تحديد موعد انطلاق معرض الساقية للكتاب فى دورته الـ 13

الأربعاء، 12 يوليو 2023 08:00 ص
تحديد موعد انطلاق معرض الساقية للكتاب فى دورته الـ 13 ساقية الصاوى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم ساقية عبد المنعم الصاوي بالزمالك، معرض الساقية للكتاب 2023 بدورته الثالثة عشرة، وذلك خلال الفترة من 13 إلى 19 أغسطس المقبل، وذلك فى قاعة النهر، من العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء.
 
ومن المقرر أن تتضمن فعاليات المعرض ورش عمل وحفلات توقيع وفقرات استعراضية، ومعرض كتب ومسابقات ثقافية، وعلى هامش المعرض تستمر الساقية في تقديم حفلاتها وندواتها الثقافية.
 
ويرتكز المعرض على لقاءات الكتاب من أصحاب الإصدارات الحديثة، ويشارك في أجنحة المعرض 25 دار نشر منها «دار المعارف- نهضة مصر- مؤسسة بداية- عصير الكتب والرسم بالكلمات وتشكيل.. وغيرها»، كما أعلنت الدور المشاركة عن تخفيضات تصل إلى 50%.
 
ويهدف المعرض إلى تأكيد أهمية الكتاب وأثره فى نشر الوعى فى المجتمع فى ظل التطور التقني وتنوع مصادر المعرفة، كما يوفر منصة فكرية للتبادل المعرفى والفكرى والثقافى بين رواد المعرض، حيث الندوات واللقاءات الأدبية المتنوعة والمسابقات الثقافية التى لا تنضب أبدا خلال أيام المعرض.
 
تعتبر ساقية الصاوي من أوائل المراكز الثقافية الخاصة في مصر وأوسعها انتشارا، كما تعد نموذجا للكيانات الثقافية في عصر ما بعد الثقافة الحكومية، ويقع المركز في جزيرة الزمالك بالقاهرة، وتقوم الساقية بتقديم العروض الفنية المسرحية والسينمائية والموسيقية، وتنظيم المعارض التشكيلية سواء لكبار الفنانين التشكيليين أو للشباب، هذا بالإضافة للندوات العامة المختلفة ثقافية ودينية وعلمية وفنية التي تقام بها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة