كريم عبد العزيز صاحب المركز الأول في السينما المصرية.. حصد 4 مراكز بقائمة الأفلام الأكثر تحقيقا للإيرادات.. آخرها "بيت الروبي" بأكثر من 120 مليون جنيه.. يليه "كيرة والجن" و"الفيل الأزرق 2" و"نادي الرجال السري"

الجمعة، 11 أغسطس 2023 03:58 م
كريم عبد العزيز صاحب المركز الأول في السينما المصرية.. حصد 4 مراكز بقائمة الأفلام الأكثر تحقيقا للإيرادات.. آخرها "بيت الروبي" بأكثر من 120 مليون جنيه.. يليه "كيرة والجن" و"الفيل الأزرق 2" و"نادي الرجال السري" كريم عبد العزيز
وداد خميس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق النجم كريم عبد العزيز نجاحًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، كما تصدر آخر أفلامه "بيت الروبي" قائمة الأفلام الأكثر تحقيقًا للإيرادات في السينما المصرية، وتلك ليست المرة الأولى التي يتصدر بها كريم عبد العزيز هذه القائمة، إذ أنه من المعروف عنه أنه نجم شباك، ومفضل بشكل كبير لدى الجمهور كما تحصد معظم أعماله السينمائية أعلى الإيرادات.

ولم يكن فيلم "بيت الروبي" هو العمل الأول لكريم عبد العزيز داخل قائمة الأعلى تحقيقًا للإيرادات في السينما المصرية، إذ أنه من أكثر 10 أفلام تحقيقًا للإيرادات، يحتل وحده 4 مراكز، وهي: الأول، والثاني، والثالث، والتاسع.

كريم عبد العزيز
كريم عبد العزيز

بيت الروبي

يحتل فيلم "بيت الروبي" الآن المركز الأول في قائمة الأفلام الأكثر تحقيقًا للإيرادات في السينما المصرية، بواقع إجمالي إيرادات تخطت الـ 120 مليون جنيه، والفيلم يشارك في بطولته أيضا برفقة كريم عبد العزيز: نور اللبنانية، كريم محمود عبد العزيز، تارا عماد، سمر جابر والطفلين معاذ جاد ولوسيندا، وضيوف الشرف محمد عبد الرحمن توتا، سارة عبد الرحمن، شريف دسوقى، حاتم صلاح، محمود السيسى، مصطفى أبو سريع، وقصة وسيناريو وحوار محمد الدباح وريم القماش وإخراج بيتر ميمى.

ويقدم فيلم بيت الروبى فكرة كوميدية إنسانية مع طرح قضية مهمة تشغل الجمهور حالياً وهى تحكم السوشيال ميديا فى العديد من الأمور ومهنة الانفلونسر التي انتشرت بقوة خلال السنوات الأخيرة، وذلك من خلال زوجين تسببت السوشيال ميديا في أزمة كبيرة في حياتهم جعلهما يبعتدان عن القاهرة والعيش في طابا، وبعد عودتهما إلى القاهرة للانتهاء من بعض الأوراق يقرران مواجهة المجتمع وتخطى أزمتها ولكن تعود السوشيال ميديا للوقوف أمامهم.

بيت الروبي
بيت الروبي

كيرة والجن

يليه فيلم "كيرة والجن" الذي يحتل المركز الثاني في تلك القائمة، بعد أن حصد إيرادات بلغت 119 مليونا و783 ألف جنيه عند طرحه في السينمات العام الماضي، وهو مستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد وإنتاج شركة سينرجى فيلمز، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، فضلاً عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.

يرصد فيلم "كيرة والجن" حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 1919، ويتناول واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي إبان ثورة 1919، ويكشف الفيلم عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال.

فيلم كيرة والجن
فيلم كيرة والجن

الفيل الأزرق 2

ومن الأفلام الهامة لكريم عبد العزيز والتي حققت نجاحا مبهرا وقت عرضها، عام 2019، هي الجزء الثاني من فيلم "الفيل الأزرق"، والذي يحتل حاليا المركز الثالث في قائمة الأفلام الأكثر تحقيقا للإيرادات، إذ حصد الفيلم إجمالي 104 مليون جنيه.

"الفيل الأزرق 2" إنتاج شركة سينرجى فيلمز، وإخراج مروان حامد تأليف أحمد مراد، بطولة كريم عبد العزيز ونيللى كريم وشيرين رضا، هند صبرى، ومروان يونس، كما يظهر الفنان إياد نصار وعدد من الفنانين كضيوف شرف منهم تارا عماد.

أحداث "الفيل الأزرق 2" تبدأ بعد 5 سنوات من أحداث الجزء الأول، حيث يتم استدعاء الدكتور يحيى راشد لقسم الحالات الخطرة (8 غرب حريم)، ويلتقى هناك بمن يتلاعب بحياته وحياة أسرته، فيستعين بحبوب الفيل الأزرق، فى محاولة منه للسيطرة على الأمور وحل الألغاز التى تواجهه.

الفيل الازرق 2
الفيل الأزرق 2

نادي الرجال السري

وفي نفس العام طرح كريم عبد العزيز فيلم "نادي الرجال السري"، والذي حصد وقتها إيرادات بلغت 59 مليون جنيه، محتلا المركز التاسعة، وشارك في بطولته أيضا برفقة كريم عبد العزيز، كل من: غادة عادل، وماجد الكدواني، ونسرين طافش، وبيومي فؤاد، ودينا فؤاد، والفيلم من إخراج خالد الحلفاوي، وتأليف أيمن وتار.

وتدور الأحداث في إطار كوميدي حول مكان ما يقرر بعض الرجال التجمع فيه، ويطلقون عليه "نادي الرجال السري"، حيث يساعد طبيب الأسنان أدهم "كريم عبدالعزيز" مجموعة من أصدقائه الرجال في الانضمام إلى النادي، وذلك عقب أن تتصاعد علاقته مع زوجته "غادة عادل" بعد زواج استمر ﻷكثر من عشر سنوات، وتصاب بفجوة كبيرة، فتلجأ إلى مراقبته طوال الوقت في مفارقات كوميدية.

نادي الرجال السري
نادي الرجال السري









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة