كليات جامعة عين شمس تستعد للعام الدراسى المقبل.. مدرجان جديدان بطاقة استيعابية كبيرة بكلية الحقوق.. خطط لصيانة البنية التحتية بكلية الزراعة ومجمع للمعامل بكلية العلوم.. وأكبر مدرج بكلية الآداب يسع 1200 طالب

الأربعاء، 05 يوليو 2023 12:00 م
كليات جامعة عين شمس تستعد للعام الدراسى المقبل.. مدرجان جديدان بطاقة استيعابية كبيرة بكلية الحقوق.. خطط لصيانة البنية التحتية بكلية الزراعة ومجمع للمعامل بكلية العلوم.. وأكبر مدرج بكلية الآداب يسع 1200 طالب جامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعدادات خاصة تتخذها كليات جامعة عين شمس للعام الدراسى الجديد، وذلك بمجرد انتهاء امتحانات نهاية العام، حيث تعكف كل كلية على وضع خططها للعام الجديد وأهم الاستعدادات الخاصة به سواء من برامج جديدة أو أعمال إنشائية تستعد من خلالها الكليات لاستقبال الطلاب لتكون على أتم استعدادا لبدء عام دراسى جديد .

سألنا عمداء الكليات بجامعة عين شمس، ما هى أبرز استعداداتهم للعام الدراسى الجديد القادم ، وما هى أهم الخطط الإنشائية، وهل هناك برامج جديدة متوقع أن تبدأ فيها الدراسة مع العام الدراسى القادم، كل ذلك وأكثر كشفوا عنه وهو ما نستعرضه فى السطور التالية .

استعدادات كلية الحقوق للعام الدراسى المقبل 

فى البداية كشف الدكتور محمد صافى عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس، أن الكلية بدأت التجهيز والتحضير للعام الدراسى الجديد من خلال عدة محاور .

وأضاف عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، بدأنا توزيع المحاضرات الخاصة بالعام الدراسى المقبل على الأساتذة بعد اجتماع مجالس الأقسام بمختلف الشعب العربية والإنجليزية والفرنسية، لافتا إلى أن كل عضو هيئة تدريس بالكلية أصبح على دراية بما سيقوم بتدريسه مع العام القادم .

وأكد أن الكلية تعمل على قدم وساق فى تهيئة المدرجات والقاعات الدراسية خاصة وأن كلية الحقوق من الكليات التى تشهد أعداد كبيرة من الطلاب، لافتا إلى أن هناك عمليات إنشاء مدرجين ذات سعة كبيرة سيكونان إضافة للكيلة .

وأشار إلى أنه يتم أيضا مراجعة المدرجات الآخرى من حيث البنية التكنولوجية، وبدانا فى التعاون مع الوكالة الفرانكوفونية بشأن العيادات القانونية والتى تسمح للكلية على مستوى الأساتذة والطلاب تقديم الخدمات والاستشارات القانونية للمجتمع المحيط بدون مقابل .

الخطط الإنشائية بكلية الزراعة 

أما فى كلية الزراعة بجامعة عين شمس، كشف الدكتور أحمد جلال عميد كلية الزراعة، أن الكلية تعمل على مدار 12 شهر ولا يوجد اجازات، لافتا إلى أنه من المرتقب أن يتم إعلان نتائج الطلاب بعد العيد مباشرة وبعدها يتم فتح باب التظلمات، فضلا الترم الصيفى للطلاب فى أغسطس .

وأضاف عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن يتم تجهيز كافة لمعامل وتهيئتها لتكون على أتم استعداد مع العام الدراسى القادم فضلا عن تهيئة المدرجات وتوفير كافة الادوات الورقية التى تحتاجها الكلية ومستلزمات المعامل .

وأشار أيضا إلى أن من بين التجهيزات صيانة الملاعب والمدرجات لتكون على أتم استعداد، لافتا إلى أن هناك خط لتطوير كل المدرجات لتكون على أعلى مستوى ومجهزة بكافة الوسائل الاليكترونية، موضحا أن تطوير البنية التحتية تم على أكمل وجه بنسبة 90% ونتوقع الانتهاء منها بالكامل قبل بداية العام الدراسى القادم .

استعدادات كلية العلوم وخطتها الانشائية 

وعن أهم الإنشاءات التى تشهدها كلية العلوم استعدادا للعام الدراسى القادم، أشار عميد الكلية إلى مجمع المعامل الذى تعكف الكلية على الانتهاء منه، لافتا إلى أنه الانتهاء من الهيكل الأساسى والمبنى الخاص بمجمع المعامل.

وأضاف عميد كلية العلوم بجامعة عين شمس، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن أعمال التشطيبات جارى الانتهاء منها ومتوقع أن يدخل الخدمة العام الدراسى المقبل ومتوقع افتتاحه قبل 31 يوليو المقبل .

وأشار إلى أن مجمع المعامل يضم معامل كبيرة منها 3 معامل لقسم الكيمياء ومعملين لقسم الكيمياء الحيوية ومعملين لقسم الميكروبيولوجى ومعملين لعلوم الحاسب بإجمالى 8 معامل.

تجديد أكبر مدرج بكلية الآداب 

أما فى كلية الآداب، فكشفت الدكتورة حنان كامل عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس، أن الكلية تستعد للعام الدراسى القادم بخطة صيانة للمدرجات والقاعات الرئيسة والمعامل لتكون الكلية على أتم استعدادا للدراسة .

وأضافت عميدة الكلية فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن هناك مخطط لتجديد أكبر المدرجات بالكلية يسع لحوالى 1200 طالب وطالبة  ليكون على أعلى مستوى .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة