توافد الحجاج المصريين على مدينة رسول الله في أجواء إيمانية.. تسكين ضيوف الرحمن باستخدام التابلت والباركود في دقائق.. والبعثة الطبية: حجاجنا بخير ونتابعهم باستمرار.. فيديو

السبت، 17 يونيو 2023 07:05 م
توافد الحجاج المصريين على مدينة رسول الله في أجواء إيمانية.. تسكين ضيوف الرحمن باستخدام التابلت والباركود في دقائق.. والبعثة الطبية: حجاجنا بخير ونتابعهم باستمرار.. فيديو  الحجاج
رسالة المدينة المنورة - محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى أجواء ايمانية استقبل ضباط بعثة حج القرعة ومسئولى وزارة الداخلية المصرية الحجاج بالمدينة المنورة، فى إطار اهتمام الداخلية ورعايتها لحجاج بيت الله الحرام لهذا العام 1444 هـــ.. وتزامناً مع وصول وفد من حجاج القرعة لمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولى بالمدينة المنورة، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

 

وتم تقديم كافة التسهيلات والتيسيرات والمساعدات خاصةً لكبار السن تنسيقاً ومسئولى وزارة الحج والعمرة السعودية.. وإنهاء كافة الإجراءات وتم توزيع الورود والهدايا عليهم قبل أن يتوجهوا إلى الأوتوبيسات بمرافقة ضباط البعثة.. كما تم توفير عدد من السيارات المجهزة لنقل الحجاج لكبار السن من أمام بوابة المطار وحتى الأوتوبيسات.

 

وبدورها تواصل البعثة المصرية التسهيل وإنهاء إجراءات الحجاج وصولاً إلى فنادق الإقامة حيث كان فى استقبالهم عدد آخر من الضباط والضابطات بوزارة الداخلية المصرية وعدد من أعضاء البعثة الطبية وتم إنهاء كافة إجراءات التسكين باستخدام "التابلت - الباركود".. وتلقينهم عدد من النصائح والإرشادات الطبية.

 

وتم اختيار فنادق الإقامة بعناية كبيرة بالقرب من الحرم النبوى وبما ييسر على الحجاج التردد على المسجد النبوى لأداء الصلوات المختلفة فى أوقاتها بسهولة ويسر.

 

وأشاد ضيوف الرحمن بالجهود التى يبذلها الضباط ومسئولى البعثة المصرية على مدار الساعة لتوجيههم والإجابة على كافة استفساراتهم.

50adcb94-5f15-4617-b558-ef17cdab1a66
 
60f7a1b0-0c36-4181-884e-abcd243e3e37
 
67588b13-ac7c-4485-a9a8-b2803eb6771c

جهود كبيرة تبذلها البعثة الطبية بالمدينة المنورة لخدمة ضيوف الرحمن من بعثة حج القرعة التابعة لوزارة الداخلية.

وقال الدكتور محمد فوزى رئيس شعبة المدينة المنورة بالبعثة الطبية لموفد اليوم السابع أن شعبة المدينة المنورة تعمل على مدار ٢٤ ساعة من خلال نوعين من الخدمات الاول هو خدمة العيادات التى تقدم الكشف الطبى من خلال ٦ عيادات بالمدينة فى ٣ فنادق بالمدينة المنورة هى فنادق المرسى واعمار رويال ودار سلطان.

واوضح انه يتم الكشف على الحجاج وصرف الدواء اللازم وفى حالة الحاجة إلى نقل اى حالة للمستشفى يتم التنسيق مع الجانب السعودى. 

واشار إلى أنه تم حصر حالات غسيل الكلى والتنسيق مع وزارة الصحة السعودية لاجراء جلسات الغسيل فى مواعيدها وكذلك يتم التنسيق مع وزارة الصحة السعودية لحالات الامراض المزمنة مثل الاورام لتلقى العلاج اللازم فى مواعيده.

واوضح أن النوع الثانى هو الخدمات الوقائية حيث تم استقبال الحجاج فى الفنادق وعقد جلسات تثقيفية وتوعوية الواجب اتباعها اثناء المناسك لتجنب العدوى حيث تم عقد 343 ندوة للتوعية بكيفية الوقاية من النزلات المعوية والأمراض المعدية حضرها 11 ألفا و185 حاجا.

وقال الدكتور محمود فوزى انه فى حالة اشتباه فى كورونا يتم توفير اختبار سريع للكشف على حالات الاشتباه.

واضاف انه يوجد فريق متخصص من البعثة الطبية المصرية يقوم بالمرور على المستشفيات مرتين صباحا ومساء بالتنسيق مع السلطات لمتابعة الحالات وترصد الامراض المعدية حال اصابة اى حاج بها.

وقال أن البعثة الطبية المصرية قدمت خدماتها لـ 1503 حجاج فى عيادات المدينة المنورة ومكة المكرمة بينهم 684 حاجا تلقوا الخدمة فى عيادات البعثة بفنادق المدينة المنورة، و819 حالة فى فنادق مكة المكرمة

واشار ا إلى أنه تحويل 18 حاجا مصريا إلى المستشفيات السعودية وخروجهم جميعا بعد تلقى الخدمة الطبية فيما عدا 3 حالات يجرى متابعتها يوميا

واوضح أن عدد الحالات المصابة بأمراض تنفسية بلغ 17 حالة، بينهم 4 حالات كورونا، مؤكداً أن جميع الحالات مستقرة وتتماثل للشفاء.

وقال أن البعثة الطبية المصرية للحج خصصت 3 أرقام هاتفية لتسهيل تواصل الحجاج المصريين مع البعثة الطبية فى الأراضى المقدسة.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة