استعدادات نهائية لافتتاح محطة مترو السودان بالخط الثالث مع بدء التشغيل التجريبى بدون جمهور

السبت، 12 أغسطس 2023 09:00 ص
استعدادات نهائية لافتتاح محطة مترو السودان بالخط الثالث مع بدء التشغيل التجريبى بدون جمهور الزميل محمد أبو ليلة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول قرب افتتاح وزارة النقل 6 محطات جديدة بالخط الثالث للمترو، وهى المسافة من محطة الكيت كات حتى محور الضبعة مرورا بمحطات السودان وهى التغطية التي اعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل محمد أبو ليلة .

 

وشرحت التغطية أن محطة مترو السودان، التى تقع امام محكمة الجيزة الإبتدائية بشارع السودان، وتخدم المناطق المجاورة لشارع السودان، بمنطقة العجوزة، بالجيزة، حيث يجرى التشطيبات النهائية بالمحطة تمهيدا للافتتاح، وذلك بعد التشغيل التجريبي للمحطة.

 

واستعرضت التغطية أن المحطة تضم عدد من السلالم المتحركة والتى تبدا من مستوى الشارع حتى الرصيف بالإضافة إلى المصاعد لخدمة كبار السن وذوى الهمم، والسلالم العادية، كما تضم كسار خاص المكفوفين من ذوى الهمم لتسهيل الوصول للرصيف دون مساعدة.

وتم انشاء محطة السودان على 4 مستويات منها 3 أدوار تحت الأرض، حيث تضم 4 مداخل مدعمة بالسلالم الكهربائية التى تبدا من الشارع، كما تضم المحطة ماكينات إلكترونية لقطع التذاكر، بالإضافة إلى شبابيك التذاكر العادية.

 

من جانبه أكد المهندس خالد أحمد مدير مشروع محطة مترو السودان، أن المحطة بها كافة الخدمات التى تسهل ركوب القطار، بالإضافة إلى الشاشات الرقمية التى توضح مواعيد وصول القطار، وكذلك الخدمات الصوتية للتنبيه وكاميرات المراقبة والمصاعد.

 

وأضاف مدير المحطة ل اليوم السابع، أنه تم الانتهاء من رصف وتطوير الشوارع المحيطة بالمحطة على رأسها شارع السودان، بالإضافة إلى إنشاء أرصفة جديدة للشوارع ودهان الأسوار المحيطة بها، استعداداً للافتتاح بالتزامن مع التشغيل التجريبي للمحطة بدون جمهور.

 

وتستعد الهيئة القومية للأنفاق لافتتاح 6 محطات جديدة للمترو بالمرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو، اكتوبر القادم، وتمتد هذة المرحلة بطول 17.7 كم، وتشتمل على 15 محطة من محطة العتبة حتى ميدان الكيت كات لتتفرع شمالاً إلى منطقة إمبابة وصولاً إلى الطريق الدائرى، وفرعة جنوباً إلى المهندسين وبولاق الدكرور ماراً بشارعى وادى النيل وجامعة الدول العربية ثم تمتد إلي جامعة القاهرة .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة