعة ودقيقة، بحيث يتم ربطها مع المراكز التكنولوجية التي يتم إنشاؤها بالمدن والأحياء والتى يتوفر بها أحدث التقنيات التكنولوجيـة لتحسين أداء العمل وتسهيل حصول المواطنين على الخدمات.

كما تضمنت أعمال التطوير رفع كفاءة قاعة الاجتماعات الكبرى، لتواكب سرعة العمل أثناء الاجتماعات الهامة، وتزويدها بكافة الأجهزة الإلكترونية الحديثة من شاشات عرض ووسائل اتصال، لسهولة العمل في الحكومة الإلكترونية.

كما افتتح الوزير، المركز التكنولوجى بالديوان العام مساحته 116م2 بتكلفة 1.20 مليون جنيه، وعدد العاملين 9 وعدد الشبابيك 8 وعدد الخدمات المقدمة 6 (ما بين طلبات ارفاق مستندات وافادة وتوريد محصل خارجي وسداد عام وشكوى وطلب عام) ومتوسط عدد المترددين يوميا 40 مواطنا وتم تشغليه فى مارس 2023 (عدد العاملين على مستوى المراكز التكنولوجية 173 بمساحة 1700م2 عدد الشبابيك 106 وعدد الخدمات المقدمة 766 ويبلغ متوسط عدد المترددين 785.

كما قام وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية، ومدير سلاح الإشارة بالقوات المسلحة، بمشاركة مراسم توقيع بروتوكول تقديم خدمات الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، حيث قام بالتوقيع كلا من اللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام للمحافظة، واللواء عمرو فاروق عبد المجيد رئيس اللجنة الفنية الدائمة لمشروع الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة.

وكشف وزير التنمية المحلية، نجاح مشروع مراكز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة في السيطرة علي حوادث الطرق بنسبة بلغت 60% انخفاضا في هذه الحوادث خلال شهرين فقط من تفعيل تلك المراكز، مشيرا إلى أن الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية نجحت في توسيع انتشار هذه المراكز لتغطي 15 محافظة تدخل الخدمة تباعا، انطلاقا من تطبيق هذه الخدمات ب5 محافظات في المرحلة الأولى.

وأوضح الوزير، أن هذا المشروع من المشروعات القومية التي تتم وفق رؤية وتوجيهات القيادة السياسية وعلي رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والذي يعمل علي صناعة مكانة متميزة لرفعة مصر وشعبها من أجل إنجاز التنمية الشاملة، مشيرا إلى أن انتشار مراكز السلامة والطوارئ سيؤدي إلي خدمات جديدة في مجالات المرور وتأمين المواطنين والمواجهة العملية والعملية للكوارث والطوارئ والأزمات والتدخل السريع لسرعة التعامل معها، موضحا أن الوزارة تسعى من خلال هذه المشروعات لرفع معدل رضى المواطنين عن أداء الجهات التنفيذية للتعاون مع كافة الوزارات المعنية.

وأكد محافظ القليوبية، خلال الافتتاح على كفاءة منظومة الشبكة الوطنية للطوارئ والتي تتميز بجودة التعامل مع الأزمات الطارئة وسرعة احتوائها بمعايير عالمية بكفاءة تامة، موضحا أن المركز يأتي فى إطار العمل الجاد ومواكبة التطور العالمي، مشيدا بجهود القيادة السياسية فى إرساء المبادرات الرئاسية فى مختلف المجالات لرفع العبئ وتعزيز الاستثمار وتحقيق التنمية البشرية المستدامة وهو ما يمثل نقطة فارقة في تاريخ مصر.

واستطرد، أن تكلفة إنشاء المركز بلغت 7.5 مليون جنيه، ويهدف إلى إدارة الطوارئ للحفاظ على الأرواح والممتلكات، حيث يأتي ذلك خلال إطار زمني محدد عن طريق تحقيق السيطرة الكاملة والتعاون والتنسيق بين جميع الجهات المعنية بالدولة باستخدام تكنولوجيا الاتصالات الحديثة في إطار شبكة موحدة ومؤمنة بالكامل وطبقًا لأحدث المعايير العالمية، وبما يساهم في تحقيق برامج التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

ثم تفقد اللواء هشام آمنة، واللواء عبد الحميد الهجان، أعمال تطوير كورنيش النيل بمدينة بنها وممشى أهل مصر المرحلتين (ب، ج)، وأعمال تطوير المرحلة الثانية لشارع فريد ندا، حيث زرعا عدد من الأشجار ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة وذلك بحديقة النصب التذكارى فى بنها، موضحا أن الخطة الاستثمارية لمحافظة القليوبية للعام المالى 2023 - 2024 بلغت حوالى 825 مليون جنيه منها، وذلك على مشروعات رصف الطرق وكبارى وانفاق ومشروعات النظافة وتحسين البيئة ومشروعات الكهرباء والانارة والأمن والإطفاء والمرور ومشروع تدعيم احتياجات الوحدات المحلية.

وأوضح اللواء هشام آمنة، أنه تم دعم المحافظة بحوالي 250 ألف شجرة (أشجار مثمرة وزينة وخشبية) لتحسين نوعية الهواء وخفض غازات الاحتباس الحراري.

كما أكد اللواء محافظ القليوبية، على اهتمام المحافظة بتنفيذ مشروعات تطوير الطرق والميادين والشوارع الرئيسية وكذا تطوير كورنيش النيل بينها لإيجاد متنفس لأبناء المحافظة، مشيرا إلى أن أعمال تطوير كورنيش النيل بمدينة بنها تبلغ حوالى 210م ومتوسط عرض 25م بتكلفة 42.2 مليون جنيه وشمل التطوير رصف وإنارة وتشجير الشارع الرئيسى فى الاتجاهين بطول 1 كم وعرض 20م واستحداث ميدان فى نهاية المشروع، مضيفاً أنه شمل التطوير أيضا رصف وإنارة وتشجير شارع المعهد الدينى باعتباره مدخل المشروع بطول 275م وعرض 15م، ورصف وإنارة شارع 8 باعتباره مدخل المشروع بطول 500م ومتوسط عرض يصل إلى 13م.

وأوضح اللواء عبدالحميد الهجان، أن تطوير ممشى أهل مصر (المرحلة ب) يبدأ من أمام البنك الأهلى، ويبلغ طوله 1850م بداية من كوبرى كفر الجزار حتى نهاية منطقة الأندية وقد تم الانتهاء من المرحلة (أ وب ) بطول 850 م بتكلفة بلغت 17 مليون جنيه، لافتا إلى أن ممشى أهل مصر (المرحلة ج) بداية من أمام مجلس مدينة بنها انتهاء بنادى الشرطة بطول 650م بتكلفة إجمالية 30 مليون جنيه وجارى التجهيز والاعداد للمرحلة (د) والذى يمتد من نادى الشرطة حتى محطة المياه بطول 350 م والتكلفة التقديرية تبلغ حوالى 20 مليون جنيه ويتم تنفيذ الممشى من قبل المحافظة ويشرف على الأعمال الجهاز التنفيذى لإحياء القاهرة الإسلامية والفاطمية.

وأضاف الهجان، أنه فيما يخص أعمال تطوير المرحلة الثانية لشارع فريد ندا فقد تم تنفيذ المرحلة الاولى بتكلفة إجمالية تبلغ 26.3 مليون جنيه من اعتمادات الخطة العاجلة للجهاز المركزى للتعمير (تبدأ من امام مستشفى الجامعة حتى كمين اتريب بطول 1.1 كم ومتوسط عرض 25م)، وفى المرحلة الثانية بتكلفة بلغت 31 مليون جنيه والتى تبدأ من تقاطع الرياح التوفيقى مروراً بمديرية الطرق حتى مدخل بنها الجنوبى مرورا بالمصنع الحربى بطول 1300م ومتوسط عرض 20م).

كما افتتح الوزير والمحافظ، أعمال تطوير مجزر كفر سعد بمدينة بنها، حيث تصل طاقته الاستيعابية إلى 1500 رأس تقريبا فى الشهر، وتبلغ مساحته الإجمالية حوالي 4900م2، حيث يضم حاليا صالتين للذبيح تبلغ مساحة كل واحدة 360م2، بالإضافة إلى عنبر لاستقبال الحيوانات، وغرفة إعدام ومحرقة، ويعمل بالنظام اليدوي فضلا عن مبنى إداري، وتصل التكلفة الإجمالية لأعمال التطوير 33 مليون جنيه تقريبا.

كما شهدت الجولة، افتتاح معرض "أيادي مصر" للحرف اليدوية والتراثية بكورنيش بنها، حيث أجرى اللواء هشام آمنة، واللواء عبدالحميد الهجان، جولة تفقدية بالمعرض للتعرف علي المنتجات الموجودة والتي تتضمن منتجات الفخار والخزف والجلود والأخشاب والمفروشات وأدوات ومستلزمات الحلي والإكسسوارات والسجاد اليدوي والكليم والأحجار الكريمة والتحف والانتيكات ومشغولات الجلود والكورشية.

وأشاد وزير التنمية المحلية، بمستوى المنتجات المعروضة وأسعارها وجودتها، موجهاً بزيادة أعداد المنتجات التراثية والحرفية المعروضة علي منصة "أيادي مصر" من محافظة القليوبية، مؤكدا على اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بمنصة "أيادى مصر"، لما لها من دور مهم في خلق فرص عمل للمرأة والشباب والفتيات بجميع المحافظات بما يسهم في التمكين الاقتصادي للمجتمعات المحلية وتحسين مستوي معيشة الأسر.

وقال، إن الوزارة تعمل إطار الخطة الاستراتيجية التي وضعتها لمنصة "أيادى مصر" والاستمرار في تطويرها وتوسيع نطاقها لزيادة المنتجات المعروضة عليها وفتح أسواق جديدة لها على المستويين المحلى والدولى مما يساهم في توفير فرص عمل جديدة ودعم جهود الدولة في القضاء على البطالة، موضحا أن منصة "أيادى مصر" تهدف إلي تمكين المرأة من تسويق منتجاتها اليدوية والتراثية والحرفية والتي تتميز بها القرى والمدن بالمحافظات عبر منصة إلكترونية، مشيرا إلى أنه خلال الـ10 أشهر الماضية زاد عدد المنتجين والحرفيين على المنصة بأكثر من 1200 حرفي ليصل الإجمالي إلى 1450 حرفي كما زاد عدد المنتجات لأكثر من 6300 منتج متنوع.

وأكد "آمنة"، علي دعم الوزارة المستمر للتوسع في المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر عبر برنامج "مشروعك" وصندوق التنمية المحلية بما يساهم فى تحسين مستوى معيشة الأسر عبر دخل شهرى ثابت، حيث تم توفير قروض ميسرة من صندوق التنمية المحلية التابع للوزارة وكذا توفير قروض ميسرة من برنامج "مشروعك".

ومن جانبه أكد اللواء عبد الحميد الهجان، أنه تم عمل حصر لأشهر الصناعات الحرفية والتراثية علي أرض المحافظة، كما تم رفع كفاءة الحرف اليدوية وإقامة ورش عمل ودورات تدريبية ومساعدة أصحاب الحرف في تسويق منتجاتهم عبر منصة "أيادي مصر".

وقال وزير التنمية المحلية، إن الوزارة حريصة على متابعة تنفيذ معدلات الخطة الاستثمارية لمحافظة القليوبية، بالإضافة إلى الحرص على تفقد عدد من المشروعات القومية بالمحافظة، موضحا أن حجم العمل بالمشروعات القومية على أرض محافظة القليوبية فى الفترة من 2014 حتى الآن بلغ 95 مليار جنيها، وهذا يعكس حجم الجهد والعمل المبذول على أرض الواقع بالمحافظة، والذى تتابعه القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وتابع الوزير فى تصريحات صحفية، أن مبادرة "أيادى مصر" من المبادرات الوطنية التى لاقت اهتمام كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورعايته لها، حيث تقدم تلك المبادرة خدمات متنوعة للشباب المصرى الذى يحمل موهبة كبيرة لإبراز تلك المواهب وتسويق المنتجات الخاصة بهم، كما تعمل على إحياء الصناعات التى تواجه شبح الاندثار وكذلك مصدر رزق لهؤلاء الشباب.

وأوضح الوزير، أن برنامج مشروعك من المشروعات العامة التي تم تدشينها علي مستوى الجمهورية، حيث بلغت نسبة التمويلات بالمشروع حتي الآن حوالي 27 مليار جنيها، وفرت خلالها التمويل ل256 ألف مشروع علي مستوي الجمهورية وفرت ملايين فرص العمل.

كما افتتح وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية، مشروع النقل الجماعي المرحلة الثانية بعدد 57 أتوبيس، كما تفقدا مشروع إنشاء محور بنها المنصورة الحر شرق الرياح التوفيقي بمدينة بنها، حيث أوضح محافظ القليوبية أنه سوف تعمل تلك الأتوبيسات فى كافة أنحاء المحافظة وجميع السيارات بلون موحد "الأبيض والأخضر الفاتح، وموديلات حديثة 2023 - 2024، ومكيفة وتعمل بالغاز الطبيعي".

كما تفقد الوزير والمحافظ، مشروع إنشاء محور بنها المنصورة الحر شرق الرياح التوفيقي والذي يربط ميناء دمياط بـ6 محافظات والطريق الإقليمي والإسكندرية الزراعي، بتكلفة بلغت 4.3 مليار جنيه، وقد قامت المحافظة بإنشاء 25 برجولة خشبية مزودة بمقاعد للجلوس، كما تم تزويد الكورنيش بأعمدة إنارة ديكورية، كما تم تزويده بلوحات كهربائية لخدمة الأكشاك (25 كشك) بتكلفة 11 مليون جنيه، التي ستُقام على الكورنيش لتوفير فرص عمل حقيقية للشباب.

وكشف المحافظ، أنه جاري إعداد كراسة الشروط للطرح على الشباب، كما سيتم تأهيل الطريق الزراعي القديم بجوار كوبري المصنع الحربي لربطه بطريق بنها المنصورة لسهولة تحرُك المواطنين من وإلى الكورنيش.

واختتم الوزير والمحافظ، الجولة بافتتاح عدداً من المشروعات الخدمية والتنموية بمدينة القناطر الخيرية بتكلفة 562 مليون جنيه من بينها، منها تطوير محور الباسوسية (ميدان السلام - الدائري) بطول 6.350 كم، بتكلفة 207 ملايين جنيه، وطريق ميدان السلام / أبو الغيط بالقناطر الخيرية (بطول 6.350 كم ومتوسط عرض الطريق ما بين 16.5 متر وحتى 18.5 متر بتكلفة 65 مليون جنيه)، بتكلفة إجمالية 272 مليون جنيه (الباسوسية والحادثة)، بالإضافة إلى افتتاح السوق الحضاري بالقناطر الخيرية بعدد (20 محلا تجاريا بمساحة 6 م2 لكل محل وتم تشطيبهم على أعلى مستوى من الخامات وتأجيرهم لشباب المنطقة للحد من البطالة وبلغت تكلفة المشروع 3 مليون جنيه).

كما تفقد الوزير والمحافظ، المحطة الوسيطة بالقناطر الخيرية والتي تُقام على مساحة 4.5 فدان وتستوعب 2.5 طن يومياً وتصل التكلفة الاجمالية للمشروع 40 مليون جنيه، كما تم افتتاح كوبري عرابي بحي غرب شبرا الخيمة (بتكلفة إجمالية 40 مليون جنيه، بطول 1200م2 وعرض 30م ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة، لتسيير الحركة المرورية بمدينة شبرا الخيمة، وتجدر الإشارة إلى أنه تم إنشاء كوبري عرابي في عام 1980م، ويُعد تطوير كوبري عرابي من المحاور الرئيسية والذي ينقل المواطنين من أعلى خطوط السكك الحديد ومترو الأنفاق وصولاً لطريق مصر إسكندرية الزراعي).

وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروع النقل الجماعى (1)
وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروع النقل الجماعى (1)

 

وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروع النقل الجماعى (2)
وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروع النقل الجماعى (2)

 

وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروعات بالقناطر الخيرية (1)
وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروعات بالقناطر الخيرية (1)

 

وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروعات بالقناطر الخيرية (2)
وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروعات بالقناطر الخيرية (2)

 

وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروعات بالقناطر الخيرية (3)
وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروعات بالقناطر الخيرية (3)

 

وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروعات بالقناطر الخيرية (4)
وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروعات بالقناطر الخيرية (4)

 

وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروعات بالقناطر الخيرية (5)
وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروعات بالقناطر الخيرية (5)

 

وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروعات بالقناطر الخيرية (6)
وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروعات بالقناطر الخيرية (6)

 

وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروعات بالقناطر الخيرية (7)
وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروعات بالقناطر الخيرية (7)

 

وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروعات بالقناطر الخيرية (8)
وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروعات بالقناطر الخيرية (8)

 

وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروعات بالقناطر الخيرية (9)
وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروعات بالقناطر الخيرية (9)

 

وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروعات بالقناطر الخيرية (10)
وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروعات بالقناطر الخيرية (10)

 

وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروعات بالقناطر الخيرية (11)
وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروعات بالقناطر الخيرية (11)

 

وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروعات بالقناطر الخيرية (12)
وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروعات بالقناطر الخيرية (12)

 

وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروعات جديدة (1)
وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروعات جديدة (1)

 

وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروعات جديدة (1)
وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروعات جديدة (1)

 

وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروعات جديدة (2)
وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروعات جديدة (2)

 

وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروعات جديدة (2)
وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروعات جديدة (2)

 

وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروعات جديدة (3)
وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروعات جديدة (3)

 

وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروعات جديدة (3)
وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروعات جديدة (3)

 

وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروعات جديدة (4)
وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروعات جديدة (4)

 

وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروعات جديدة (5)
وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروعات جديدة (5)

 

وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروعات جديدة (6)
وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروعات جديدة (6)

 

وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروعات جديدة (7)
وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان مشروعات جديدة (7)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة