أضرار خطيرة للإفراط فى مكملات فيتامين "د" دون إشراف طبى.. فيديو

الجمعة، 28 يوليو 2023 11:45 ص
أضرار خطيرة للإفراط فى مكملات فيتامين "د" دون إشراف طبى.. فيديو فيتامين "د"
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن دراسة بجامعة midWestern بالولايات المتحدة الأمريكية، كشفت عن تزايد حالات التسمم نتيجة الإفراط فى مكملات فيتامين "د"، وأوضحت الدراسة أنه بالرغم من أن  نقص فيتامين "د" يؤدى إلى مضاعفات خطيرة مثل انخفاض الكالسيوم في الدم وانخفاض فوسفات الدم والكساح عند الأطفال، ولين العظام عند البالغين، إلا أن تناول الكثير من فيتامين "د" ومكملاته ضار بالصحة أيضًا.



وأشارت الدراسة، إلى أنه في حالة حاجة الأطفال لتناول مكملات فيتامين "د".. فإنه يجب استشارة طبيب أطفال عند البدء في تناول مكملات، والذي قد يقوم بإجراء فحوصات دم معينة مثل مستويات فيتامين "د" للتوصية بالجرعة المناسبة، ومن المهم أيضا إعطاء مكمل فيتامين د وفقًا لتعليمات طبيب الأطفال، واختيار مكمل فيتامين "د" المناسب للأطفال، مثل الشراب أو القطرات أو الأقراص القابلة للمضغ.

ويجب أيضا عدم الاعتماد بشكل أساسي على المكملات واتباع نظام غذائى جيد يتضمن الأطعمة الغنية بفيتامين (د)، مثل منتجات الألبان المدعمة ، كما أشار طبيب الأطفال.

ويساعد أيضا التعرض المعتدل لأشعة الشمس الجسم على إنتاج فيتامين (د) بشكل طبيعي، ولكن مع اتخاذ تدابير السلامة المناسبة من أشعة الشمس، أيضًا ، ولكن من المهم تجنب التعرض المفرط للشمس دون وقاية لمنع خطر الإصابة بحروق الشمس أو تلف الجلد.

أما بالنسبة لمكملات فيتامين "د" للبالغين، فمن الضروري إجراء استشارة طبية لتقييم احتياجاتك الفردية وتحديد الجرعة المناسبة لك أو لطفلك، كما يجب عليك أخذ الجرعة الموصى بها كما هو موصى بها.

ومن المهم أيضا الحفاظ على نظام غذائي شامل يتضمن الأطعمة الغنية بفيتامين "د"، مثل الأسماك الدهنية ومنتجات الألبان المدعمة وصفار البيض.

وفي النهاية أوصت الدراسة بإدراج الأ
طعمة الغنية بفيتامين د في النظام الغذائي، مثل الأسماك الدهنية ومنتجات الألبان المدعمة وصفار البيض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة