فوكسكون تعلن عن انخفاض بنسبة 1% فى صافى ربح الربع الثانى بسبب مشاكل اقتصادية

الثلاثاء، 15 أغسطس 2023 05:00 ص
فوكسكون تعلن عن انخفاض بنسبة 1% فى صافى ربح الربع الثانى بسبب مشاكل اقتصادية شركة فوكسكون - صورة أرشيفية
كتب محمد أيمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد مورد شركة فوكسكون لشركة آبل عن انخفاض بنسبة 1% في صافي أرباح الربع الثاني، حيث أضرت المشاكل الاقتصادية العالمية بالطلب على الإلكترونيات الاستهلاكية الذكية.

قالت الشركة التايوانية، أكبر صانع إلكترونيات تعاقدية في العالم، إن صافي أرباح الربع من أبريل إلى يونيو انخفض إلى 33 مليار دولار تايواني من 33.29 مليار دولار تايواني في نفس الفترة من السنة الماضية.

وأضافت فوكسكون إنها تتوقع أن تنخفض عائدات منتجات الإلكترونيات الاستهلاكية الذكية انخفاضًا طفيفًا على أساس سنوي في الربع الثالث، وتضم هذه المجموعة الهواتف الذكية وتشكل حوالي نصف إجمالي إيرادات Foxconn، وفقاً لموقع gadgets360.

وقالت الشركة التايوانية إن الإيرادات الإجمالية للربع الثالث ستنخفض أيضًا بشكل طفيف، وخفضت توقعاتها لإيرادات العام بأكمله إلى انخفاض طفيف عن التوجيه السابق لتستقر، حيث ارتفعت أسهم فوكسكون بنسبة 1.4 % قبل النتائج، مقارنة بانخفاض 1.3 في المائة في السوق الرئيسية، وارتفعت أسهمها 10 % حتى الآن هذا العام.

في وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت شركة فوكسكون أن الإيرادات في يوليو انخفضت بنسبة 1.23 % على أساس سنوي وتتوقع انتعاش الأعمال في الربع الثالث، وقالت شركة Foxconn، التي يطلق عليها رسميًا Hon Hai Precision Industry ، إن الإيرادات وصلت الشهر الماضي إلى 469.23 مليار دولار تايواني، بزيادة قدرها 11 % تقريبًا عن يونيو.

صرحت الشركة إن الشركات الأخرى، بما في ذلك منتجات الحوسبة مثل أجهزة الكمبيوتر ومنتجات السحابة والشبكات ، تراجعت عن العام الماضي ، دون الخوض في التفاصيل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة