بصمات أفريقية لا تنسى فى الدورى السعودى قبل انتقال كوليبالى إلى الهلال

الجمعة، 30 يونيو 2023 01:02 ص
بصمات أفريقية لا تنسى فى الدورى السعودى قبل انتقال كوليبالى إلى الهلال كوليبالى
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل أندية الدوري السعودي تدعيم صفوفها بلاعبين من الطراز العالمى، ونجح نادى الهلال في ضم المدافع السنغالى المخضرم كاليدو كوليبالى قادما من تشيلسى الإنجليزى، لينجح الزعيم في ضم واحد من أفضل المدافعين في أوروبا والقارة السمراء أيضًا.

وقبل بداية مشوار كوليبالى مع الهلال، نجح العديد من النجوم الأفارقة في التألق بالدورى السعودى، وجاء أبرزهم كالتالى..

أحمد موسى

لعب المهاجم النيجيري أحمد موسى لصالح نادي النصر السعودي، ويعتبر أحد أفضل اللاعبين الأفارقة في تاريخ الدوري على الإطلاق. وقدم موسى أداءً رائعًا مع فريقه، حيث ساهم في تحقيق العديد من الانتصارات والألقاب، وتم اختياره كأفضل لاعب أفريقي في الدوري السعودي في عام 2018 كما حقق لقب الدورى والسوبر في 2019.

أوديون إيجالو

لعب اللاعب النيجيري أوديون إيجالو لصالح نادي الاتحاد السعودي، وكان من أفضل اللاعبين الأفارقة في الدوري السعودي خلال موسم 2020-2021. وقدم النيجرى أداءً مميزًا مع فريقه، حيث ساهم في تحقيق العديد من الانتصارات والأهداف، ولعب مع الشباب والهلال وتوج بالدوري والكأس ووصل مع الزعيم لنهائى كأس العالم للأندية.

محمد كالون

محمد كالون
محمد كالون

يملك المهاجم السيراليوني محمد كالون سيرة ذاتية ناجحة حيثُ احترف في أندية جنوى وإنتر ميلان وبولونيا وكالياري وموناكو الفرنسي وقضى موسماً على سبيل الإعارة مع اتحاد جدة في 2005، وساهم كالون في فوز الاتحاد بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الثانية على التوالي في 2005 كما حاز على جائزة هداف البطولة بعد تسجيله 6 أهداف.

هشام بو شروان

هشام بو شروان
هشام بو شروان

لعب المغربي هشام بو شروان مع النصر والاتحاد وتوج رفقة العميد بلقب الدوري السعودي موسم  2009، كما اعتلى صدارة قائمة هدافي موسم 2008/09 بعد تسجيله 12 هدفاً بالتساوي مع ناصر الشمراني نجم الشباب السابق، وواصل تألقه في موسم 2009/10 وسجل 8 أهداف كأكثر نجوم الاتحاد تسجيلاً خلال الموسم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة