التليفزيون هذا المساء.. خالد عبد العزيز: الحوار الوطنى جاء لوضع حلول للمشاكل المقرونة بموازنة متاحة

الأحد، 11 يونيو 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. خالد عبد العزيز: الحوار الوطنى جاء لوضع حلول للمشاكل المقرونة بموازنة متاحة
محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.
 
خالد عبد العزيز: الحوار الوطنى جاء لوضع حلول للمشاكل المقرونة بموازنة متاحة
 
قال المهندس خالد عبد العزيز مقرر عام المحور المجتمعى بالحوار الوطنى، إن الحوار الوطنى شهد خلال الفترة الماضية إلتزام بالوقت والمواعيد والحديث فى صلب الموضوع والتى تسربت للجميع، ولم يكن هناك تفاضل بين شخص وآخر والجميع شارك فى الجلسات والتزموا بالوقت المحدد، مما أعطى نوعا من الجدية.
 
وأضاف خالد عبد العزيز خلال لقائه ببرنامج "الحوار الوطنى" على قناة إكسترا نيوز، أن الجميع جاء مستعدا ومركزا فى الأمر، وأصبح لدينا تحديد أولويات ومن أين نبدأ، لافتا إلى أنه تم الحديث فى الأسرة والمجتمع وقضية الوصاية والزيادة السكانية، والتعليم ما قبل الجامعى.
 
أوضح مقرر عام المحور المجتمعى بالحوار الوطنى شعرنا بأن الإنطباعات الأولى تدوم طويلا وإذا بدأنا بشكل وآداء والتزام جيد سيضفى نوعا من الجدية على جميع جلسات الحوار.
 
تابع خالد عبد العزيز، إن الحوار الوطنى جاء لوضع حلول للمشاكل التى تواجه المواطن، وأنه لابد أن تكون مقرونة بموازنة متاحة، لافتا إلى أنه نحتاج لأن نضع حل ممكن فى مواد حتى ننفذه وفى نفس الوقت يقبله المجتمع. 
 
أحمد المسلماني: العلاقات بين مصر وإيطاليا تاريخية والتعاون الاقتصادي كبير
 
أكد الإعلامى أحمد المسلمانى، أن مصر وايطاليا تجمعهما حضارة وتعاون مشترك، والعلاقات بين البلدين تاريخية لقرون طويلة فيها ثقافى وفيها سياسى، لافتا إلى أنه فى السنوات الأخيرة حاول البعض إحداث توتر فى العلاقات ولكن هذه المحاولات باءت بالفشل وأصبحت العلاقات فى أفضل حالاتها.
 
وأشار أحمد المسلمانى، خلال تقديم برنامج "الطبعة الأولى"، المذاع على قناة الحياة، إلى أن الرئيس السيسى استقبل رئيس وزراء إيطاليا فى 2020 وقطع الطريق على محاولات الوقيعة ثم فى 2022 جاءت رئيسة وزراء ايطاليا الجديدة، وفى 2023 استمرت العلاقات القوية فى أوائل 2023 جاء وزير خارجية ايطاليا ثم فى مايو جاء وزير دفاع ايطاليا.
 
وتابع: "كل هذه الزيارات من الجانب الايطالى تكشف عن العلاقات قوية والنقاشات فى اكثر من مجال وأشادوا بدور مصر فى منع الهجرة غير الشرعية وبدور مصر فى مكافحة التطرف وتعزيز التسامح"، كما أكد أن التعاون الاقتصادى بيننا ظهر فى أكثر من سياق الاستثمار فى حقول الغاز أو مجمع مصانع الكوارتز باستثمارات وخبرات ايطالية.
 
مصطفى وزيرى: القطع الأثرية المستردة من الخارج تكفى لملء متحف بمفردها
 
قال الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن هناك إدارة اسمها إدارة الآثار المستردة دورها تتابع كل حركات الاثار التي خرجت من مصر بطرق غير شرعية، مشيرا إلى أن هذه الإدارة تتعاون مع وزارة الخارجية والنائب العام ومكتب التعاون الدولي ويتم إعادة القطع.
 
وأشار الدكتور مصطفى وزيري، خلال حوار ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة، إلى أنه تم استرداد حوالي 30 ألف قطعة من الخارج تملء متحف بمفردها، موضحا أن هناك تجار هم الذين يحاولون تهريب الآثار ومن خلالهم يتم رصد القطع المهربة وتاريخ خروجها ومدى كونه قبل عام 2011 أم بعده.
 
وأوضح مصطفى وزيري، أنه قبيل أحداث 2011 كان هناك حوالي 3 بعثات مصرية وتوقفت الأعمال، وبدءا من عام 2015 بدأت العملية تنتعش ثم في 2016 زاد عدد البعثات وفي 2019 وصلنا إلى 50 بعثة أثرية مصرية بتمويل ذاتي من المجلس الاعلى للآثار، مؤكدا عملهم حفائر على مستوى الجمهورية وميزانية وتمويل ذاتي والدولة تقف بالكامل مع قطاع الاثار حتى تظهر القوة الناعمة لمصر.
 
رمضان عبد المعز: من يريد حياة مطمئنة ومستريحة لا يجدها إلا فى كلام الله ورسوله
 
أكد الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الاسلامي، أن هناك من يعيش حياة طيبة حتى لو كانت الدنيا حوله ملتهبة ومليئة بالصراعات، قائلا: "في طمأنينة وسكنية ورحمة ربنا علينا، وربنا قادر على كل شيء وبندور على حياة طيبة سعيدة ممكن ده يحصل ومش صعبة".
 
وأضاف رمضان عبد المعز، خلال تقديم برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة dmc، اليوم السبت، أن الجميع يبحث عن حياة طيبة يحي فيها الإنسان مطمئن النفس، مؤكدا أن الذي يصلح الإنسان الدعاء لله سبحانه وتعالى، والناس الذين يدعوا من دونه لا يملكون شيء.
 
ووجه رمضان عبد المعز، نصيحة قائلا: "لو عايز تطمئن وتسريح مش هتلاقي أفضل من كلام الله ولو عايز روشتة تعيش عليها وتطمن وكلام ثقة مفيش زي كلام الرسول صلى الله عليه وسلم، وأصدق الحديث كتاب الله وخير الهدي هدي رسول الله".
 
لبنى ونس لـ فاطمة مصطفى: أنا وأحمد داش كنا أم وابنها بجد فى جعفر العمدة
 
أكدت الفنانة لبنى ونس، خلال تصريحاتها لبرنامج "الراديو بيضحك" على إذاعة 90.90 مع الإعلامية فاطمة مصطفى أن الفنان أحمد داش مميز للغاية، وكانت سعيدة للغاية أثناء مشاركتهما سويًا بمسلسل جعفر العمدة قائلة : "داش كنت بحس إنه زي ابنى أدهم، وطوال الكواليس كنت حاسه إنه زى ابنى وأنا والدته بجد، وهو ما انعكس خلال المسلسل".
 
وتابعت: "مشهد محاولتى إخبار محمد رمضان أن داش هو ابنه كان صعب للغاية، وهى تفارق الحياة، خاصة إن محمد سامى قالى قبلها عايز في المشهد ده تلقائية شديدة، وكل الانفعالات تظهر في عنيكى لأنك مش ها تتكلمى خالص، فبالتالى إشارات العين لابد إنها تبقى عليها العامل الرئيسى".
 
كما أكدت الفنانة لبنى ونس صعوبة الأدوار التى لعبتها خلال موسم دراما رمضان الماضى، قائلة خلال تصريحات لبرنامج الراديو بيضحك على إذاعة 9090 مع الإعلامية فاطمة مصطفى: "عانيت فى دور والدة سيف بمسلسل جعفر العمدة، وحسيت إنى محتاجة دكتور نفسى، وبالفعل إلى الآن أشعر كأنى مريضة وأحتاج لذلك".
 
وأضافت: "الموضوع بيكون صعب للغاية، ومش بالسهولة اللى الناس فاكراها، والمسلسل كان مميز وكواليسه كانت أكثر تميز وجمال، لأن كل اللى فيه كانوا عايزين يعملوا حاجة كويسة تليق بالجمهور".
 
برنامج الراديو بيضحك يذاع يوم الخميس فى الساعة السادسة مساء حتى الثامنة، واستضاف مؤخراً خلال حلقاته نجوم مثل ماجد المصرى، أحمد فهيم، وقبلهما خلال شهر رمضان استضافت أحمد العوضى، ياسر جلال، محمد رمضان، أحمد السقا على الترتيب، وهى الحلقات التى شهدت حديثهم حول كواليس أعمالهم بدراما رمضان الماضى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة