كيف تختار عطرا مناسبا يجعلك منتعشا فى الصيف؟ 5 نصائح هتساعدك

الخميس، 15 يونيو 2023 10:00 ص
كيف تختار عطرا مناسبا يجعلك منتعشا فى الصيف؟ 5 نصائح هتساعدك العطور.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل أحضرت يوماً عطراً من مكان البيع الخاص بمستحضرات التجميل والعناية، وبعد شرائه واستخدامه وجدته يجعلك تشعر بالصداع والدوار، هل جربت واحدا آخر على الرغم من أنك كنت تستخدمه من قبل، إلا أنك تجده يثير حساسية أنفك، كل هذه المواقف نقع فيها جميعا دون معرفة السبب، فأحيانا يكون من الصعب حقا انتقاء واختيار الأفضل بالنسبة لك، فكيف تختار العطر المناسب لك؟ عندما تكون في حيرة من أمرك للاختيار، قد تجعلنا تلك الحيرة لا نشتري ونتخلى عن تلك التجربة خاصة في فصل الصيف الذي نود أن نظهر فيه طوال الوقت برائحة جميلة، لذا يستعرض "اليوم السابع "بعض الخطوات المهمة التي تساعدك في اختيار العطر المناسب لك، سواء كان ذلك انعكاسا لشخصيتك أو مجرد عطر ترتبط به حقا أو تحبه.

اختيار العطور
اختيار العطور

فكر فيما تحبه وتنجذب إليه

تقسم العطور إلى فئات مختلفة ولكنها محددة الأولى هي العطر الزهري كالفل والياسمين والقرنفل، والعطر الخشبي مثل الصندل، والأرز، السنديان وأخشاب جوز الهند، والعطر الحمضي مثل الليمون، البرتقال، اليوسفي، الجريب فروت، الليمون الحامض والبارغموت، والعطر الشرقي مثل المسك، العود، الفانيليا، الخشب،. يمكن أن يكون هناك تداخل بين الأنواع أيضاً.

خذ وقتك

 إعطاء الفرصة لديك لاختيار العطر المناسب لك، وذلك لجعل نفسك القدرة على التجربة، وترك أنفك تتعود على الروائح، واختيار الأنسب لك، وذلك من خلال تجربتك لأكتر من عطر واستكمال مشوارك وتكتب ملاحظاتك عن كل عطر لتختار المناسب لك.

اختار تركيزك

هل لاحظت من قبل EDP أو EDT أو EDC على عطورك، فهذا مؤشر على مدى تركيز العطر، كلما زاد التركيز، زادت قوة الرائحة وطول عمر العطر، أعلى تركيز هو العطور، حيث تكفي كمية صغيرة للبقاء طوال اليوم، أو دو بارفان الذي يستمر حوالي ست إلى سبع ساعات بعد الرش، ثم يأتي ماء تواليت، وهو تركيبة أقل تركيزا وتحتاج إلى إضافته مرتين على الأقل بين كل استخدام، والأقل تركيزا هو ماء الكولونيا، والذي يستمر من 2 إلى 3 ساعات فقط.

العطور
العطور

اختبر دائماً على الجلد

تأكد من اختبار مجموعة من العينات قبل الشراء، ويمكنك بالتأكيد رش العطر على شرائط الاختبار، ومع ذلك، من الضروري أن تضعه على جسمك قبل اتخاذ قرارك، يتطلب اختيار العطر معرفة ما يناسبك ويناسب جسمك، وتميل رائحة العطر إلى تعديل نفسها حسب رغبتك.

العطر
العطر

ابحث عما تريده من العطر

قم دائما بأبحاثك قبل شراء عطرك، واقرأ عن مجموعات العطور المفضلة لديك وافهم الفرق بين كل منها، على سبيل المثال، روائح الحمضيات لها مدة أقصر من الروائح الخشبية، وأن كل عائلة من العطور بها العديد من داخلها فعليك اختيار أيهما تفضلا وأيهما أنسب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة