لو في حياتك زوج توكسيك زي نماذج دراما رمضان.. اعرفى إزاي تتصرفي صح

السبت، 08 أبريل 2023 05:00 م
لو في حياتك زوج توكسيك زي نماذج دراما رمضان.. اعرفى إزاي تتصرفي صح علاقة مشر وعة
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت مسلسلات رمضان 2023 من العديد من النماذج السامة للعلاقات، والأزواج الذين يسيئون معاملة زوجاتهم، وكان أبرزهم نموذج أمجد في مسلسل علاقة مشروعة الذي يقوم بدوره الفنان مراد مكرم، والذي كان يعنف زوجته ودائم الشك فيها ويهددها إن حاولت إنهاء العلاقة به بالطرد وتجريدها من كل ما منحها من أموال ومسكن وحتى ملابس. و تواصل اليوم السابع مع شيماء عراقي استشاري العلاقات الأسرية وتعديل السلوك لمعرفة الطريقة الصحيحة للتعامل مع الزوج "التوكسيك".

مشهد من مسلسل علاقة مشروعة
مشهد من مسلسل علاقة مشروعة

كيف تتعاملي مع الزوج "التوكسيك" بطريقة صحيحة؟

- مع صعوبة الانفصال عن الزوج "التوكسيك" في حالة وجود أطفال يمكن التعامل معه بحيل ذكية حتى نخفف من الضرر والتأثير السلبي على زوجته، فتعاملى مع استغلاله بوعى وعدم تمكنيه من معرفة مصادر دخلك أو فى حالة  وجود ميراث للزوجة لا تمكنيه من ميراثك.
 
لا تقعى فى فخ التعاطف معه فى حالة وجود ضائقة مادية ولا توقعى على إيصالات أمانة لضامنه مع البنوك أو الشخص المقترض منه مبلغ.
 
- قوى علاقتك بأهلك والمحيطين بك لانه سيحاول تكرار الوقيعة بينكم، ولا تقطعى صلتك بأخواتك أو الوالدين  بسببه، لأنه فى حالة التخلى عنكِ فى المواقف الحياتية فى حالة المرض أو ظروف مادية طارئة سيكونوا البديل للزوج للدعم والمساندة.
 
- أحرصى دائما على الادخار وتوفير الأموال لوقت الشدة والحاجة تحسبًا إذا تخلى عنك وقت الأزمات أو حاول الضغط عليكِ بالمال.
 
- لا تمكنيه من أسرارك ولا تفضفضى معه فى أسرار تخصك وعن علاقاتك بأهلك وأسرارهم لأنه حتما سيأخذها عليكِ وقت المشاكل أو الخلافات أو رفضك له فى بعض الأشياء. 
 
- فى حالة وجود أطفال بينكما عليكِ بالتحلى بالحكمة والصبر دون التهاون معه أو التعويل عليه فى سد احتياجات أطفاله أو ملء الجزء العاطفى نحوهم، فعليكِ بحتوائهم وتجنب ايذائهم كرد فعل على سلوك والدهم تجاهك . 
 
- طورى من مهارتك لتمكين نفسك نفسيا واقتصاديا وقوى روابط علاقتك بالآخرين وعائلتك ، ولا تستلمى لمشاعر الندم واللوم وتأنيب الذات طوال الوقت لأرتباطك به بل فكرى بحكمه وواقعية فى إدارة علاقتك به وبيدك مفاتيح لحياة أكثر هدوء واستقرارا.  









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة