فى لقاء حصرى على تليفزيون اليوم السابع..

حفيد ممول اكتشاف "توت عنخ آمون": جدى لم يجد إلا "مومياء قطة" فقط

الإثنين، 08 مايو 2023 10:32 م
حفيد ممول اكتشاف "توت عنخ آمون": جدى لم يجد إلا "مومياء قطة" فقط جورج هيربرت حفيد اللورد كارنافون ممول بعثة البحث عن مقبرة توت عنخ آمون
رامى نوار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق تليفزيون اليوم السابع، انفرادا حصريا بلقاء مع جورج هيربرت حفيد اللورد كارنافون ممول بعثة البحث عن مقبرة توت عنخ آمون قبل 100 سنة ، وهو أول لقاء له مع وسائل الإعلام العربية والمصرية.

وقال جورج هيربرت حفيد اللورد كارنافون ممول بعثة البحث عن مقبرة توت عنخ آمون ، خلال اللقاء الذى أعده رامى نوار وقدمه أحمد العدل، أن جده اللورد كارنافون كان مسافر عظيم طوال حياته، جال أوروبا بأكملها، وذهب بالمركب إلى الأرجنتين، ولكنه كان يريد أن يكتشف أكثر عن الآثار وتلك المقتنيات الجميلة، لذلك ذهب في البداية إلي القاهرة في 1906 وحصل علي تصريح للحفر والتنقيب عن الآثار وأخذ يحفر في مواقع مميزة جداً في الأقصر وهذه كانت بدايته.

وكشف جورج هيربرت حفيد اللورد كارنافون ممول بعثة البحث عن مقبرة توت عنخ آمون، تفاصيل هامة عن أول اكتشافات جده، قائلاً:" الحقيقة أن كل ما وجده جدى في عامه الأول في مصر كانت مومياء لقطة، وبعض الناس قالوا له لورد كارنافون هل قضيت كل هذا الوقت وهذه المصاريف وفي النهاية تجد قطة.. ألا تريد أن تقف ولا تستكمل ما تفعله.. فقال لا.. أنني أشعر أنني في قمة الحماس للمواصلة".

 

لمشاهدة اللقاء باللغة الإنجليزية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة