الأرصاد تكشف تفاصيل أول موجة حارة صيف 2023.. الحرارة تتجاوز 44 جنوبا

الثلاثاء، 11 يوليو 2023 08:00 ص
الأرصاد تكشف تفاصيل أول موجة حارة صيف 2023.. الحرارة تتجاوز 44 جنوبا جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة، تناولت آخر تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام القادمة..

كشفت هيئة الأرصاد الجوية ، أن البلاد ستشهد  موجة شديدة الحرارة تعتبر الموجة الأولى في صيف 2023 ،  نهايات الاسبوع اعتباراً من الخميس وتستمر حتى منتصف الأسبوع  بعد فترة استقرار نسبي.

وقالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية ، إن درجات الحرارة في تلك الفترة سوف تتراوح مابين 37-38 درجة مؤية في القاهرة ومابين 33و34 درجة مؤية على شواطيء البحر المتوسط مصحوبة بزيادة في الرطوبة، بينما تسجل مابين 39-40 درجة مؤية  في سواحل البحر الاحمر ومتوسط 44 درجة مؤية في محافظات الصعيد".

وأكدت أن درجات الحرارة المسجلة  تختلف عن المحسوسة  مع الاخذ في الاعتبار  مع إرتفاع معدلات الرطوبة، لذلك فى هذه الحالة تنصح هيئة الأرصاد المواطنين بضرورة تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في أوقات الذروة مابين 12-4  مساء مع تناول المرطبات والجلوس  في أماكن جيدة التهوية  لتقليل إرتفاع نسب الرطوبة  وارتداء غطاء للراس أثناء التواجد في الشارع.

أيضا قال محمود القياتى عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية ، أنه من المتوقع بداية من يوم الأربعاء المقبل أن تشهد البلاد ارتفاعا فى درجات الحرارة لتكون الأجواء شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء.

 وأشار عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى 37 درجة على القاهرة والمحسوسة 39 درجة وجنوب البلاد تصل العظمى لـ 44 درجة والمحسوسة 45 درجة .

 ولفت إلى أن الأجواء ستكون شديدة الحرارة على كل الأنحاء، وأن ارتفاع درجات الحرارة مستمر لنهاية الأسبوع وبدايات الأسبوع المقبل .

على جانب اخر كانت أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، رفع الرايات الحمراء على جميع شواطئ الإسكندرية، لليوم الثانى على التوالى بسبب ارتفاع الأمواج، وفق توقعات هيئة الأرصاد الجوية من ارتفاع الامواج من2 إلى 3 أمتار.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من تعرض البلاد لتأثير مرتفع العروض الوسطى فى فصل الصيف، وهو يعتبر امتداد مرتفع العروض الوسطى (مرتفع الأزورى)، حيث يمتد بقوة فوق البحر المتوسط وخاصة فى شهر يوليو وأغسطس ويصبح الطقس صحو طوال فصل الصيف فيؤثر على مصر برياح شمالية غربية تلطف من الحرارة المرتفعة صيفا وخاصة على السواحل الشمالية الغربية.

وأكد كشف الدكتور محمود القياتي عضو فى هذا الصدد على وجود نشاط رياح على شواطئ الإسكندرية، حيث تصل سرعات الرياح بين 50: 70 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 2.5 :4 أمتار .

 وقال محمود القياتي ، إن ارتفاعات الأمواج وصلت لـ 4 أمتار،ـ وبدء من الغد حالة البحر ستكون في ارتفاع معتدل من 1.5 م لـ 2 متر.

 وذكر محمود القياتي أن وصول ارتفاعات الأمواج لمترين وأكثر يمثل حالة حرجة، ويتطلب إجراءات احترازية، مضيفًا ، عودة الأجواء للاعتدال بداية من الثلاثاء.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الثلاثاء، طقس معتدل الحرارة فى الصباح الباكر على كافة الأنحاء، حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء و جنوب الصعيد، معتدل ليلا على كافة الأنحاء.

وتتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد غدا نشاط رياح على كافة المناطق ، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة  .

وبالنسبة لدرجات الحرارة، الثلاثاء :  القاهرة العظمى 35  درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 24 درجة، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 28 درجة، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى  29 درجة  .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة