بعد اختياره نائبا لرئيس اللجنة الحكومية لعلوم البحار باليونسكو.. عمرو زكريا: كل الدول الإفريقية رشحتنى

الأربعاء، 05 يوليو 2023 11:38 م
بعد اختياره نائبا لرئيس اللجنة الحكومية لعلوم البحار باليونسكو.. عمرو زكريا: كل الدول الإفريقية رشحتنى الدكتور عمرو زكريا
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عمرو زكريا رئيس المعهد القومى لعلوم البحار واملصايد، بعد فوزه بمنصب نائب رئيس اللجنة الحكومية لعلوم البحار باليونسكو: إن اللجنة الدولية الحكومية للمحيطات تابعة للأمم المتحدة، وتختص بكل الأنشطة الخاصة للمحيطات، وتحوى ممثلين للحكومات من جميع الدول، وتكون مقسمة لخمسة مجموعات تكون كل مجموعة مختصة بقارة، والمجموعة الخامسة خاصة بالقارة الإفريقية، ويتم اختيار نائب رئيس ممثل لكل قارة.

وأضاف خلال حلقة اليوم من برنامج كل الزوايا مع الإعلامية، سارة حازم، المذاع على قناة أون: تم ترشيحى بالموافقة من كل الدول الإفريقية لأكون رئيسا للمجموعة الخامسة الخاصة بالدول الإفريقية، وأول الأنشطة هي تنفيذ خارطة الطريق التي قمنا بعملها في المؤتمر الذى شاركنا به في العام الماضى، وحددنا أولويات الدول الإفريقية، وعددها 56 دولة تطل على المحيطات، والبحرين الأحمر والمتوسط، وتأثير التغيرات المناخية على الشواطئ وموجات تسونامى.

وتابع: نقوم بعمل توعية، وهناك تعاقد مع اليونسكو لمل مركز تدريب لكل الدول الإفريقية لتدريب كل الدول على التكنولوجيا الخاصة بعلوم البحار، والتدريب على عمليات الإخلاء، وإبلاغ الجهات المسئولة في كل دولة، ونرى تأثير ارتفاع درجات الحرارة وتغير المناخ.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة