يوم الحسم فى كرة القدم العربية والأوروبية.. النشرة الرياضية "فيديو"

السبت، 27 مايو 2023 02:54 م
يوم الحسم فى كرة القدم العربية والأوروبية.. النشرة الرياضية "فيديو" ندى مجاهد
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقام اليوم السبت 27 مايو 2023 العديد من المباريات الحاسمة، سواء على الصعيد العربى أو الأوروبى، وأبرزها عندما يحل اتحاد جدة ضيفا على الفيحاء اليوم لحسم لقب الدورى السعودى رسميًا، باريس سان جيرمان يواجه ستراسبورج لحسم لقب الدورى الفرنسى، ودورتموند ينتظر حسم لقب الدورى الألمانى أمام ماينز .

اتحاد جدة فى ضيافة الفيحاء اليوم لحسم لقب الدورى السعودى رسميًا

ينتظر فريق اتحاد جدة المحترف ضمن صفوفه الثنائى المصرى أحمد حجازى وطارق حامد، مواجهة حاسمة للتتويج بلقب الدوري السعودي، عندما يحل ضيفا على نظيره الفيحاء ، مساء اليوم السبت، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، ضمن مباريات الجولة التاسعة والعشرين من المسابقة.

 ويحتل اتحاد جدة  صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 66 نقطة، متفوقا بفارق ثلاث نقاط عن النصر صاحب المركز الثانى، فيما يأتى الشباب ثالثا برصيد 53 نقطة مع تبقى جولتين فقط على إنتهاء الموسم الجارى، بينما يحتل الفيحاء المركز الثاني عشر برصيد 30 نقطة.

ويحتاج الاتحاد الحصول على 3 نقاط فقط من آخر جولتين للتتويج بلقب الدورى السعودى للمحترفين رسميًا، إذ يتبقي للعميد مباراتان لتحقيق اللقب، أمام الفيحاء على أرض الأخير، وفي المباراة الأخيرة يستضيف الطائي على ملعب "الجوهرة"، أملا برفع اللقب على أرضه وبين جماهيره.

ويبتعد الاتحاد عن النصر بثلاث نقاط، حيث يحتاج فريق جدة للفوز فى مباراة واحدة من المباراتين المتبقتين، دون النظر لنتائج النصر بأفضلية المواجهات المباشرة.

باريس سان جيرمان يواجه ستراسبورج لحسم لقب الدورى الفرنسى

يحل فريق باريس سان جيرمان ضيفا ثقيلا على نظيره ستراسبورج فى العاشرة مساء اليوم السبت ،  ، ضمن منافسات الجولة السابعة والثلاثين وقبل الأخيرة من مسابقة الدوري الفرنسي لموسم 2022-2023.

ويتصدر باريس سان جيرمان جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 84 نقطة وبفارق 6 نقاط عن الوصيف لانس،، حيث حصد نادي العاصمة نقاطه من 36 مباراة، بعدما فاز في 27 مباراة وتعادل في 3 مباريات وخسر 6 مباريات.

بينما يحتل ستراسبورج المركز الخامس عشر برصيد 39 نقطة، حصدها من 36 مباراة، حيث فاز في 9 مباريات وتعادل في 12 مباراة وخسر 15 مباراة.

ويحتاج باريس سان جيرمان لتحقيق الفوز على ستراسبورج أو التعادل على أقل تقدير لحسم تتويجه بلقب بطولة الدوري الفرنسي بالموسم الحالي، والحفاظ على اللقب للمرة الثانية تواليًا.

دورتموند ينتظر حسم لقب الدورى الألمانى أمام ماينز

يستضيف فريق بوروسيا دورتموند نظيره ماينز فى الرابعة والنصف عصر اليوم السبت،  ضمن منافسات الجولة 34 من بطولة الدوري الألماني موسم 2022-2023

ويتصدر فريق بوروسيا دورتموند جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 70 نقطة، بفارق نقطتين عن بايرن ميونخ 68 نقطة صاحب المركز الثاني والوصافة والذي سيلعب في نفس التوقيت مع مضيفه كولن وليس أمامه سوى الفوز مع تعثر دورتموند بالتعادل أو الخسارة، بينما يحتل فريق ماينز المركز التاسع برصيد 45 نقطة.

ويحتاج بوروسيا دورتموند إلى الفوز من أجل التتويج بلقب الدوري الألماني، باعتبار أن التعادل أو الهزيمة من فريق ماينز، يعرضه إلى انتظار نتيجة لقاء بايرن ميونخ وكولن، و لكن الفوز يلقبه رسميا

وتنص لائحة الدوري الألماني، أنه في حال تساوى فريقان في عدد النقاط، يتم اللجوء إلى فارق الأهداف الذي يميل حاليًا إلى بايرن ميونخ (53 هدفًا)، فيما يصل الفارق عند دورتموند إلى (39 هدفًا).

وحال تعادل دورتموند مع فوز بايرن ميونخ، سيرتفع رصيد الفريقين إلى 71 نقطة، ويمتلك البافاري أفضلية أخرى في المواجهات المباشرة، بعد التعادل 2-2 في الدور الأول، والانتصار 4-2 في الدور الثاني.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة