مصيف العريش.. أرخص شاطئ شعبى فى مصر يتميز برمال ذهبية ناعمة ومياه زرقاء نقية

الخميس، 15 يونيو 2023 04:00 ص
مصيف العريش.. أرخص شاطئ شعبى فى مصر يتميز برمال ذهبية ناعمة ومياه زرقاء نقية جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول، مصيف العريش الذى يعد أرخص شاطئ شعبى فى مصر، ويتميز برمال ذهبية ناعمة ومياه زرقاء نقية، وهى التغطية التي أعدها الزميل محمود رضا الزاملى، وقدمتها الزميلة منه يحيي.

وشرحت التغطية، أن شاطئ العريش بشمال سيناء فى استقبال زواره للاستمتاع بأنظف وأجمل الشواطئ على ساحل البحر المتوسط. وأقام شباب مشروعات خاصة لخدمة الزوار، وتقديم احتياجاتهم، كان أبرز ملامحها توفير جلسات من تراث البيئة المحلية لمشاهدة البحر وتناول المشروبات والأطعمة السيناوية قرب الشاطئ.

كما توفرت خطوط مواصلات عامة "سرفيس" تربط بين مناطق الشاطئ والشوارع الرئيسية داخل مدينة العريش والمدن الأخرى بكافة مناطق شمال سيناء وموقف سيارات الأقاليم الرابط بمختلف المحافظات ومناطق وسط سيناء. وبدورها استعدت الفنادق بكافة مستوياتها لاستقبال زبائن الصيف، كما أعاد اصحاب الشاليهات رفع كفاءتها، وتجهيزها للتأجير.

قال سامى حسن، من أصحاب مكاتب العقارات، أن شاطئ العريش يتوفر به مستويات اقامة فى الشاليهات تبدأ من 200 جنيه لليلة الواحدة بحسب القرب والبعد من الشاطئ، كما أن الفنادق الشعبية تنتشر بكافة انحاء المدينة/ وتبدأ أسعار المبيت فيها من 100جنيه فى الليلة الواحدة/ وتتوفر الفنادق بمستوياتها السياحية على طول الشاطئ وكذلك القرى السياحية متكاملة التجهيز.

واشار أن مايميز شاطئ العريش قربه التحامه مع المدنية وكافة مناطقها. لافتا أن اسعار التاكسى تبدأ من 10 جنيهات وصولا لـ20 جنيها بحسب المسافة بينما الخطوط الداخلية لا تتجاوز 5 جنيهات.

وتابع أن من اهم اماكن التميز لمن يصل للعريش للاستمتاع بشواطئها، سوق السمك ومحلات العطارة التى تبيع المنتجات السيناوية والأسواق، ورحلات خارج مدينة العريش لمعايشة حياة ابناء شمال سيناء الطبيعية ومشاهدة المزارع وتناول وجبات طبيعية.

وقال، إن الشاطئ واجهة سياحية رئيسية للمحافظة، والحفاظ على سلامة الزوار، وتوفير الخدمات اللازمة لهم من أولويات الاهتمام.

ويقع شاطئ العريش على ساحل البحر المتوسط فى محافظة شمال سيناء، ويتميز برمال ذهبية نظيفة ومياه زرقاء نقية وأجواء معتدلة لا تُقاوم، مما يجعله واحدًا من أهم مقاصد السياحة الطبيعية فى المنطقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة