أغلى ياقوتة وألماس نادر فى العالم يُباع بـ 35 مليون دولار للقطعة الواحدة

الأحد، 11 يونيو 2023 12:38 م
أغلى ياقوتة وألماس نادر فى العالم يُباع بـ 35 مليون دولار للقطعة الواحدة ماسة وردية
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

باعتدار سوثبي للمزادات اثنين من الأحجار الكريمة مقابل 34.8 مليون دولار أمريكى كل يوم خميس فى نيويورك، محققة أرقامًا قياسية لكليهما، حيث حققت Estrela de Fury أو ما تعرف بـ"نجمة الغضب" من موزمبيق وزن 55.22 قيراط، وهى أكبر ياقوتة تم بيعها فى مزاد علنى، سعر مطرقة قدره 30 مليون دولار أمريكى بعد 90 ثانية من المزايدة.

الياقوتة الحمراء
الياقوتة الحمراء

بينما لم تحتج الماسة "Eternal Pink" وردية اللون إلا دقيقتين فقط لتصل إلى 30 مليون دولار أمريكي، حيث قُدر بيع الياقوتة Estrela de Fury بأكثر من 30 مليون دولار أمريكى، بعد أن بدأ المزاد بمبلغ 24 مليون دولار أمريكى بينما بدأ مزاد الماسة الوردية بمبلغ  26 مليون دولار أمريكى، وفقا لموقع barrons.

الياقوتة
الياقوتة

وتعتبر الياقوتة التى يبلغ وزنها 55.22 قيراطًا غير مألوفة ليس فقط بسبب حجمها ونقاوتها، ولكن أيضًا لموقعها، إذ كان يُعتقد أن دولة بورما هى الوحيدة التى تمتلك ياقوتًا من هذا اللون والوضوح.

بيع ماسة وردية في مزاد
بيع ماسة وردية في مزاد

قال بعض المحللين إن اكتشاف "مرة كل قرن" كان يهز صناعة الأحجار الكريمة، ووضعت دار سوثبى تقديراً بأكثر من 30 مليون دولار، والتي، إذا تم تحقيقها، من المحتمل أن تكون أكثر الياقوت قيمة التى تم بيعها فى المزاد.

بينما قال كويج برونينج، رئيس مجوهرات الدار فى بيان صحفى: "بحجمها غير المسبوق، ولونها الثاقبى، ودرجتها النادرة من الشفافية والوضوح البصريين، فإنها تستحق حقًا السعر القياسى اليوم.

أما الماسة "Eternal Pink" فقد تم اكتشاف عنها فى منجم بوتسوانا بجنوب أفريقيا عام 2019، ويبلغ وزنها نحو 10 ونص قيراطا من الألماس النادر للغاية.

ماسة وردية
ماسة وردية

من جانبه أكد رئيس Sotheby's "كويج بيرنينج" أن هذه القطعة ستكون واحدة من أهم الماسات على مر التاريخ، لأنها نقية تماما ولا يوجد فيها أي شوائب، كما أن لونها الوردي هذا لم يظهر سابقا بالأسواق أو المزادات.

ويعتبر الماس الوردي المستطيل Internally Flawless Fancy Vivid Purplish المقطوع على شكل وسادة أكثر الماسات الوردية زاهية التي يتم طرحها في السوق على الإطلاق ، وفقًا لمزادات المزاد، على حد تعبير دار سوثبي، إنها "أهم ماسة وردية ظهرت على الإطلاق في المزاد".

يتحدى Eternal Pink أيضًا السعر القياسي للقيراط لأي ألماس أو أحجار كريمة تُباع في المزاد، حيث تم بيع ويليامسون بينك ستار وهي ألماسة Fancy Vivid Pink Internally Flawless بوزن 11.15 قيراطًا ، من قبل Sotheby’s Hong Kong في أكتوبر الماضي مقابل 5،178،124 دولارًا للقيراط الواحد ، وفقًا لما ذكرته وومينز وير ديلي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة