"مساء dmc" يتعرف على تحديات ومطالب طلاب جامعة القاهرة لمناقشتها بالحوار الوطنى

الأربعاء، 31 مايو 2023 11:27 م
"مساء dmc" يتعرف على تحديات ومطالب طلاب جامعة القاهرة لمناقشتها بالحوار الوطنى لقاءا مع طلاب بجامعة القاهرة
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى برنامج "مساء dmc"، الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان، على قناة dmc، لقاءا مع طلاب بجامعة القاهرة حول التحديات والموضوعات التى يرغبون فى طرحها داخل الحوار الوطنى، وذلك بحضور أحمد فتحى مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطنى وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.
 
وقال حسام طالب بكلية تجارة، إن الحوار الوطنى مهم ويتحدث عن آراء مختلفة حول القضايا المختلفة التى تهم المجتمع، وأتمنى طرح الرياضة والأنشطة الطلابية داخل لجنة الشباب، لافتا إلى أن أكبر تحدى هو إيجاد فرصة تدريب فى الشركات أو تبنى الأفكار.  
 
وأضاف يوسف حمدى طالب بكلية الهندسة، أن الحوار الوطنى هو حوار لمناقشة اتجاهات الدولة السياسية والاقتصادية والاجتماعية لحل المشكلات وإحداث نوعا من الديمقراطية، متمنيا دعم الأنشطة الشبابية.
 
ولفت النائب أحمد فتحى إلى أن أى ملف يهم الشباب تجده فى الحوار الوطنى، كما تجد الشباب داخل الجامعة يعملون عليه، موضحا أنه سيتم طرح دعم الأنشطة الطلابية بالحوار، مضيفا أننا نقوم على تبنى أبنائنا حتى لا يستقطبهم شركات كبرى خارج مصر.
 
أضاف أحمد فتحى، لدينا محور ملف رواد الأعمال، وسنستضيف شبابنا داخل الحوار الوطنى بلجنة الشباب الذين اضطروا لفتح مشروعات خارج مصر ليتحدثوا عن تجاربهم هناك والاستفادة منها وما هو سبب العمل خارج مصر والعمل على حلها.
 
تابع مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطنى، نقلينا آلاف المقترحات، لافتا إلى أن معظم الوزارات تعمل على ملف ريادة الأعمال، ويجب أن تكون هناك جهة مستقلة بذاتها مسئولة على دعم الشباب ومعنية بكل التحديات التى يواجهونها، كما نحتاج لخروج التوصيات داخل الحوار فى أقرب وقت ليعرفوا أهمية هذا الحوار، ومن وجهة نظرى فأنا مستبشر بتحقيق ذلك بسبب اهتمام الرئيس السيسى بالحوار.
 
وأكد مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطنى، نعد الشباب أنه سيتم تنفيذ جميع أفكارهم وإيصال صوتهم، وسيتم إجراء لقاءات معهم لتنفيذ هذه الأفكار.
 
ولفت أحمد ياسر طالب بكلية الهندسة، إلى أن الحوار الوطنى يضم مفكرين وآراء مختلفة من أجل مصلحة الوطن، وأتمنى تقديم الدعم المادى لنا فى تصنيع السيارات حيث نقوم بتصنيع وتصميم السيارة، داخل كليتنا. 
 
وقالت دنيا طالبة بكلية التجارة، نحتاج من الحوار الوطنى أن يكون لدينا تدريب عملى أكثر داخل الكلية.
 
أما عبد الله عرمش رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة، أكد أن الاتحاد يهتم بالحوار الوطنى ومعنيين به لأننا نمثل شريحة كبيرة وهى الشباب وطلاب الجامعة، مطالباب بالاهتمام بالتدريب والتأهيل لسوق العمل وأن يكون هناك كيان مسئول عن تنشئة اقتصادية واجتماعية وسياسية للطلاب داخل الجامعات.
 
وأكد عمر محمد منير المتحدث الرسمى لذوى الهمم بالجامعة، أن الرئيس السيسى يهتم بذوى الهمم وبدأ جهات مختلفة تهتم بمشكلاتهم، ولذا أتمنى استخراج كارنية الخدمات على نطاق واسع وتسهيل الإجراءات، لافتا إلى أن السوشيال ميديا لا يسلط الضوء بشكل كبير على ذوى الهمم، وأتمنى توفير فرص عمل بشكل أكبر والاهتمام بنا ومشاركتنا بشكل أوسع فى المجال الرياضى.
 
وتمنى أحمد حسام طالب، فصل وزارة الشباب عن وزارة الرياضة، و طرح الأنشطة الطلابية من الإسكندرية لأسوان بالحوار الوطنى، مشيرا إلى أن الإعلام لا يسلط الضوء الكافى من أجل إخراج طاقة الشباب.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة