مهمة SpaceX's Crew-7 ستطلق طاقمًا دوليًا إلى محطة الفضاء الأسبوع المقبل

الجمعة، 18 أغسطس 2023 01:00 ص
مهمة SpaceX's Crew-7 ستطلق طاقمًا دوليًا إلى محطة الفضاء الأسبوع المقبل رواد فضاء مهمة SpaceX's Crew-7
كتب محمد أيمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطير أربعة رواد فضاء متعددي الجنسيات من أربع دول على متن كبسولة سبيس إكس دراجون إلى محطة الفضاء الدولية في مهمة تستغرق ستة أشهر، وسيتم إطلاقها من مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا على رحلة SpaceX's Crew-7 في موعد لا يتجاوز 25 أغسطس.

وكالة ناسا وجاكسا كلاهما موقعان على اتفاقيات أرتميس للاستكشاف السلمي للقمر، وكذلك بعض الدول الأعضاء في وكالة الفضاء الأوروبية، حيث يضم التحالف حاليًا 28 دولة، أحدثها الأرجنتين، التي وقعت خلال رحلة قام بها مدير ناسا بيل نيلسون إلى أمريكا الجنوبية، وفقاً لموقع space.

يهدف برنامج Artemis التابع لناسا إلى هبوط رواد الفضاء على سطح القمر في عام 2025 أو 2026، في انتظار نجاح مهمة Artemis 2 المأهولة حول القمر والمقرر إجراؤها في نوفمبر 2024 وتطوير الأجهزة لبدلات الفضاء السطحية ومركبة SpaceX's Starship، والتي ستكون أول مركبة هبوط على سطح القمر من Artemis، على المدى الطويل، يهدف Artemis إلى تأسيس وجود بشري طويل الأمد على القمر وحوله.

روسيا ليست من الدول الموقعة على اتفاقيات أرتميس ولديها خطط قمرية خاصة بها مع الصين؛ وقع البلدان مؤخرًا فنزويلا على ما يقولان أنه سيكون اتفاقًا دوليًا خاصًا بهما، ومع ذلك ، كانت علاقات ناسا مع روسيا طبيعية في الغالب عندما يتعلق الأمر بأنشطة محطة الفضاء الدولية، وتعهدت روسيا بالبقاء في المجمع المداري حتى عام 2028 على الأقل (وافقت جميع الدول المشاركة الأخرى على البقاء حتى عام 2030).

مثل هذا التعاون المستمر مع روسيا نادر بشكل متزايد؛ أنهت وكالة ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية وغيرهما من اللاعبين الرئيسيين في مجال الفضاء العديد من تعاونهم مع روسيا بعد غزو البلاد لأوكرانيا في فبراير 2022، كما لا تستطيع الصين ووكالة ناسا العمل معًا كثيرًا، في ظل سياسة أمريكية طويلة الأمد متجذرة في المخاوف الأمنية.

قام رواد الفضاء Crew-7 (ووكالاتهم) بإرسال رسائل شراكة إيجابية على الرغم من هذه المشكلات، على سبيل المثال، شدد موجينسن على مدى نجاح تحالف محطة الفضاء الدولية في العمل معًا طوال 25 عامًا كان المجمع في المدار.

وقال خلال نفس المؤتمر الصحفي: "أحد الدروس التي تعلمناها من خلال الشراكة الدولية هو مدى أهمية هذا التعاون، ومقدار ما يمكننا تحقيقه معًا عندما نعمل معًا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة