فريدة الشوباشي لتليفزيون اليوم السابع: كنت واثقة من سقوط حكم الإخوان

الخميس، 22 يونيو 2023 01:00 ص
فريدة الشوباشي لتليفزيون اليوم السابع: كنت واثقة من سقوط حكم الإخوان الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الكاتبة الصحفية عضو مجلس النواب فريدة الشوباشي، إنها كانت واثقة من سقوط فترة حكم جماعة الإخوان الإرهابية لمصر.

وأضافت في حوارها لبرنامج " للتاريخ" المقدم على تليفزيون اليوم السابع بمناسبة مرور 10 سنوات على ثورة 30 يونيو المجيدة ، لتوثيق شهادتها حول الثورة: مكنش فيه حاجة مخلياني خايفة، وكنت بكتب ليهم مقالات .

وتابعت : "من يوم ما مسك الإخوان السلطة وقولت للراحل الأستاذ محمد حسنين هيكل أنا بكره الإخوان من وقت حادث الراحل الزعيم جمال عبدالناصر"، متابعة" عمري ما كنت أتخيل إن الإخوان بهذا القدر من الوحشية".

في سياق متصل قالت :" يوم 29 مايو قولت مرسي مش هيستمر، وتقريباً مصر كلها كانت متفقة على كده وكلها كانت على نفس المبدأ، ومكنش فيه خوف من الكام واحد اللي بيهتفوا للإخوان ويقولوا هنقتلكوا".

وتابعت : الناس اللي بتحكمك بإسم الدين بتفسر الدين على مزاجها، لكن لما نبص للدين هنلاقيه بعيد خالص عن اللي عمله الإخوان لأنه مفيش حد مؤهل إنه يحاسبني غير ربنا، فمين دا اللي يقولي إنتي كافرة أو غيره".

وقالت : "مرينا بتجربة قاسية وكل واحد مفكر إنه أبو زيد زمانه أيام الإخوان لكن الحمد لله إننا تخلصنا من الإخوان".

ويأتي الحوار في إطار الملف المتكامل الذي يقدمه اليوم السابع لتوثيق توثيق شهادات ثورة 30 يونيو، بمناسبة مرور 10 سنوات كاملة على الثورة التي غيرت مجرى تاريخ مصر المعاصر.

ويتضمن ملف اليوم السابع العديد من الحوارات واللقاءات مع شخصيات مؤثرة، كما يتضمن العديد من الفيديوهات المصورة الخاصة التي رصدت مراحل الثورة، ووثقت تجاوزات جماعة الإخوان الإرهابية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة