كروس: ريال مدريد يلعب للفوز أمام مانشستر سيتي وواثقون من خبراتنا

الإثنين، 08 مايو 2023 08:41 م
كروس: ريال مدريد يلعب للفوز أمام مانشستر سيتي وواثقون من خبراتنا توني كروس
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الألماني توني كروس لاعب فريق ريال مدريد الإسباني أن فريقه سيلعب مباراة مانشستر سيتي للفوز في المواجهة التي ستقام في العاشرة من مساء غدٍ الثلاثاء على ملعب "سانتياجو برنابيو" ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

وقال توني كروس في المؤتمر الصحفي للمباراة: "مفاتيح المباراة؟ اللعب بشكل جيد وتسجيل الأهداف وأن نكون مركزين في الدفاع ضد فريق يسجل كل مباراة 3 أو 4 أهداف أمر مهم. لقد لعبنا العديد من المباريات من هذا النوع وأنا واثق من خبرتنا. آمل أن تسير الأمور على ما يرام".

كروس : "نلعب غداً على أرضنا وأنا أثق في خبرتنا".

وعن الاستخفاف من إنجلترا حول ريال مدريد؟ قال كروس: "كان الأمر نفسه العام الماضي، لم يتوقع أحد تقريباً أن نفوز بدوري أبطال أوروبا وقد فعلنا ذلك. روني رجل أحبه كثيراً وما قاله أتركه جانباً. هذا لا يؤثر علينا أو يحفزنا أكثر".

وأكد كروس: "أشعر براحة كبيرة في المحور. يختلف التفكير قليلاً إذا لعبت 8 أو 6. أنت تفكر بشكل مختلف لأنه عندما تلعب 6 لا يوجد الكثير من الأشخاص الذين يمكنهم مساعدتك. مع الكرة لا يتغير كثيراً، بدونها لأنك تفكر أكثر فيما يحدث إذا فقدتها".

وأشار كروس: "جوارديولا؟ فريق بيب يلعب دائماً كرة القدم. يمكنك أن ترى أنه فريق بيب وهم يتطلعون دائماً إلى التحسن. مع التعاقدات يتطلعون إلى التحسن وهالاند رجل مختلف سجل 51 هدفا ويبدو أنهم لا يقدمون أداء سيئاً".

واصل كروس: "فينيسيوس؟ من المهم أن تعرف أنه لا يزال صغيراً جداً. هذه مواقف لم يختبرها ألف مرة في حياته وهو اللاعب الذي يصنع الفارق هذا الموسم. ليس من الطبيعي أن تكون جيداً طوال الموسم ولا تتعرض للإصابة أبداً. إذا سألت المدافعين أعتقد أنه من الصعب جداً اللعب ضده".

وشدد كروس: "واحد ضد واحد فيني قوي جداً، لقد أوصلتنا إلى هذه اللحظة. خلاف ذلك فهو شاب وعليه أن يتعلم. في بعض الأحيان يستفزونه ولا تساعد قرارات الحكام، لكن عليه أن يتعلم أنه سيعيش مع هذا لمدة 15 عام قادمة".

وأوضح توني كروس: "على فينيسيوس الهدوء حتى لا يخرج من أجواء المباراة. إنه يستحق المزيد من الحماية من الحكام. في كثير من الأحيان هناك أجواء لا تساعد أحداً. لاعبون مثله هم الذين نريد رؤيتهم على أرض الملعب وعلينا حمايتهم".

وقال كروس: "مستقبلي يسير على ما يرام ولم أعد مضطراً للتحدث مع النادي لأن كل شيء واضح".

وعن مستوى مانشستر سيتي؟ كروس: "لا أعرف ما إذا كان يمكن أن يكونوا أفضل من العام الماضي. في مباراة الذهاب أهدروا المزيد من الفرص لتسجيل المزيد قبل المجيء إلى مدريد، لكنني أتوقع نفس الدافع".

كروس: "بيلينجهام؟ هو سؤال للنادي. ليس لدي أي رأي عنه، الحقيقة هي أنني لم أشاهد الكثير من مبارياتهم لأننا لم نواجهم".

وبسؤاله كم عدد اللاعبين الذين سيبقون في مدريد؟ أكد كروس: "لا يسعني إلا أن أتحدث عن حالتي. لقد قلت قبل بضعة أسابيع إن كل شيء يسير على الطريق الصحيح. ليس من وظيفتي أن أجعل الأمور رسمية، لكن كل شيء يسير على ما يرام. على النادي أن يتكلم".

واصل كروس: "أفضل طريقة للدفاع هي إمتلاك الكرة. سنحظى بلحظات ضد هذا الفريق حيث سيتعين علينا الدفاع. لعبت كمحور إرتكاز ضد برشلونة وفي المباراة ضد تشيلسي وكانت مشاعري جيدة للغاية".

وبسؤاله عن الجدول الزمني وإرهاق الفريق؟ شدد كروس: "نحن بخير. لن أبحث أبداً عن أعذار. قد تشعر في بعض الأيام بتحسن والبعض الآخر أسوأ. لكننا لن نفتقر إلى القوة. غداً لن نتعب. إنه نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، إن خوض مباراتين من هذا القبيل في ثلاثة أيام ليس مثالياً. لم نحصل على أي مساعدة من الخارج، لكن علينا أن نلعب المباريات كما هي. لا توجد أعذار".

ورداً على هل يجبرونك على اتخاذ قرارات معينة ويضغطون عليك للعب؟ قال كروس: "لقد اتخذت القرار لبضع سنوات. بشكل عام هذا هو الحال. إنه ليس شيئاً من الآن. إنه موسم مختلف قليلاً بسبب كأس العالم. لكنني قلت ذلك منذ سنوات إنه كثير جداً. لا أحد يريد أن يسلب المسابقات لأنها ستكون أقل من المال. اللاعبون لا يسألوننا. آمل ألا ينظروا إلى أبعد من ذلك".

واختتم كروس تصريحاته "لا أعرف ما إذا كان مانشستر سيتي هو أصعب فريق لعبنا ضده على الإطلاق. لحسن الحظ لعبنا الكثير من المباريات. 1-4 هنا ضد أياكس أتذكرها أيضاً".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة