التليفزيون هذا المساء.. براكين وزلازل وفيضانات.. ظواهر طبيعية شهدها العالم خلال شهر

الخميس، 17 أغسطس 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. براكين وزلازل وفيضانات.. ظواهر طبيعية شهدها العالم خلال شهر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

براكين وزلازل وفيضانات.. ظواهر طبيعية شهدها العالم خلال شهر

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم منى يحيي، والتي استعرض خلالها أنه انتشرت الزلازل والبراكين والفيضانات، في شهر واحد مؤخرا، في قارات مختلفة من العالم هي آسيا وأوروبا وأفريقيا، وسط مخاوف من استمرار هذه الكوارث الطبيعية في ظل ارتفاع درجات الحرارة، والتغيرات المناخية.

واندلعت الحرائق في دولة المغرب لمدة 3 أيام بعد نحو 10 أيام من اندلاع حرائق مشابهة في إسبانيا وإيطاليا واليونان وتركيا، وسط إعلان حالات إجلاء بالآلاف وإيقاف رحلات سائحين في اليونان، التي وعدت بتعويضهم عن هذه الرحلات برحلة أخرى في خريف 2024 في ظل الحدث المفاجئ الذي جعلها تخلي تواجد السائحين فيها خوفا على حياتهم.

 

وأعلنت إيطاليا تعليق الرحلات الجوية جنوب البلاد بعد ثوران بركان في جبل إتنا بالقرب من المطار، حيث يضم هذا الجبل أحد أكثر البراكين نشاطا في العالم ويتكرر ثورانه عدة مرات في السنة، ويمتلك الجبل أطول تاريخ موثق للإنفجار بين البراكين يعود لعام 425 قبل الميلاد، ويقع هذا البركان على ارتفاع أكثر من 3300 متر.

 

هذا البركان يأتي بعد 20 هزة أرضية ضربت مدينة تركية مؤخرا دون الإعلان عن إصابات أو وفيات أو خسائر في الأرواح أو الماديات عقب 6 أشهر من الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا منتصف فبراير الماضي وتوفى فيه أكثر من 50 ألف شخص وأصيب عشرات الآلاف من الأشخاص.

 

 

أحمد يعقوب لـ إكسترا نيوز: زيارة الرئيس لمطروح تأتى فى سياق التنمية والبناء

قال الكاتب الصحفى أحمد يعقوب، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لمحافظة مطروح والسلوم وسيدى برانى، مهمة لأنها تأتى فى سياق التنمية والبناء، موضحا أن المنطقة تشهد إقامة تجمعات عمرانية، بعد أن كانت مهملة لعقود، فكانت مجرد قرى سياحية يتم استخدامها فى الصيف فقط.

أضاف خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن الزيارة هى لقاء الأب بأبناؤه فى بقعة غالية من مصر وهى بوابة مصر الغربية، فى منطقة مهمة وبناء يتم لمدن جديدة وتطوير لمشروعات قائمة، مشيرا إلى أن التنمية هى تطوير وتنمية لشبكة الطرق والنقل وإنشاء وسائل النقل السريع.

 

وأشار أحمد يعقوب إلى أن عشرات المليارات من الجنيهات يتم إنفاقها على هذه المنطقة، وأن هذا الحوار الودى المتفهم لكل التحديات يؤكد تفهم المواطن الموصرى لكل التحديات، وأن هذا اللقاء استجابة من الرئيس السيسى لكل الاقتراحات المقدمة بما يعود بالخير على المواطن المصرى.

 

هانى تمام: لا ترهقوا الشباب بالمغالاة فى المهور

قال الدكتور هاني تمام، أستاذ الفقه بجامعة الأزهر، إن الأمور المادية لا يجب أن تكون مؤثرة بقدر الإمكان على العلاقة بين الشاب والفتاة، في فترة الخطوبة، لافتًا إلى أن ولي الأمر ارتضى أن يسلم أعز ما يملك إلى الرجل الذي جاء ليه لطلب خطبة ابنته، فلا يجب أن يكون هناك شيء في نفسية الشاب تؤثر على علاقته بمخطوبته.

وتابع أستاذ الفقه بجامعة الأزهر، خلال حواره مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء: "ولي الأمر له الحق الكامل في أن يضمن حق ابنته، كتابة القايمة، التي تعرف بقائمة المنقولات أمر في غاية الأهمية في الوقت الحالي صيانة لحق البنت وحفاظًا عليه".

 

واستكمل: "لا يجب أن يكون هناك مغالاة ومزايدة وما يرهق الشاب في حياته بعد ذلك يجعله  يعامل زوجته معاملة سيئة بسبب الأمور التي تجعل الشاب في حالة نفسية سيئة، ولي الأمر له الحق في أن يطلب المهر الذي يريده بالتراضي، دون تحميل الشاب فوق طاقته".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة