"المستقلين الجدد": مشاركة المصريين بالخارج فى الحوار الوطنى لها أهمية كبيرة.. فيديو

الخميس، 11 مايو 2023 12:00 ص
"المستقلين الجدد": مشاركة المصريين بالخارج فى الحوار الوطنى لها أهمية كبيرة.. فيديو الدكتور هشام عنانى رئيس حزب المستقلين الجدد
كتبت - هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور هشام عنانى رئيس حزب المستقلين الجدد، إن الحوار الوطنى يقوم على فكرة وجود مساحات مشتركة للجميع، وبالتالى دعوة المنسق للعام للحوار الوطنى للمصريين فى الخارج للمشاركة وإرسال المقترحات تأتى فى هذا الإطار.
 
 
واضاف الدكتور عنانى خلال مداخلة لتلفزيون اليوم السابع، أن الحوار الوطنى أساسه توجيه الدعوة لمشاركة كل للمصريين، والمبدأ انه لا خطوط حمراء  ولا قيد ولا إقصاء لحزب أو تيار سياسي، 
والدعوة التى وجهت للمصريين فى الخارج تتفق مع ما تم إرسائه فى الحوار الوطنى. 
 
وأشار رئيس حزب المستقلين الجدد إلى أنه هناك أمور لابد من سماع اقتراحات للمصر يين بالخارج مثل قانون الانتخابات ونظام القوائم وقانون مباشرة الحقوق السياسية والذى يكون فيه تمثيل لفئات من بينهم المصريين فى الخارج، مشددا على انه لابد أن نشترك فى الحوار مع من هم يمثلون هذه الفئات.
 
وعن اولويات المحور السياسي قال ، قانون مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابى، والمحليات ، والأحزاب، والنقابات والعمل الأهلى،  والحريات ، هى موضوعات محددة ستتم طرحها فى هذا المحور من خلال 5 لجان فرعية ستنعقد فى اجتماعات طبقا لما هو محدد فى المحور السياسي.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة