أحمد المسلماني: الرئيس السيسي يرى المقاربة الشاملة الحل لأزمة الهجرة غير الشرعية

الإثنين، 14 أغسطس 2023 09:48 م
أحمد المسلماني: الرئيس السيسي يرى المقاربة الشاملة الحل لأزمة الهجرة غير الشرعية احمد المسلمانى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الإعلامي أحمد المسلماني، أن علاقة بين مصر وإيطاليا علاقة قوية للغاية تاريخية ومعاصرة للغاية وصلتنا متعلقة بأكثر من ملف، مفيدا بأن هذه الملفات الأمن في البحر المتوسط، والأمن في افريقيا، والأمن في الشرق الاوسط بالإضافة إلى العلاقات الاقتصادية الثنائية.
 
وأشار أحمد المسلماني، خلال تقديم برنامج "الطبعة الأولى"، المذاع على قناة الحياة، إلى أن هناك اتصالات ولقاءات مستمرة بين قيادات مصر وإيطاليا لان من الأمور المهمة للغاية التنسيق بين القاهرة وروما في ملفات عديدة أبرزها ملف الهجرة غير الشرعية، خاصة وأن ايطاليا تعاني من موجات هجرة غير شرعية.
 
وأوضح، أنه في أول 7 شهور في 2023 وصل لإيطاليا 70 ألف مهاجر غير شرعي بما يعني أن كل شهر يستقبلوا 10 آلاف مهاجر، لافتا إلى أن أكثر الهجرات غير الشرعية تأتي من ناحية تونس وليبيا وإيطاليا في حالة قلق من أرقام المهاجرين غير الشرعيين.
 
وتابع: "جزء مهم من النقاش بين مصر وإيطاليا هو ملف الهجرة غير الشرعية، والرئيس السيسي يتحدث عن مقاربة شاملة لحل مشكلة المهاجرين وأن الموضوع مش أمني فقط وأنه إذا اوروبا لم تساعد افريقيا ستظل افريقيا طاردة وأوروبا جاذبة، وممكن في الأمام يكون المهاجرين بالملايين"، مؤكدا أن رؤية الرئيس السيسي في فكرة مقاربة شاملة.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة