تفاصيل إغلاق أكبر محطة نووية في أوروبا بسبب كارثة طبيعية.. فيديو

الإثنين، 12 يونيو 2023 08:17 م
تفاصيل إغلاق أكبر محطة نووية في أوروبا بسبب كارثة طبيعية.. فيديو جرمين شلبى خلال التغطية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جرمين شلبن والتي استعرض خلالها أنه كشفت السلطات الأوكرانية، عن إغلاق أكبر محطة نووية في أوروبا في جنوب أوكرانيا، حيث تم وضعه في حالة «إيقاف بارد»، ما يعني أن أكبر محطة للطاقة النووية لم يعد يتم توليد الكهرباء بها، وذلك كإجراء وقائي بعد تدمير سد قريب من المنشأة، ووقوع الأزمة الروسية الأوكرانية المستمرة منذ 16 شهرًا.

 

وقال مسؤولو الطاقة الأوكرانيون وإمدادات المياه، إنه بإغلاق المحطة النووية زابورجيا، هو آخر المحطات النووية من أصل 6 مفاعلات في محطة النووية منذ سبتمبر الماضي.

وقالت شركة الطاقة النووية الحكومية  بأوكرانيا، في بيان لها إن اليوم تم تحويل المفاعل النووي الأخير إلى إغلاق بارد يوم الخميس، وهو ما يعني أنه تم إدخال قضبان التحكم في قلب المفاعل لإيقاف تفاعل الانشطار النووي وتوليد الحرارة والضغط.

وأضاف البيان: «إن الإغلاق البارد هو أفضل حالة تشغيل لوحدة الطاقة النووية في ظل هذه الظروف الحالية»، بعد تدمير سد كاخوفكا والفقد السريع للمياه من خزان السد.

وبحسب التقارير الصحفية، إن بعد الفيضانات التي أدت إلى انهيار سد كاخوفكا، مما أدى إلى تصريف المياه من الخزان، ونقص المياه المتاحة لتبريد المفاعلات، صباح السبت الماضى.

وانخفض منسوب المياه في منطقة نيكوبول، التي تقع على الجانب الآخر من نهر دنيبرو من المحطة، بأكثر من ثلاثة أقدام مقارنة باليوم السابق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة