وصفات طبيعية لمنع تساقط الشعر.. من زيت جوز الهند لصفار البيض

الجمعة، 19 مايو 2023 02:00 ص
وصفات طبيعية لمنع تساقط الشعر.. من زيت جوز الهند لصفار البيض شعر قوى
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى الكثيرات من النساء من مشكلة تساقط الشعر والتي تعود لأسباب مختلفة منها عوامل وراثية وتغيرات هرمونية وحمل ومشاكل بالغدة الدرقية وإنقطاع الطمث وغيرها من الأسباب التي تؤدى لنفس النتيجة، والتي يجب معرفتها وعلاجها، ويمكن علاج تساقط الشعر من خلال اتباع وصفات طبيعية لمنع تساقط الشعر، والتي نستعرضها في التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " stylecraze".

 

وصفات طبيعية لمنع تساقط الشعر
 

وصفة زيت جوز الهند لمنع تساقط الشعر
 

يساعد زيت جوز الهند في تقوية الشعر ومنع تساقطه، من خلال تحضير 1-2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، مع تدليك الشعر بلطف بدلية من فروة الرأس حتى أخر خصلة في الشعر، وترك الزيت لمدة ساعة على الأقل ثم غسل الشعر بشامبو معتدل، مع تكرار الوصفة مرتين على الأقل في الأسبوع.

وصفات لمنع تساقط الشعر
وصفات لمنع تساقط الشعر

 

وصفة الزبادي لمنع تساقط الشعر
 

يساعد الزبادي على ترطيب الشعر ومنع تساقطه، من خلال تحضير الزبادي ووضعه على الشعر بداية من الفرو حتى آخر خصلة مع التدليك بلطف، ويمكن تناول الكوب مرة واحدة يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

أسباب-تساقط-الشعر-المفاجي

وصفات لمنع تساقط الشعر

 

وصفة عصير البصل لمنع تساقط الشعر
 

وفقًا لدراسة نُشرت في Journal of Dermatology ، فإن وضع عصير البصل الخام على فروة الرأس يمكن أن يساعد في إعادة نمو الشعر، وذلك من خلال مزج البصل ويُصفّى المزيج للحصول على العصير، ووضعه على فروة الرأس واتركه لمدة 30-60 دقيقة، ثم غسل الشعر بالماء، مع تكرار الوصفة 1-2 مرات في الأسبوع.

منع تساقط الشعر
منع تساقط الشعر

 

وصفة صفار البيض لمنع تساقط الشعر
 

يساعد صفار البيض في تحفيز نمو الشعر ومنع تساقطه، وذلك من خلال تحضير 1 صفار بيضة، ووضعه على فروة الرأس وتركه لمدة 30 دقيقة على الأقل، ثم غسل الشعر بشامبو معطر ثم بلسم، مع تكرار الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة