المستشار محمود فوزى في جلسة لجنة السياحة بالحوار الوطنى: الإعلام السياحى "صناعة" تسلط الضوء على حدث لكن "لا تصنع حدثا".. والمنشآت السياحية مطالبة بأن تكون شريكًا في هذه الصناعة.. والدليل "حفل نقل المومياوات"

الثلاثاء، 16 مايو 2023 07:35 م
المستشار محمود فوزى في جلسة لجنة السياحة بالحوار الوطنى: الإعلام السياحى "صناعة" تسلط الضوء على حدث لكن "لا تصنع حدثا".. والمنشآت السياحية مطالبة بأن تكون شريكًا في هذه الصناعة.. والدليل "حفل نقل المومياوات" المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علَّق المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، على ما أثاره بعض المشاركين في مناقشات لجنة السياحة بالحوار الوطني، عن دور الإعلام السياحي.

 

وقال خلال كلمته بالجلسة النقاشية الأولى للجنة السياحة "إحدى لجان المحور الاقتصادي بالحوار الوطني"، والتي جاءت بعنوان "صياغة الخريطة السياحية لمصر ووسائل الجذب لها": "كان لدينا الحفل العالمي الشهير لنقل المومياوات، والحفل الخاص بإحياء طريق الكباش، ما يدل على أنَّ رأس الدولة مهتم بهذه الأمور، علاوة على وجود الكثير من المشاهد السياحية في الأغاني والأفلام".

 

وواصل: "ننتظر أيضًا حفل افتتاح المتحف الكبير، ومن ثمَّ يجب أن نسأل أنفسنا أليس الإعلام السياحي صناعة؟.. ولذلك يجب على المنشآت السياحية أن تكون شريكًا في هذه الصناعة، وعليها أن تشارك في هذا الإعلام وتصنعه حتى تروج لمنتجاتها، خاصةً أنّ الإعلام يُسلِّط الضوء على حدث، ولكن لا يصنع حدثا، كما يجب أن نكون متوازنين ومنصفين في نظرتنا.. وندعو جميع الأطراف المعنية بالسياحة أن يدركوا دور الإعلام السياحي والتسويق لمنتجاتها السياحية".

 

وأوضح أن الإعلام السياحي صناعة قائمة على صانع ومستهلك، قائلًا: إن المنشآت السياحية يجب أن تكون شريكة، وتبادر بصناعة هذا الإعلام وتموله، حتى تتمكن من الترويج لمنتجاتها، منوها أن وسائل الإعلام لا تصنع الحدث، بل تسلط الضوء عليه وتروج له، معقبًا: يجب أن نكون متوازنين ومنصفين في نظرتنا، وندعو كل الأطراف المعنية بالسياحة أن تعي وتدرك دور الإعلام السياحي، وتبادر بالدعم لترويج لمنتجاتها السياحية، وخاصة أن بلدنا مليئة بالكثير من المنشآت السياحية، وهذا إيضاح منى كأمين عام للمجلس الأعلى للإعلام".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة