محمد فرغلى فى أمسية شعرية بقصر ثقافة الجيزة الأحد

الجمعة، 18 أغسطس 2023 03:00 ص
محمد فرغلى فى أمسية شعرية بقصر ثقافة الجيزة الأحد الأمسية الشعرية
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقيم مركز الجيزة الثقافى فى قصر ثقافة الجيزة أمسية شعرية يوم الأحد المقبل، يشارك فيها شاعر العامية الفائز بجائزة الدولة التشجيعية محمد فرغلى والشاعر محمد ربيع ويدير الأمسية الدكتور ربيع شكرى رئيس نادى الأدب المركزى بمحافظة الجيزة.

وحقق محمد فرغلى، خلال العام الحالى، الفوز بجائزة الدولة التشجيعية فرع شعر العامية عن ديوان طله من برواز، وقال عن هذا الفوز في تصريحات سابقة لـ اليوم السابع إنه تأهل من قبل إلى القائمة القصيرة لجائزة أحمد فؤاد نجم مرتين وذلك عامى 2018 و2022، مضيفا أنه شعر أن ديوان "طلة من برواز" ظلم معه كثيرا لصدور ديوانه الآخر "إيكو" بعده مباشرة عن الهيئة المصرية العامة للكتاب.

وأكد محمد فرغلى أنه بذل مجهودا كبيرا فى ديوانه "طلة من برواز" الفائز بجائزة الدولة التشجيعية المكتوب بالعامية، لافتا إلى أنه كان يتابع كل مراحل إنتاج الديوان الذى صدر عن دار فهرس بداية من التنسيق وحتى الغلاف وشكل الديوان مضيفا أنه فى غاية السعادة لأن الله كلل مجهوده بالنجاح.

يشار إلى أن الدكتورة نيفين الكيلانى، وزيرة الثقافة، اعتمدت قائمة أسماء الحاصلين على جوائز الدولة قبل أسابيع، وذلك باجتماع المجلس الأعلى للثقافة التاسع والستين، المُخصص للتصويت على منح جوائز الدولة، وذلك بحضور الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، وأعضاء المجلس.

وخلال كلمتها قبيل اعتماد جوائز الدولة التشجيعية، قالت الدكتورة نيفين الكيلانى: "نجتمع اليوم للإعلان عن أسماء الحاصلين على جوائز الدولة، والتي تجسد عمق إيمان الدولة المصرية بقيمة ومكانة مبدعيها بمجالات العلم والثقافة المتعددة، وكذلك التأكيد على أهمية تضافر جهود مثقفيها ومبدعيها لصنع مستقبل أكثر إشراقًا وتقدمًا لبلادنا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة