أحزاب تضع أولويات الحوار الوطنى.. رئيس حزب التجمع: ليس مباراة لإثبات وجهة نظر طرف عن طرف.. حزب المستقلين الجدد: مجابهة الأزمات أولوية.. الاتحاد الديمقراطى: جهة محايدة تدير الحوار الوطنى

الثلاثاء، 02 مايو 2023 10:00 م
أحزاب تضع أولويات الحوار الوطنى.. رئيس حزب التجمع: ليس مباراة لإثبات وجهة نظر طرف عن طرف.. حزب المستقلين الجدد: مجابهة الأزمات أولوية.. الاتحاد الديمقراطى: جهة محايدة تدير الحوار الوطنى الحوار الوطنى
كتب أحمد عرفة - الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضع عدد من رؤساء الأحزاب أولويات عديدة خلال انعقاد الحوار الوطنى، حيث قال سيد عبد العال رئيس حزب التجمع وعضو مجلس السيوخ، نعمل على التوافق من أجل الوطن فى القضايا المطروحة فى الحوار الوطنى، وغير مسبوق فى تاريخ الحوار الوطنى فى مصر أن يكون مفتوح فى جميع الموضوعات ومشارك فيه كل مكونات المجتمع وليس نخبوى، كما توصلنا بأن الحوار ليست مباراة لإثبات وجهة نظر البعض في مواجهة الآخر، ولكن التوافق مع أجل الوطن في القضايا المطروحة في الحوار.

وأضاف سيد عبد العال خلال حواره في برنامج "كلام في السياسية"، الذي يقدمه الإعلامي أحمد الطاهري، على شاشة "إكسترا نيوز"، لا أستطيع أن أتحدث عن عدالة اجتماعية بلا موارد وحرية انتخابات مع الفقر أو حقوق المرأة والمواطنة فى ظل بطالة كبيرة، ومن هنا جاء المحور الاقتصادى والذى تديره قامات كبيرة.

ولفت أنه لا يمكن الحديث عن عدالة اجتماعية دون موارد، كما لا يمكن الحديث عن حرية انتخابات مع الفقر، أو الحديث عن حقوق المرأة والمواطنة في ظل بطالة كبيرة، وبالتالي تأتي أهمية المحور الاقتصادي.

وقال حسن ترك رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي، إن الحوار الوطنى مهم جدا وغير مسبوق فى الحياة السياسية المصرية، ويحظى بتغطية من كل وسائل الإعلام المحلية والعالمية، كما أن الجهة التى تدير الحوار محايدة ويهمها مصلحة الوطن وليست جهة مهيمنة.

وأضاف حسن ترك خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن القيادة السياسية متمثلة فى أعلى قيادة فى الدولة الرئيس السيسى يتابع بنفسه الحوار الوطنى، كما أن المحاور الثلاثة انبثق منها 19 لجنة واللجان منها 13 فرع مغطية كل ما يفكر فيه الشعب المصرى بصراحة شاملة ووافية.

ولفت حسن ترك إلى أن انعقاد الحوار الوطنى الآن بسبب أن الأمور التى تولى فيها الرئيس السيسى الحكم كانت بها إرهاب وتفويض الرئيس للقضاء عليه، كما كان هناك ملف صحى من أسوأ ما يمكن، بالإضافة إلى مشاكل الكهرباء فى العهد السابق والذى تم علاجه حاليا، كما أن القرى كانت مصدر للأوباء وجاءت حياة كريمة لتطويرها، وملف العشوائيات الذى قضى عليه الرئيس.

بدوره قال الدكتور هشام عناني رئيس حزب المستقلين الجدد، إن الحزب تلقى الدعوة من اللجنة الفنية بالحوار الوطنى للحضور غدا بالجلسة الافتتاحية، موضحا أن المشاركة فى الحوار الوطنى بداية انطلاقة حقيقية لمرحلة وحقبة سياسية واجتماعية واقتصادية جديدة.

وأضاف هشام عناني خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أنه يتم وضع أولويات العمل الوطنى وأهميته ومحاور الخروج ومجابهة كل الأزمات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التى يمر بها العالم كله، وبالتالى نستطيع أن نقوم بوضع أولويات حقيقية للعمل الوطنى يساعد على الخروج ومجابهة تلك الأزمات.

اوضح هشام عنانى نحن كأحزاب نعتبر الجلسات فرصة حقيقية لكل حزب أن يعبر عن آرائه، وكما أعلن المنسق العام للحوار الوطنى أنه لا خطوط حمراء فى الجلسات وأن كل القضايا المطروحة لتمثل كافة القضايا فى كل المحاور الاجتماعية والاقتصادية والسياسية أكثر من 113 قضية فى 19 لجنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة