فنان رقمى يتحدث عن الذكاء الاصطناعى: يأخذ أعمالنا ولا يستأذن

الأربعاء، 26 يوليو 2023 11:00 ص
فنان رقمى يتحدث عن الذكاء الاصطناعى: يأخذ أعمالنا ولا يستأذن جريج روتكسوفسكى
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعمل الذكاء الاصطناعى (AI) على تغيير الحياة كما نعرفها، لكن بالنسبة للفنان الرقمى جريج روتكسوفسكى فإنه يسبب مشكلات كبيرة.
 
وقال إن اسمه استُخدم كمحفز فى أدوات الذكاء الاصطناعى التى تولد الفن أكثر من 400 ألف مرة منذ سبتمبر 2022 لكن دون موافقته حيث تم استخدام اسمه أكثر من الفنانين بابلو بيكاسو وليوناردو دافينشى وفقا لبى بى سى.
 
واستخدم الفنان البولندى المولد جريج روتكوفسكى أعماله فى ألعاب مثل Dungeons and Dragons and Magic: The Gathering، لكنه قال إن شهرة الذكاء الاصطناعى الجديدة التى اكتسبها تسببت فى قلق بشأن عمله فى المستقبل.
 
وتُعرف مواقع مثل Midjourney و Dall.E و NightCafe و Stable Diffusion باسم الذكاء الاصطناعى التوليدى لأنها يمكن أن تصنع أعمالًا فنية جديدة مصطنعة فى ثوانٍ من المعلومات التى يكتبها المستخدمون.
 
وقد جرى برمجة الذكاء الصناعى عن طريق المليارات من الصور الموجودة على الإنترنت بينما يشكو الفنانون من أن هذا قد تم دون موافقتهم.
 
وقال جريج روتكوفسكى وفقا لبى بى سى: "فى الشهر الأول الذى اكتشفته فيه "الذكاء الاصطناعي" أدركت أنه سيؤثر بوضوح على حياتى المهنية ولن أتمكن من التعرف على أعمالى الخاصة والعثور عليها على الإنترنت.
 
وأضاف "سترتبط النتائج باسمى لكنها لن تكون صورى التى قمت بإنشائها، لذلك ستضيف الارتباك للأشخاص الذين يكتشفون أعمالى".
 
وتابع: "كل ما كنا نعمل عليه لسنوات عديدة أخذ منا بسهولة باستخدام الذكاء الاصطناعي، من الصعب حقًا معرفة ما إذا كان هذا سيغير الصناعة بأكملها إلى درجة يصبح فيها الفنانون البشريون عفا عليها الزمن. أعتقد أن عملى ومستقبلى تحت علامة استفهام كبيرة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة