تسهيلات فى الإجراءات والتراخيص.. المجمع الصناعى بالمحلة يحتضن نماذج صناعية ناجحة.. "مختار جاد" حصل على وحدتين فى فترة قصيرة وبدأ مشروعه فى تصنيع الشرائط النسيجية.. ويؤكد: نصدر المنتجات للدول العربية.. صور

الأحد، 04 يونيو 2023 04:00 ص
تسهيلات فى الإجراءات والتراخيص.. المجمع الصناعى بالمحلة يحتضن نماذج صناعية ناجحة.. "مختار جاد" حصل على وحدتين فى فترة قصيرة وبدأ مشروعه فى تصنيع الشرائط النسيجية.. ويؤكد: نصدر المنتجات للدول العربية.. صور المصنع
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتضن المجمع الصناعى بالمحلة الكبرى بمحافظة الغربية العديد من النماذج الناجحة فى مجال الصناعة، التى حققت نجاحات على أرض الواقع، فضلا عن التسهيلات التى تقدمها الدولة للمستثمرين للحصول على وحدات صناعية لبدء استثماراتهم كاملة التراخيص والموافقات.

 

المجمع الصناعى بالمحلة يحتضن نماذج صناعية ناجحة (1)

ومن هذه النماذج الناجحة الشاب مختار محمد جاد، والذى استطاع أن يحقق نجاحا فى فترة وجيزة، من خلال تصنيع الشرائط النسيجية، ولم يقتصر إنتاجه على الإنتاج المحلى فقط بل توسع فى تصديرها للخارج.

المجمع الصناعى بالمحلة يحتضن نماذج صناعية ناجحة (2)

يقول مختار جاد إن مشروعه بالمجمع الصناعى بالمحلة بدأ عام 2022، بعد أن توجه للهيئة العامة للتنمية الصناعية وقام بسحب كراسة الشروط الخاصة بالمشروع بعدما حصل على معلومات كافية حول المشروع وكيفية التقديم للحصول على الوحدات الصناعية كما قام بمعاينة الوحدات على الطبيعة.

المجمع الصناعى بالمحلة يحتضن نماذج صناعية ناجحة (3)

وأضاف أنه تم تخصيص وحدتين صناعيتين وكان يخطط لتصنيع الملابس الجاهزة وتقدم بأوراقه للحصول على العلامة التجارية الخاصة به لإثبات حقوقه الملكية، ولحين الانتهاء منها قام بشراء ماكينات لتصنيع الشرائط النسيجية التى تخدم على مصانع المراتب والشنط واستك الملابس.

المجمع الصناعى بالمحلة يحتضن نماذج صناعية ناجحة (4)

وأوضح أن الدولة وقفت بجانبه فى الحصول على الوحدات الصناعية وانهاء كافة الإجراءات اللازمة فى أسرع وقت، مؤكداً أن مبادرة الرئيس السيسى بالاهتمام بالصناعة بشكل عام ومدينة المحلة أحد أكبر المناطق الصناعية فى مصر، خلق منطقة صناعية وفرت فرص استثمارية وصناعية لإعداد كبيرة ووفرت فرص عمل كثيرة.

المجمع الصناعى بالمحلة يحتضن نماذج صناعية ناجحة (5)

وأشار إلى أن الهيئة العامة للتنمية الصناعية التابع لها المجمع الصناعى بالمحلة سهلت عليه كثيرا إجراءات الترخيص عكس الحصول على تراخيص لوحدات صناعية خارجية، واستطاع الحصول على الوحدات كاملة التراخيص والموافقات اللازمة فى وقت قياسى، وتسليمه وحدات جاهزة على الاستخدام.

المجمع الصناعى بالمحلة يحتضن نماذج صناعية ناجحة (6)

وأوضح أن الفكرة بدأت معه بالصدفة أثناء تصفحه الفيس بوك فوجد منشورا تتحدث فيه الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة سابقا عن المنطقة الصناعية بالمحلة، ولم يتردد فى التوجه للهيئة العامة للتنمية الصناعية وقام بسحب كراسة الشروط وملئ الكراسة ببيانات النشاط الصناعى وحصل على الوحدات الصناعية فى 29 مايو 2022، ثم تقدم بطلب للحصول على عداد كهرباء، وطلب آخر للحصول على السجل الصناعى بالهيئة العامة للتنمية الصناعية وحصل على سجل صناعى بعد 4 أيام من تقديمه الطلب.

المجمع الصناعى بالمحلة يحتضن نماذج صناعية ناجحة (7)

وأكد أن مشروع المجمع الصناعى بالمحلة فرصة ذهبية أمام الشباب والمستثمرين الراغبين فى فتح مجالات للاستثمار والتصنيع من خلال الخدمات والتسهيلات التى تقدمها لهم الدولة للحصول على الوحدات الصناعية لمزاولة نشاطهم، والتسهيلات فى الإجراءات الروتينية للحصول على الموافقات اللازمة عكس المصانع الخارجية التى تواجه إجراءات طويلة للحصول على التراخيص والموافقات، مؤكداً أنه لم يبذل مجهودا فى إنهاء أى إجراءات فقط تقدم بالطلب وحصل فى النهاية على وحدات مرخصة كامله المرافق وجاهزة لمزاولة النشاط.

وأكد أنه يزاول نشاطه منذ فترة وتغطى منتجاته السوق المحلى ولم يقتصر على ذلك بل يقوم بالتصدير لدولة الكويت، مؤكداً أن الشباب والمستثمرين أمامهم فرصة ذهبية لبدء انشطهم الصناعية فى مكان يتمتع بمميزات عديدة وتسهيلات فى الإجراءات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة