الصحف العالمية اليوم: بايدن ومكارثى أكبر الفائزين فى معركة "سقف الديون".. دلائل على عدم صحة مزاعم ترامب بوجود تزوير فى أتلانتا فى 2020.. الكشف عن كواليس وفاة جيفرى إبستين ..واستمرار إضرابات القطارات فى إنجلترا

السبت، 03 يونيو 2023 02:10 م
الصحف العالمية اليوم: بايدن ومكارثى أكبر الفائزين فى معركة "سقف الديون".. دلائل على عدم صحة مزاعم ترامب بوجود تزوير فى أتلانتا فى 2020.. الكشف عن كواليس وفاة جيفرى إبستين ..واستمرار إضرابات القطارات فى إنجلترا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم عدد من القضايا أبرزها خروج بايدن ومكارثي فائزين من معركة "سقف الديون"، والكشف عن كواليس وفاة جيفرى ابستين فى محبسه بنيويورك، واستمرار إضرابات القطار فى إنجلترا.

الصحف الأمريكية

"لم يحدث تزوير فى أتلانتا بانتخابات 2020".. شركات وظفها ترامب تكشف عن عدم وجود دليل لمزاعمه
 

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن المدعين العامين في أتلانتا الذين يحققون في تدخل الرئيس الأمريكى السابق، دونالد ترامب وحلفاؤه في الانتخابات تواصلوا مؤخرًا بشركتين استشاريتين تم توظيفهما من قبل حملة ترامب في عام 2020 للبحث في عدد لا يحصى من مزاعم تزوير الأصوات ولكن انتهى بهم الأمر إلى عدم العثور على دليل على حدوث احتيال كبير ، وفقًا للأشخاص على معرفة بالتحقيق.

وأوضحت الصحيفة أنه رغم النتائج التي توصلت إليها الشركتان وهما "أنظمة سيمباتكون سوفت وير "، ومجموعة بيركلي للأبحاث" ،يواصل ترامب  تقديم ادعاءات كاذبة بأن انتخابات 2020 قد سُرقت ، على الرغم من عدم ظهور دليل موثوق يدعم ذلك.

ويمكن أن يستخدم المدعون الاهتمام بالشركات وعملهم في جورجيا والعديد من الولايات الأخرى في ساحة المعركة لتقويض ادعاءات ترامب وحلفائه بأن لديهم شكاوى مشروعة بشأن الانتخابات. وقد تم استدعاء الشركات من قبل مدعين اتحاديين، حسبما ذكرت صحيفة واشنطن بوست في وقت سابق آخر التطورات المتعلقة بالمدعين العامين في أتلانتا.

وتدرس ويليس ، المدعي العام في مقاطعة فولتون بولاية جورجيا ، مجموعة من التهم المحتملة ضد ترامب ، بما في ذلك ما إذا كان قد انتهك قوانين الولاية بمكالماته الهاتفية بعد الانتخابات مع مسئولي الولاية ، بما في ذلك 2 يناير ، 2021 ، عندما أجرى مكالمة هاتفية مع وزير خارجية جورجيا ، براد رافينسبيرجر ، قال فيها ترامب إنه بحاجة إلى "إيجاد" 11780 صوتًا ، أو صوتًا يزيد عن هامش الهزيمة في الولاية. وتبحث ويليس في عدد من التحركات الأخرى بعد الانتخابات من قبل فريق ترامب ، بما في ذلك خطة لإنشاء قائمة من الناخبين المزيفين الذين تم التعهد بهم للرئيس ترامب على الرغم من فوز الرئيس بايدن في جورجيا.

وأوصت هيئة محلفين كبرى خاصة استمعت إلى أدلة في القضية لمدة سبعة أشهر تقريبًا بتوجيه الاتهام لأكثر من عشرة أشخاص  ، وألمحت مديرتها بقوة في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز في فبراير إلى أن ترامب كان من بينهم. ستحتاج ويليس إلى طلب أي لوائح اتهام من هيئة محلفين كبرى عادية ، وقد أشارت إلى أنها ستفعل ذلك في النصف الأول من شهر أغسطس.

نجاح سياسى .. ذا هيل: بايدن ومكارثى أكبر الفائزين من معركة "سقف الديون"
 

بعد ملحمة استمرت شهورا أبعدت الولايات المتحدة عن تعثر محتمل، أرسل الكونجرس أخيرا تشريعا لرفع سقف الديون إلى الرئيس الأمريكى، جو بايدن، ليضيف ذلك نجاحا جديدا للأخير قبل معركة محتدمة للفوز بالانتخابات المقبلة. ولكنه ليس الفائز الوحيد، حيث بذغ كذلك نجم كيفن مكارثي، رئيس مجلس النواب الجمهورى.

وكان التشريع نتاج أشهر من المفاوضات بين بايدن ومكارثي (جمهوري من كاليفورنيا) ، بلغت ذروتها بمحدثات غاضبة وجهود حثيثة من قبل القادة في كلا الحزبين لبيع الاتفاقية لمؤتمراتهم الحزبية - والتي تضمنت عددًا من المشرعين المترددين، وفقا لصحيفة "ذا هيل" الأمريكية.

ورغم أن بايدن اضطر إلى التحول من موقفه بأنه لن يتفاوض بشأن سقف الديون، وأُجبر على الرضوخ لمطالب الحزب الجمهوري بخفض الإنفاق التقديري المحلي ومتطلبات العمل الجديدة لطوابع الطعام ، الأمر الذي أثار حفيظة الليبراليين، إلا أنه خرج فائزا.

وتوضح الصحيفة أن بايدن فاز فى المفاوضات من خلال جعل الحزب الجمهوري في مجلس النواب يوافق على رفع سقف الديون حتى 1 يناير 2025 ، مما أجل أي مواجهة مستقبلية لما بعد الانتخابات العام المقبل.

في النهاية، لم يكن على بايدن تقديم أي تنازلات ضخمة. حتى فيما يتعلق بقضية طوابع الطعام ، قدر مكتب الميزانية في الكونجرس أن الحكومة يمكن أن تنفق المزيد من الأموال على المساعدة التغذوية بموجب الصفقة بسبب البنود التي تم التفاوض عليها لزيادة وصول المحاربين القدامى والمشردين والفئات الضعيفة الأخرى.

تلقى بايدن بعض الانتقادات من اليسار ، لكن الغالبية العظمى من أعضاء مجلس النواب الديمقراطيين صوتوا لصالح التشريع.

في حملة العام المقبل، سيستخدم بايدن المفاوضات بالتأكيد ليقول إنه زعيم سياسي قادر على العمل مع الجمهوريين والفوز بصفقات من الحزبين.

ليس هناك شك في أن مكارثي قد ظهر باعتباره الفائز الأكبر في القتال - حتى لو كان عليه أيضًا أن يتلقى بعض الانتقادات من جناحه الأيمن.

ودفع مكارثي صفقة كبيرة من الحزبين من خلال الكونجرس وأثبت خطأ منتقديه الذين شككوا في قدرته على الحصول على مشروع قانون مدعوم من الحزب الجمهوري لرفع سقف الديون من خلال مجلس النواب.

وأعطى هذا الانتصار المبكر لرئيس مجلس النواب نفوذاً في المحادثات اللاحقة ، وكان أول علامة كبيرة على أن البيت الأبيض والديمقراطيين قد استخفوا بمكارثي بعد انتخابه الصعب كرئيس لمجلس النواب.

وحقق مكارثي فوزًا كبيرًا يوم الأربعاء عندما أيد 149 عضوًا ، أي أكثر من ثلثي المؤتمر الذي عقده ، مشروع القانون - في إظهار الدعم لقائدهم وقليلًا من التوبيخ للمحافظين الذين انتقدوه.

سيواجه تحديات في المستقبل ، لكن هذا كان انتصارًا سياسيًا كبيرًا في برنامج رئاسة مكارثي الشابة لمجلس النواب.

أسوشيتد برس تكشف كواليس وفاة جيفرى ابستين فى محبسه فى نيويورك فى 2019

كشفت وثائق حصلت عليها وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية عن ملابسات جديدة فى قضية وفاة رجل الأعمال الأمريكى جيفرى ابستين، فى سجنه قبل 4 سنوات. ويشار إلى أن ابستين سجن بتهمة الإتجار بالجنس والتآمر فى سجن بنيويورك وقتل نفسه داخل محبسه.

وتكشف الوثائق وعددها 4000 صفحة وحصلت عليها "أسوشيتد برس" المكتب الفيدرالي للسجون بموجب قانون حرية المعلومات، أن أبستين جلس في زاوية زنزانته في مانهاتن ويداه فوق أذنيه ، في محاولة يائسة لكتم صوت المرحاض الذي لا يتوقف، وذلك قبل أسبوعين من إنهاء حياته.

وكان إبستين مضطربًا وغير قادر على النوم ، كما لاحظ مسئولو السجن في السجلات. وأطلق على نفسه لقب "الجبان" واشتكى من أنه يكافح من أجل التكيف مع الحياة خلف القضبان بعد اعتقاله في يوليو 2019 بتهم اتجار بالجنس والتآمر الفيدرالية - حيث تحولت حياته الفخمة إلى قفص إسمنتي وحديد.

وكان الممول المشين تحت المراقبة النفسية في ذلك الوقت لمحاولة انتحار قبل أيام فقط. ومع ذلك ، حتى بعد 31 ساعة قضاها في مراقبة الانتحار ، أصر إبستين على أنه لم يكن لديه ميول انتحارية ، وقال لطبيب نفسي في السجن إنه يعيش "حياة رائعة" و "سيكون مجنونًا" لإنهائها. وفي 10 أغسطس 2019 ، توفي إبستين.

وتساعد السجلات على تبديد العديد من نظريات المؤامرة المحيطة بانتحار ابستين ، مما يؤكد كيف ساهمت الإخفاقات الجوهرية في مكتب السجون - بما في ذلك النقص الحاد في عدد الموظفين - في وفاة إبستين.

وسلطت ضوءا جديدًا على استجابة وكالة السجون الفيدرالية المشوشة بعد العثور على إبستين غير مستجيب في زنزانته في مركز إصلاحي في مدينة نيويورك.

الصحف البريطانية

سائقو القطارات متوقفون عن العمل..جارديان: استمرار فوضى الإضرابات فى إنجلترا

توقفت خدمات السكك الحديدية في جميع أنحاء إنجلترا مرة أخرى اليوم السبت حيث أضرب 12000 سائق قطار للمرة الثانية هذا الأسبوع وسط نزاع طويل الأمد مع الشركات العاملة حول الأجور والشروط، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

ويضرب أعضاء نقابة السائقين "آسليف" لمدة 24 ساعة على غالبية الخطوط في إنجلترا وبعض الطرق العابرة للحدود إلى اسكتلندا وويلز ، تاركين 40% فقط من الخدمات قيد التشغيل.

وقالت الصحيفة إن بعض الشبكات لن تقوم بتشغيل أي قطارات على الإطلاق ، بينما سيقدم البعض الآخر جدولًا زمنيًا مخفضًا.

وأوضحت الصحيفة أن إضراب يوم السبت سيتسبب في تعطيل أي شخص يحاول السفر إلى العديد من الأحداث الرياضية والثقافية الكبيرة في عطلة نهاية الأسبوع بما في ذلك نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في استاد ويمبلي وإبسوم ديربي والمحطة الأخيرة من جولة بيونسيه في عصر النهضة في لندن ، وكذلك تؤثر على العائلات التي تخطط لرحلات نصف العام الدراسى.

ويأتي إضراب "آسليف" في اليوم التالي لإضراب استمر لمدة 24 ساعة من  20 ألف عامل سكك حديد ينتمون إلى النقابة الوطنية لعمال السكك الحديدية والبحرية والنقل (RMT) ، مما أدى إلى إلغاء 50 % من الخدمات ، مرة أخرى على معظم الشبكات الإنجليزية وبعضها عبر طرق الحدود. كما تميز يوم الجمعة بحظر العمل الإضافي من قبل أعضاء "آسليف" ، الذين دخلوا إضرابًا كاملاً يوم الأربعاء.

ولا تزال الخلافات بين النقابات ومجموعة توصيل السكك الحديدية (RDG) ، وهي الهيئة التي تمثل المشغلين ، في طريق مسدود. رفضت "آسليف" عرضًا بزيادة الأجور بنسبة 4 % في أبريل ، والذي وصفته بأنه "سخيف" ، بينما تلقت النقابة الوطنية لعمال السكك الحديدية والبحرية والنقل تفويضًا جديدًا لمدة ستة أشهر للإضراب في مايو بعد انسحابها من صفقة مع المشغلين قالت النقابة إنه بموجبها يتم منعهم من الإضراب مع تقدم المفاوضات.

قال الأمين العام لـ" آسليف"، ميك ويلان، إن نقابته تأسف للاضطراب الذي تسبب فيه ، لكنه ألقى باللوم على ذلك "بقوة على أقدام 15 شركة قطارات ... وحكومة المحافظين التي تقف وراءها".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة