ترتيب هدافى الدورى الأوروبى بعد تتويج إشبيلية على حساب روما فى النهائي

الخميس، 01 يونيو 2023 09:00 ص
ترتيب هدافى الدورى الأوروبى بعد تتويج إشبيلية على حساب روما فى النهائي راشفورد
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار مساء الأربعاء، على بطولة الدورى الأوروبى، بعدما توج فريق إشبيلية باللقب بعد مباراة ماراثونية جمعت بين إشبيلية ضد روما على ملعب "بوشكاش أرينا" بالعاصمة المجرية بودابست في نهائي الدوري الأوروبي.

وحقق إشبيلية لقب الدوري الأوروبي على حساب روما الإيطالي، بركلات الترجيح 4 - 1، بعد نهاية الوقتان الأصلى والإضافي بالتعادل الإيجابي 1 - 1.

 

ترتيب هدافى الدورى الأوروبى

وتصدر الثنائى ماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد وفيكتور بونيفيس لاعب رويال يونيون البلجيكى ترتيب هدافي الدوري الأوروبي برصيد 6 أهداف لكل منهما، وجاء ترتيب الهدافين كالتالى..

ماركوس راشفورد – مانشستر يونايتد – 6 أهداف

فيكتور بونيفيس - رويال يونيون – 6 أهداف

سانتياجو جيمينيز – فينورد – 5 أهداف

باولو ديبالا - روما - 5 أهداف 

لورينزو بيليجرينى – روما - 4 أهداف

فيتينيا – براجا – 4 أهداف

وسام بن يدر – موناكو - 4 أهداف

 

إشبيلية ضد روما

تأهل فريق روما الى نهائي الدوري الأوروبي بعدما استطاع الفوز على باير ليفركوزن بنتيجة 1-0 في مجموع المباراتين حسم فيها مباراة الذهاب لصالحه على ملعب الأولمبيكو، بينما انتهت العودة بالتعادل السلبي.

بينما تأهل نادي إشبيلية الى نهائي بطولة الدوري الأوروبي بعدما فاز على يوفنتوس بنتيجة 3-2 في مجموع اللقاءين بعدما استفاد من تعادل ثمين في أليانز ستاديوم بمدينة تورينو بنتيجة 1-1 قبل أن يفوز على ملعبه بنتيجة 2-1.

وأنقذ نادي إشبيلية موسمه بالبقاء في الدوري الإسباني بعدما أطاح بمدربه لوبيتيجي بسبب تراجع النتائج وتعيين المدير الفني الحالي خوسيه لويس مينديليبار والوصول الى المركز الـ11 قبل جولة واحدة من ختام الليجا.

بينما يتواجد نادي روما في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإيطالي قبل جولة من الختام وبفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز الخامس ويكافح من اجل التواجد ببطولة الدوري الأوروبي الموسم القادم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة