4 علامات تكشف تعرض الطفل للعنف الأسري.. التردد والتبول اللا إرادي أبرزها

الأحد، 14 مايو 2023 03:00 م
4 علامات تكشف تعرض الطفل للعنف الأسري.. التردد والتبول اللا إرادي أبرزها العنف الاسري.. صورة تعبيرية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يعتقد البعض أن العنف الأبوي أو العنف الأسري هو عبارة عن الضرب، والأذى البدني فقط، ولهذا يتجنب الكثير من الآباء تلك الطريقة في التعامل مع أبنائهم، وعلى الرغم من ذلك فقد يرفضون الاعتراف بأفعالهم، ولذلك هناك بعض العلامات الخطرة التي تظهر على الطفل التي تؤكد أنه يتعرض للأذى أو العنف الأسري، يجب على المدرسين والكابتن الذي يتعامل مع الطفل بعيدًا عن المنزل إدراكها وأخبار الأبوين بها، ويستعرض اليوم السابع وفقًا لموقع "dcfp" أنواع العنف الأسري والعلامات التي تظهر على الطفل من كل نوع.

العنف الاسري
العنف الاسري

علامات العنف الجسدي

هو من أكثر أنواع العنف إساءة وترويعاً، وقد تجد الطفل الذي يتعرض لهذا النوع من العنف، علامات جسدية، بشكل متكرر، سواء بعلامات في الوجد أو يد أو قدم مكسورة، وإذا لم تجد علامات على جسم الطفل من الممكن أن تجده دائما خائفا، ومصابا بالتردد، والعدوانية، وليس لديه الثقة في نفسه لإبداء الرأي.

علامات العنف الجنسي

هو نوع من الأنواع الشرسة التي يمكن أن يتعرض إليه أي طفل، وقد تجد هذا الطفل مصابا بالتبول اللاإرادي، والخوف الدائم والبكاء، كما أنه قليل الكلام ونادرا ما يتفاعل مع الآخرين، نظر لتهديده من المعتدي عليه.

العنف
العنف

علامات التعرض للعنف العاطفي

قد يعاني هذا الطفل من العنف العاطفي والذي يتمثل في إبتزازة بجملة "لو منفذتش المطلوب منك سوف لا أحبك" وهذا ما يجعل الطفل دائما يسعى لتحقيق من يطلب منه للحصول على الحب، فقد تكون نتيجة لذلك في خلق طفل مهزوز، دائما خائفا، يسعى لإرضاء الآخرين والخضوع لأوامرهم، حتى لا يبتعدوا عنه، وإذا لم يستطع تلبية أوامر الآخرين من الممكن أن يصاب بالاكتئاب.

المشاكل الاسرية
المشاكل الاسرية

علامات التعرض للعنف النفسي

قد يتسبب هذا النوع من العنف، في خلق شخصية تشعر دائما بالوحدة ويعتقد أنه يقع عليه اللوم بطريقة ما، وقد يتسبب أيضا في أن يكون هذا الطفل دائما ما يشعر بالخجل من نفسه ومن تصرفاته، حتى لو كانت صحيحة، فيترتب عليها شخص خائف منعزل مرتبك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة