مناقشة ديوان فتحى عبد السميع "عظامى شفافة وهذا يكفى".. الثلاثاء

الأحد، 02 يوليو 2023 12:00 ص
مناقشة ديوان فتحى عبد السميع "عظامى شفافة وهذا يكفى".. الثلاثاء بوستر المناقشة
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم دار بتانة حفلاً مناقشة وتوقيع ديوان "عظامي شفافة وهذا يكفي" الصادر عن دار بتانة للنشر والتوزيع للشاعر فتحي عبد السميع، الفائز بجائزة الدولة للتفوق هذا العام وذلك يوم الثلاثاء 4 يوليو في الثامنة مساء بمقر بتانة ونادي القراء في باب اللوق أمام جراج الفلكي.
 
ويناقش الديوان كل من: الدكتور صلاح السروي، والدكتورة فاطمة قنديل، والدكتور شوكت المصري وتدير الندوة الباحثة ابتهال رباح.
 
واعتبر الشاعر فتحى عبد السميع، الفائز بجائزة الدولة للتفوق فى تصريحات صحفية تبعت فوزه بالجائزة أن أدباء الصعيد يرفعون شعار "الإبداع من أجل الإبداع " وأن حصوله على جائزة الدولة للتفوق يعد انتصارا لهم.
 
وقال عبد السميع "إن أدباء الصعيد رغم أنهم بعيدون عن دائرة الضوء إلا أنهم يحبون الأدب والشعر بمنتهى البراءة ويمنحوه وقتهم وجهدهم دون انتظار لأي مردود فهم يرفعون شعار الإبداع من أجل الإبداع".
 
وأضاف:" فوزي بالجائزة يعد انتصارا لأدباء الصعيد ودعوة لهم إلى الابتعاد عن الأفكار السلبية ونسفا لمقولة أن البعيد عن الضوء بعيد عن التكريم"، مشيرا إلى أن حصوله على الجائزة يمثل نوعا من التقدير لمجهودات كبيرة بذلت على مدار أكثر من ثلاثين عاما".
 
ونشر تدوينة على فيس بوك قال فيها: "سعيد لحصولي على جائزتين هذا العام، جائزة خروجي من عملية جراحية في المخ بجسم يمشي على قدميه، وجائزة اللجنة الفنية التي رشحتني لجائزة التفوق دون أن أعرف أعضائها، وما ترتب عليه من مظاهر محبة الناس التي غمرتني بعد إعلان الترشح، وحتى ظهور النتيجة فوزي بالجائزة".
 
يشار إلى أن الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، اعتمدت قبل أيام قائمة أسماء الحاصلين على جوائز الدولة، وذلك باجتماع المجلس الأعلى للثقافة التاسع والستين، المُخصص للتصويت على منح جوائز الدولة، وذلك بحضور الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، وأعضاء المجلس.
 
بتانة
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة