التليفزيون هذا المساء.. شمس الطاقة تضىء جمصة.. 4 آلاف لوح شمسى لإنتاج الكهرباء

الإثنين، 24 يوليو 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. شمس الطاقة تضىء جمصة.. 4 آلاف لوح شمسى لإنتاج الكهرباء التلفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

شمس الطاقة تضىء جمصة.. 4 آلاف لوح شمسى تنتج كهرباء ويتم بيعها للشبكة القومية

 

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول، نجاح تجربة الألواح الشمسية ونشر 4 آلاف لوح شمسى لإنتاج الكهرباء في جمصة ويتم بيعها للشبكة القومية، وهى التغطية التي أعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمتها الزميلة سارة إسماعيل .

واستعرضت التغطية، أن محافظة الدقهلية نجحت فى استغلال جزء من المنطقة الساحلية بناحية مدينة جمصة ونشروا ألواح الطاقة الشمسية ليأسسوا واحدة من مشروعات الطاقة الشمسية الناجحة على مستوى وسط الدلتا، تلك الطاقة النظيفة التى يسعى الحكومة والمجتمع الدولى إليها كمستقبل الطاقة للحفاظ على الأرض من التلوث.

ويعد مشروع إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية فى جمصة، والذى يعد من المشروعات الناجحة والرابحة التى تسعى إليه الحكومة فى الحفاظ على البيئة وإنتاج طاقة نظيفة بعيده عن التلوث وتوفير نفقات.

وخصصت محافظة الدقهلية 5 أفدنة على الطريق الدولى الساحلى بالقرب من مدينة جمصة بالجهة المقابلة للمنطقة الصناعية، وغير المستغلة لعمل أول محطة للطاقة الشمسية بمنطقة الدلتا.

وأوضح مدير المحطة أنه يوجد "عداد" بينه وبين الشبكة القومية يتم من خلاله حساب الكهرباء التى تضخ من المحطة الشمسية إلى الشبكة القومية ويتم بيعه. وعلى العكس فى فترة الليل، حيث يتم حساب الكهرباء التى يتم استهلاكها من المحطة من خلال الشبكة وتكون بنسبة أقل بكثير من الإنتاج.

 

عماد الدين حسين: كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي تضمنت 3 محاور

قال الكاتب الصحفى عماد الدين حسين عضو مجلس الشيوخ، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال ذكرى ثورة 23 يوليو 1952 تضمنت 3 محاور وهى ثورة 23 يوليو والتحديات التي تواجه مصر وأن مصر قادرة على تحقيق ما تصبوا إليه في الجمهورية الجديدة، وتأكيده على أن الكلمة المختلفة مقدرة وجميع الأصوات الجادة مسموعة من أجل الوطن .

وأضاف عماد الدين حسين، خلال برنامج الحياة اليوم، المذاع على قناة الحياة، أن 23 يوليو عيد الوطنى القومى لمصر، حيث نحتفل به في الداخل والخارج وثورة يوليو كان لديها 6 أهداف وحققت أهداف كثيرة وأخفقت في أهداف أخرى ونحاول حتى الآن أن تحقق ما لم تحققه ثورة 23 يوليو .

وأوضح عماد الدين حسين، أن ثورة 23 يوليو كان دورها تنويرى وملهم في الوطن العربى وأفريقيا، وحينها دور مصر كان في أقوى قوته في هذا الوقت ، لافتا إلى أن التحديات المطروحة على مصر كبيرة للغاية ولكن الرئيس السيسي أكد أن مصر ستأخذ المكانة التي تستحقها .

 

أحمد المسلمانى: العلاقات بين مصر وألمانيا تاريخية ومميزة للغاية

قال الإعلامى أحمد المسلمانى، مقدم برنامج الطبعة الأولى، المذاع على قناة الحياة، أن القاهرة برلين الطاقة والسلام، حيث إن العلاقات بين مصر وألمانيا علاقات تاريخية ومميزة للغاية، والعلاقات تطورت عن أي وقت مضى في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف أحمد المسلمانى، خلال البرنامج، أن هناك علاقات قوية للغاية بين القاهرة وبرلين، وهناك استثمارات كبيرة بين مصر وبرلين وهناك تعاون مشترك بين البلدين وهو تعاون على مستوى غير مسبوق .

وتابع أحمد المسلمانى، أن المرشح الرئاسي روبرت كينيدى الابن يترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية عن الحزب الديمقراطى، حيث إن الحزب الديمقراطى الحاكم يشهد ترشح بعض المرشحين ضد الرئيس جو بايدن كى يكون هناك انتخابات داخلية في الحزب وعادة يفوز الرئيس داخل الحزب والمنطقى أن يفوز بايدن بانتخابات الحزب الديمقراطى ليترشح لانتخابات الرئاسة 2024.

وقال أحمد المسلمانى :"ربورت كينيدى مرشح ضد بايدن، وهو من عائلة سياسية كبيرة للغاية ومن أكبر العائلات الأمريكية وهى من أكثر العائلات التي ظلت تحت دائرة الضوء، وأفكاره تقع كثيرا تحت نظرية المؤامرة وهو شخص مثير للجدل".

وتابع :"الهندسة الجيولوجية علم جديد يعمل ضد الشمس، حيث إن العمل تطور بشكل كبير للغاية ونشهد نشأة علوم جديدة، كما أن علم الهندسة الجيولوجية بدأ من فكرة قديمة حيث إن كوكب الأرض انفصل منه كويكب فحدث غبار كبير أدى إلى تبريد كوكب الأرض وخرج العلماء بنظرية أنه إذا حدث غبار في الفضاء وحجب أشعة الشمس سيتم تبريد كوكب الأرض، لمواجهة ظاهرة الاحتباس الحرارى".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة