وصفات طبيعية للتخلص من ندبات حب الشباب.. للحصول على بشرة صافية

الأحد، 02 يوليو 2023 02:00 ص
وصفات طبيعية للتخلص من ندبات حب الشباب.. للحصول على بشرة صافية التخلص من ندبات حب الشباب
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى الكثير من ندبات حب الشباب التي تترك بقع بمختلف أنحاء الوجه، وقد تلجأ المرأة إلى المكياج لإخفائها ولكن هذا الحل يعتبر مؤقت وينتهى بمجرد غسل الوجه بالماء، وللتخلص من هذه المشكلة وبطرق بسيطة، نستعرض في هذا التقرير، وصفات طبيعية للتخلص من ندبات حب الشباب، والتي تعتمد على خطوات بسيطة، وفقاً لما ذكره موقع " stratumclinics".

وصفات طبيعية للتخلص من ندبات حب الشباب
 

وصفة زيت جوز الهند للتخلص من ندبات حب الشباب
 

أشارت الدراسات العلمية إلى أن زيت جوز الهند يساعد على ترطيب البشرة والتخلص من ندبات حب الشباب، ولذلك ينصح بوضعه على الوجه بشكل يومى للحصول على نتيجة إيجابية مع مرور الوقت.

طرق طبيعية للتخلص من ندبات حب الشباب
طرق طبيعية للتخلص من ندبات حب الشباب

 

وصفة زيت شجرة الشاي للتخلص من ندبات حب الشباب
 

يحتوى زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات، لذلك يساعد على إزالة النتوءات ويعمل على تقليل الندوب بالوجه، لذلك ينصح بوضعه على المناطق المصابة لعدة دقائق ثم غسل الوجه ولكن يجب التأكد أولاَ من عدم وجود حساسية منه، من خلال إجراء اختبار بسيط بوضعه على جزء صغير من الجسم وملاحظة ظهور أي أعراض تحسسية.

وصفات طبيعية للتخلص من ندبات حب الشباب
وصفات طبيعية للتخلص من ندبات حب الشباب

 

وصفة عصير الليمون للتخلص من ندبات حب الشباب
 

يحتوي الليمون على أحماض تقشير طبيعية يمكن أن تحفز على تجديد الخلايا، لذلك ينصح بوضع عصير الليمون الخام على البشرة مباشرةً ، لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء، ولكن قبل تجربة هذه الوصفة يجب إجراء اختبار تحسسى مثلما ذكر في وصفة زيت شجرة الشاي .

وصفات للتخلص من ندبات حب الشباب
وصفات للتخلص من ندبات حب الشباب

 

وصفة عسل مانوكا للتخلص من ندبات حب الشباب
 

يعتبر عسل مانوكا خيارًا جيدًا للتخلص من ندبات حب الشباب، حيث أنه يحتوي على خصائص رائعة مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، لذلك يساعد في التخلص من ندبات حب الشباب و العلامات الداكنة والجلد المصطبغ، لذلك ينصح باستعمال أعواد قطنية وغمسها في خل التفاح ومسح الوجه بها، ثم وضع العسل لتهدئة البشرة والإنتظار لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة