السعودية تستهدف مليار معتمر وزائر ومصلٍ.. تفاصيل الخدمات المتطورة للمعتمرين

السبت، 12 أغسطس 2023 08:13 ص
السعودية تستهدف مليار معتمر وزائر ومصلٍ.. تفاصيل الخدمات المتطورة للمعتمرين الزميل محمد أبو ليلة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول  جهود السعودية لاستقبال المعتمرين والاستعدادات لتوفير سبل الراحة لهم،  وهى التغطية التي اعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل محمد أبو ليلة .

وشرحت التغطية أن  زيادة أعداد راغبى أداء مناسك العمرة منذ بداية الموسم الجديد، الذى تم الإعلان عنه يوليو الماضى، ومع زيادة أعداد المعتمرين ترفع إدارة شئون الحرمين من جاهزيتها لتحسين الخدمات وتطويرها بما يتواكب مع زيادة الأعداد، كما شددت على الالتزام بارتداء الكمامة لسلامة المعتمرين.

وأكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبد الرحمن السديس، أن خطة الرئاسة لموسم العمرة، هى الأضخم والأكبر في تاريخها؛ كونها تعتمد على منطلقات هامة تتركز في محورية خدمة الضيف وإثراء تجربته وتمكين المرأة والشباب، تحت شعار "من السلام إلى التمام".

ومن جانبها، أكدت وزارة الحج والعمرة تكامل المجهودات ضمن منظومة خدمة ضيوف الرحمن، من خلال تقديم أفضل الخدمات لضيف الرحمن، وتمكين أكبر عدد من المسلمين من أداء العمرة بأيسر السبل وفق رغبات المعتمرين واحتياجاتهم.

وفى سياق تطوير الخدمات، تم التوسع فى استخدام التطبيقات الذكية للتيسير على المعتمرين.

كما تم الإعلان مؤخرا عن بإنشاء جهاز مستقل باسم رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي) يرتبط تنظيميا بالملك ، وتنقل إليه اختصاصات ومهمات وأعمال الإشراف على شؤون الأئمة والمؤذنين في المسجد الحرام والمسجد النبوي، وكل ما يتصل بالشؤون الدينية بهما، بما في ذلك الحلقات والدروس العلمية داخلهما المرتبطة بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وهذا القرار يعطى الهيئة مرونة أكبر في سرعة تسهيل الإجراءات والموافقات، وما يترتب على ذلك من سرعة في التنفيذ ورفع جودة الخدمات المقدمة في الحرمين الشريفين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة