"الجمهورية الجديدة".. مستشفى كفر شكر التخصصى نموذج جديد للخدمة الطبية.. خلايا نحل بالأقسام المختلفة.. الدكتور محمد ناجي: نستقبل يوميا ما يقرب من 200 مريض بالطوارئ و500 بالعيادات الخارجية.. صور

الثلاثاء، 11 يوليو 2023 02:00 ص
"الجمهورية الجديدة".. مستشفى كفر شكر التخصصى نموذج جديد للخدمة الطبية.. خلايا نحل بالأقسام المختلفة.. الدكتور محمد ناجي: نستقبل يوميا ما يقرب من 200 مريض بالطوارئ و500 بالعيادات الخارجية.. صور قسم الحضانات بالمستشفى
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجمهورية الجديدة وضعت نصب أعينها عددا من القطاعات المختلفة وعلى رأسها قطاعات الصحة والتعليم للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والتي كانت لا ترتقي قديما لمستوى الخدمات، وعلى مدار السنوات الـ9 الماضية لمس المواطنين تطور كبير في مستوي الخدمات الصحية، من خلال إنشاء مستشفيات جديدة ومتطورة وكذلك تدشين العديد والعديد من المبادرات الصحية على اختلاف أشكالها وكذلك اختلاف الفئات التي تستهدفها تلك المبادرات بداية من الأطفال الرضع وحتي كبار السن.

"مستشفى كفر الشكر التخصصي الجديد".. من بين المستشفيات الجديدة التي شهدتها محافظة القليوبية، حيث تم إدراج 5 مستشفيات جديدة للتطوير الكلي، لتقدم خدمات تليق بالمواطنين ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والعمل على الوصول بها للمناطق أتي كانت محرومة منها على مدار السنوات العشرات الماضية والتي كان يتكبد أهالي تلك المناطق العناء من أجل الحصول على تلك الخدمات.

"اليوم السابع" حرص على متابعة أعمال التطوير التي تمت بالمستشفى خلال الفترة الماضية، وكذلك التعرف على الإنجازات التي حققتها المستشفى والأطقم الطبية عالية المستوى التي تضمها المستشفى، وإنجاز العديد من العمليات الجراحية العاجلة والتي لم يتم إنجازها من قبل بالمستشفى والتي كانت تقتصر فقط على المستشفيات الكبرى والجامعية بالمحافظة، وكذلك ضم أقسام جديدة لم تكن بالمستشفى قبل أعمال التطوير التي شملتها.

في البداية قال الدكتور محمد ناجي مدير مستشفى كفر شكر التخصصي بمحافظة القليوبية، التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، والتي تقدم الخدمة الطبية لقطاع كبير من 3 محافظات وهي "القليوبية والشرقية والدقهلية"، موضحا أن المستشفى تتمتع بسمعة وطيبة ولجودة الخدمة الطبية المقدمة داخل الأقسام المختلفة التي تضمها المستشفى، مشيرا إلى أن المستشفى تضم 82 سرير بالقسم الداخلي "الباطنة والجراحة والعظام، والنساء والولادة، والأطفال، والمسالك البولية، وجراحة المخ والأعصاب".

وأضاف مدير مستشفى كفر شكر التخصصي، أن المستشفى تضم أيضا وحدة مناظير الجهاز الهضمي، ومنظار القنوات المرارية، وجميعها تعمل بكفاءة عالية، كما أن المستشفى تسعى لزيادة أعداد المترددين على وحدة المناظير، حيث أن منظار القنوات المرارية غير موجود بالكثير من المستشفيات سواء بالمحافظة أو خارج المحافظة، كما أن المستشفى تضم أيضا وحدة الغسيل الكلوي والتي تتمتع بسمعة طيبة حتي قبل أعمال التطوير الذي تم بالمستشفى، حيث تم زيادة أعداد ماكينات الغسيل بالمستشفى لتصبح 48 ماكينة غسيل كلوي.

وأوضح مدير مستشفى كفر شكر التخصصي، قائلا: "عندنا مرضي بتيجي من القاهرة للغسيل الكلوي بمستشفى كفر شكر على الرغم من المسافة الكبيرة إلا أن ثقتهم بالمستشفى جعلتهم يتحملون طول المسافة، وكذلك مرضي من مركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية"، وأيضا قسم حضانات الأطفال من الأقسام الهامة بالمستشفى، حيث يوجد بالمستشفى 15 حضانة وتضم استشاريين وأخصائيين وهيئة تمريض تعمل على مدار الساعة، ويتم استقبال الحالات من محافظة القليوبية أو المحافظات المحيطة بها.

وتابع "ناجي"، أن قسم العمليات الجراحية بالمستشفى أصبحت تماثل وتفوق العمليات الجراحية التي تتم بالمستشفيات الجامعية، والتي تضم أقسام كبري من قسم جراحة العظام والذي أثبت كفاءته الكبرى على مدار فترة وجيزة، من خلال إنجاز لستة عمليات طويلة ويومية وإجراء العديد من الجراحات العاجلة، خاصة وأن المستشفى تستقبل حالات الحوادث على طريق بنها المنصورة وهو من الطرق الكبرى.

واستطرد مدير مستشفى كفر شكر التخصصي، أن قسم الطوارئ والحوادث بالمستشفى يستقبل يوميا من 150 إلى 200 حالية يوميا من طوارئ الحوادث، بالإضافة إلى العيادات الخارجية والتي تشهد إقبال كبير من الأهالي ونظرا لهذا الإقبال تم تقسيم العمل بها لفترتين "صباحية ومسائية"، حيث تبدأ الفترة الصباحية من الساعة الثامنة والنصف صباحا وحتي الساعة الثانية ظهرا، وتبدأ الفترة المسائية من الساعة الثانية ظهرا وحتي الساعة الثامنة مساءا، ويبلغ إجمالي المترددين يوميا على العيادات الخارجية ما لا يقل عن 500 حالة، في جميع التخصصات وجميع الأقسام.

وألمح، إلى أن الخدمة الطبية في العيادات المسائية أحدثت فارق مع الأهالي بالمنطقة والمنطقة المحيطة والتي تستمر حتي الساعة الثامنة مساءا يومان بالأسبوع، خاصة وأن قيمة الكشف رمزية مقارنة بالعيادات الخاصة، وأن كل عيادة يوجد بها أخصائي وأحيانا كبيرة استشاري بكل عيادة، وكذلك قسم جراحة الوجه والفكين هو من الأقسام الواعدة بالمستشفى حيث قام فريق الجراحية بعمل جراحات متميزة وناجحة، وكذلك قسم النساء والتوليد وتم عمل أكثر من جراحة بالمستشفى بالقسم.

وأشار، إلى أن المستشفى اشتركت بالعديد من المبادرات الرئاسية، منها مبادرة "تكافل وكرامة" حيث يتم استقبال المواطن وإجراء الكشف الطبي والفحوصات اللازمة والعمليات الجراحية والإقامة بالقسم الداخلي وكل هذا يتبع مبادرة "تكافل وكرامة" بالمجان وبدون أي مقابل مادي، كذلك مبادرة العلاج على نفقة الدولة التي تقدم التسهيلات والخدمات الطبية للمواطنين بتكلفة أقل، وكذلك فريق العمل بقسم الطوارئ بالمستشفى والذي يعمل على مدار الساعة لا يتوانى في تقديم الخدمة اللازمة للمواطنين والمصابين بالحوادث.

وأكد، أن هناك مخطط لزيادة أعداد التخصصات بأقسام الاستقبال والطوارئ وكذلك العيادات الخارجية، وكذلك العمل على دخول القسم الفندقي بالمستشفى العمل، وسيكون شعار المستشفى "تميز.. تفرد.. خدمة طبية لائقة"، وسيلمس المواطن هذه الخدمة في الفترة المقبلة.

ومن ناحيتها قالت مسؤولة مركز العقر بالمستشفى، أن المركز من المراكز المهمة بالمستشفى حيث يتم استقبال المصابين وتقديم الأمصال الطبية المتوفرة بكافة أنواعها بالمجان، من خلال مح الجرعات على مدار الشهر لعقر "القطط أو الكلب أو لدغ الثعبان أو الحصان" وكذلك أمصال العقرب والتيتانوس وكافة الأمصال بأنواعها، ويتم منح المريض كارت للمتابعة على مدار الشهر لتلقي الجرعات المختلفة.

إقبال المواطنين على المستشفى
إقبال المواطنين على المستشفى

 

الاستقبال
الاستقبال

 

الحضانات بالمستشفى
الحضانات بالمستشفى

 

الدكتور أحمد عبد الله مدير وحدة الغسيل الكلوي
الدكتور أحمد عبد الله مدير وحدة الغسيل الكلوي

 

الدكتور محمد ناجي مدير المستشفى
الدكتور محمد ناجي مدير المستشفى

 

الدكتور محمد ناجي مدير مستشفى كفر شكر التخصصي
الدكتور محمد ناجي مدير مستشفى كفر شكر التخصصي

 

العزل الخاص
العزل الخاص

 

الغسيل الكلوي بالمستشفى
الغسيل الكلوي بالمستشفى

 

المترددين على العيادات خارجية بالمستشفى
المترددين على العيادات خارجية بالمستشفى

 

النظافة بالمستشفى
النظافة بالمستشفى

 

حضانات العزل للاطفال
حضانات العزل للاطفال

 

غرفة العقر
غرفة العقر

 

فلاتر الترشيح بوحدة الغسيل الكلوي
فلاتر الترشيح بوحدة الغسيل الكلوي

 

فلاتر وحدة الغسيل الكلوي
فلاتر وحدة الغسيل الكلوي

 

قسم الاستقبال
قسم الاستقبال

 

قسم الأشعة بالمستشفى
قسم الأشعة بالمستشفى

 

قسم الاطفال المبتسرين
قسم الاطفال المبتسرين

 

قسم الامراض الصدرية
قسم الامراض الصدرية

 

قسم الحضانات بالمستشفى
قسم الحضانات بالمستشفى

 

قسم العلاج الطبيعي
قسم العلاج الطبيعي

 

قسم الغرز والخياطة بالمستشفى
قسم الغرز والخياطة بالمستشفى

 

قسم الغسيل الكلوي
قسم الغسيل الكلوي

 

ماكينات الغسيل الكلوي
ماكينات الغسيل الكلوي

 

مدخل العيادات الخارجية بالمستشفى
مدخل العيادات الخارجية بالمستشفى

 

مدخل العيادات الخارجية
مدخل العيادات الخارجية

 

مدخل المستشفى الرئيسي
مدخل المستشفى الرئيسي

 

ممرات المستشفى
ممرات المستشفى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة