الشيكولاتة تحافظ على صحة المخ وتمنع فقدان الذاكرة

السبت، 03 يونيو 2023 02:44 ص
الشيكولاتة تحافظ على صحة المخ وتمنع فقدان الذاكرة التغطية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن دراسة جديدة أثبتت أن المركبات القوية الموجودة في الشيكولاتة الداكنة يمكن أن تحافظ على صحة الدماغ، ويمكن الاستفادة بالشوكولاتة خاصة للذاكرة من خلال استهلاك 500 مل جرام من الشيكولاتة الداكنة يوميا.

وأشارت الدراسات إلى إنه  تم العثور على مركبات قوية كامنة في الشوكولاتة - خاصة الأنواع الداكنة – بتساعد على تعزيز الذاكرة.

ووجد باحثون من جامعتي هارفارد وكولومبيا أن استهلاك 500 مل جم من الشيكولاتة الداكنة يوميًا على شكل مكمل غذائي يساعد على تنشيط الذاكرة،ومع ذلك، زعم خبراء التغذية والطب الوقائي، إن هذه النتائج يمكن تحقيقها بسهولة من خلال احتساب سعرات الشيكولاتة الداكنة من ضمن سعرات النظام الغذائي.

وقال البروفيسور أيدين كاسيدي، من جامعة كوينز بلفاست، أن هذه الدراسة مهمة وتُظهر أن جرعة الشيكولاتة الداكنة هي المفتاح لتحسين الذاكرة في الدماغ خاصة للمتقدمين في السن، وإن الجرعة المطلوبة لهذه التحسينات في صحة الدماغ يمكن تحقيقها بسهولة، على سبيل المثال، كوب من ن الشاي وستة مربعات شيكولاتة داكنة وتفاحة وثمرة توت في اليوم ستوفر معًا حوالي 500 مجم، من المركب الذي يحمي الدماغ من فقدان الذاكرة.


جدير بالذكر إن البحث الذي أظهر النتائج تم إجراؤه على أكثر من 3500 شخص بالغ، كانوا في السبعينيات من العمر، في المتوسط، كان معظمهم يتناولون بالفعل نظامًا غذائيًا صحيًا مليئًا بالكثير من المركبات الموجودة في الشيكولاتة الداكنة واللى بتحمي من فقدان الذاكرة، لمدة 3 سنوات خلال الدراسة، وتم تكليف المتطوعين بإجراء العديد من اختبارات الذاكرة وملء استطلاعات الرأي حول نظامهم الغذائي، وتحسنت بالفعل نتائج الذاكرة على مدار السنوات الثلاثة للدراسة.

وأظهرت النتائج أن ذاكرة المشاركين في الدراسة تحسنت بنحو 10 % أكثر من أقرانهم الذين لم يتناولوا الشيكولاتة الداكنة..

أخيرًا.. ووصف البروفيسور جونتر كونل، الخبير في علوم التغذية والأغذية في جامعة ري
دينج والمحقق المشارك في الدراسة، النتائج بأنها "مثيرة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة